خطوة لحمايته من الانقراض.. "العلا" تعلن ولادة أنثى جديدة للنمر العربي (فيديو وصور)    شرطة الشرقية تحدد هوية شخص خالف «الذوق العام»    الحياء كله خير    فريق من جامعة «الملك عبد العزيز» يكتشف مفاجأة في «تثبيط فيروس كورونا»    بقيق ضمن قائمة «المنارات الصناعية» العالمية    ماكرون يتنمر: على الأوروبيين التخلي عن السذاجة حيال واشنطن و"فرض احترامهم"    ريشة الخطاط فتّني تنثر إبداعها في يوم الوطن    رينارد يستدعي 25 لاعباً لمباراتي اليابان والصين    الأهلي مستنكراً: لماذا لم تبلغونا بالنواقص؟!    غضب اتحادي عارم بسبب تكليف الهويش للديربي    النقل : حادث المدينة سببه عطل في مكابح الشاحنة    شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات    ختام ورشه الكتابة الإبداعية    زيارة للذين أذاقوني مودتهم.. حتى إذا أيقظوني في الهوى رحلوا    النفط يكسر حاجز 80 دولارا لأول مرة في 3 سنوات    شهادة دولية جديدة للمملكة بنجاح الإصلاحات الاقتصادية                        *سمو ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام    مخاطر التجارة الإلكترونية    فيديو نادر لتدشين الملك سعود للتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام    «عكاظ» تكشف بالأرقام تفاصيل ملعب «الفيصل» قبل «الديربي»    كونترا وهاسيك يطالبان بالانضباط        «التجارة» تمدد لمجلس إدارة «غرفة مكة» 6 أشهر        «الشورى» ل «هيئة الغذاء»: عرّبوا أسماء الأدوية ووظفوا النساء    رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية.. أطولها 3 أمتار وعمرها 100 عام            صدى الإبداع التعليمية تحتفل باليوم الوطني 91    «حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان    هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تعاون مع رئاسة أمن الدولة    الأول من نوعه.. اختتام مشروع تأهيل القيادات في الجهات الخيرية بالطائف    «موهبة» تعايد أبناء الوطن ب 3 آلاف منحة تعليمية    الجريوي والعسيري وملهم            استبداد الحوثيين باليمن.. استبدال الرواتب ب "مكرمة عبد الملك الحوثي"    مفتي الديار المصرية: «الإخوان».. نموذج ل «التأسلم السياسي»            مقتل جندي باكستاني بنيران أطلقتها عناصر إرهابية من داخل إيران                محافظة سراة عبيدة تحتفي باليوم الوطني السعودي 91 بإدارة التعليم    طائرات مجهولة تقصف فصائل إيران في شرق سوريا    استشاري: هذان المشروبان غير مناسبين لمن لديه ضعف في عضلة القلب    بأمر المحكمة.. تعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال عن سيارة سحبت منها قبل 12 عاماً    هل يشرع الجمع والقصر في مطار الرياض؟.. الشيخ السليمان يجيب    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخبر: حملة ال17 ساعة تضبط الباعة الجائلين ومفترشي الأرصفة
ضبط 480 مخالفة صحية وإغلاق 15 مطعماً بالدمام
نشر في عكاظ يوم 10 - 02 - 2018

نفذت بلدية الخبر أمس (الجمعة)، حملة للقضاء على ظاهرة الافتراش والبيع العشوائي، امتدت من السابعة صباحا إلى بعد منتصف الليل، لإزالة التلوث البيئي والبصري، أسفرت عن مصادرة أكثر من 720 قطعة متنوعة بين ملابس وعطور وإكسسوارات و95 كرتون خضار من الباعة المخالفين.
وتأتي الحملة لضبط الباعة الجائلين والمفترشين للأرصفة العامة، وذلك من خلال خطة شاملة وضعتها البلدية تستهدف تكثيف الخدمات البلدية والرقابة على الأسواق، لمنع البيع بكافة الصور العشوائية داخل الأحياء، ومنع العمالة الأجنبية من ممارسة البيع بأسواق الخضار والفواكه، وافتراش الأرصفة أمام المساجد ومعالجتها في حينها.
وضبطت إدارة مراقبة الأسواق خلال حملات تفتيشية رقابية ميدانية على عدد من الأحياء التابعة لمحافظة الخبر عددا من الباعة الجائلين المخالفين للنظام وصادرت البضائع المعروضة في الشوارع والأرصفة.
وقال رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان الزايدي إن البلدية تسعى للمحافظة على سلامة المستهلك بمنع الباعة الجائلين المخالفين للنظام من بيع الخضار في الطرق والأرصفة، مؤكدا أن فرق المراقبة مستمرة في مكافحة الظواهر المخالفة للأنظمة.
وأشار إلى أن الفرق قامت بإزالة جميع المباسط وضبط المخالفين، وسيتم استكمال الإجراءات الخاصة بالبلدية لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على جميع المخالفين. لافتا إلى أن الباعة الجائلين يمارسون الافتراش والبيع العشوائي للمواد الغذائية وبعض السلع التجارية التي تكون معروضة في الطرقات ومعرقلة للمارة ومعرضة لأشعة الشمس والأتربة والغبار وافتقادها لضوابط الحفظ والتخزين والنقل، كما أنها مجهولة المصدر لعدم معرفة مصدر السلع المعروضة بالطرقات.
ولفت إلى تسليم ما تمت مصادرته من الخضراوات والفواكه إلى الجمعيات الخيرية في محافظة الخبر، كما تم إتلاف غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
من جهة أخرى، نفذت بلدية وسط الدمام خلال الأسبوع الماضي، حملة رقابية صحية على المطاعم، بهدف التأكد من التقيد بالاشتراطات والأنظمة البلدية.
وأبان رئيس البلدية المهندس عبدالله بن سند الشمري، أن الحملة شملت 230 مطعما، تم خلالها ضبط 480 مخالفة صحية، وإغلاق 15 مطعما، مشيرا إلى أن الحملة هدفت إلى تأهيل المنشآت الصحية، والتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية الخاصة بحفظ المواد الغذائية وتداولها بطريقة صحية، والتأكد من سريان ووجود الشهادات الصحية للعاملين وشهادات المنشآت الصحية.
وأكد المهندس الشمري أن الجولات والحملات مستمرة على جميع المنشآت التجارية، خصوصا المتعلقة بالصحة العامة، مشددا على أن البلدية لن تتهاون مع أي مخالف وسيتم تطبيق العقوبات والجزاءات النظامية المتعلقة بذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.