أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دورات تعريفية وأنشطة وبرامج متنوعة بالكلية التقنية للبنات بنجران
نشر في نجران نيوز يوم 07 - 10 - 2017

فذت الكلية التقنية للبنات بنجران مؤخرا خمسة ورش تعريفية لمتدربات مستوى سادس التدريب التعاوني بمقر الكلية والبالغ عددهن 22 متدربه لمدة خمسة أيام . وقد قدمت الورش التدريبيه مدربات من الكادر التدريبي وهدفت الورش إلى تطوير المتدربات في المهارات اللازمه للتدريب التعاوني والذي يصغل قدراتهن ، وأهميتها في التدريب وتقديم الخدمات المجتمعيه وكيفية إعدادها، فتناولت الورشة الأولى الثقه بالنفس قدمتها المدربه وفقه جالي بينما تناولت الورشة الثانية تلوين الشعر قدمتها المدربه خلود الماس ، والورشة الثالثه اللف بالسيراميك قدمتها المدربه ندى الشهري والورشة الرابعه لمدة يومان تحويل الباترون من نصفي الى صناعي قدمتها المدربه أسيا اليامي وأخيرا تضمنت الورشة الخامسة رسم الكحل بما يتوافق مع اشكال الوجه قدمتها المدربه صالح ال حصين ، ثم اتاحة المجال للمتدربات بتقديم الاستفسارات والاسئلة للإجابة عليها عن كثير من أسئلة واستفسارات. ومن جهة بينت مشرفة العلاقات العامه والاعلام الاستاذه نوره الزحوف ان التدريب أولوية من أولويات الكلية وهي مستمرة وبلا حدود في التعاون مع منسوبات الكلية التقنية للبنات بنجران للكادر التدريبي في تقديم مثل هذه الدورات التدريبيه للمتدربات المقبلات على التخرج كجزء أساسي من مسؤولية التدريب التعاوني اتجاة الوطن والمجتمع .
كما نفذت الكلية ايضاً ورشة تدريبيه بعنوان " العادات العشر للشخصية الناجحة " والتي استهدفت المتدربات المستجدات بمقر الكلية والبالغ عددهن 98 مستجدة. حيث قدمت الورش رئيسة قسم الدراسات العامه والتصميم وإنتاج الملابس الاستاذه وفقة جالي وهدفت الورشة الى اكتساب المتدربة استراتيجيات وعادات صحيحة تسهم في الحصول على النجاح والتوازن مع معطيات الحياة بجميع جوانبها ، ثم كانت الإجابة عن كثير من أسئلة واستفسارات المتدربات المستجدات وأكدت منفذه الورشة على أهمية احتواء المتدربات وارشادهم الى كيفية صناعة النجاح وانهم يمتلكون كل الأدوات والمؤشرات للنجاح فيما صرحت مشرفة العلاقات العامه والإعلام الاستاذه نوره الزحوف ان الكلية تتولى الجانب التدريبي أهمية مضاعفة وكبيره في كل المجلات التي تحتاجها المتدربه لضمان ارشادهم للطريق الصحيح وضمان تطابق المفاهيم النظرية مع التدريبيه ، كما أشادت الزحوف الى ان الكلية تسعى لاستثمار أوقات المتدربات وتقديم كل خبراتها وامكانياتها لدعم الجانب التدريبي العملي والتطبيقي لدى متدرباتها لاكسابهم المهارات والمؤشرات المطلوبه للنجاح الدائم .
فيمانظمت رئيسة قسم الدراسات العامه والتصميم وإنتاج الملابس بالكلية الاستاذه وفقه جالي لموظفاتها المستجدات بمقر الكلية والبالغ عددهن 2 مستجدة. وقد هدف اللقاء إلى التعريف بينهن والتعريف بالقسم كامل والتعريف بأنظمة الكلية ولوائحها والدليا الاجرائي للمدربه والاختبارات القبلية وأهميتها وكيفية إعدادها، و تناولت طرق وأساليب التدريب وأدوات التقييم، وأخيرا تمت مناقشة الأساليب الاحصائيه وكيفية اعداد الخطط . ، وانتهى اللقاء بالإجابة عن كثير من أسئلة واستفسارات الموظفات المستجدات. كما تم تنفيذ ورشة عمل مصغرة بعنوان " كيفية التعامل مع أنظمة المدربات بالبريد الكتروني"
وفي نفس السياق وضمن خطط وبرامج الكلية وانشطتها المختلفة فقد نظمت الكلية الاسبوع التقني لمتدرباتها المستجدات لعام1439/1438ه بالاسبوع التدريبي الأول والذي استمر لمدة يومان بمشاركة 98 مستجدة، بهدف إيجاد بيئة آمنة ومحفزة للعمل والتدرب في الكليات. و تناول البرنامج في اليوم الأول الترحيب بالمستجدات والعملية اإلرشادية ودور المرشدة بالكلية ، و التعريف بأنظمة المؤسسة ونظام التدريب واللوائح والتقويم المستمر. تعريفهن بأبرز الحقوق والواجبات ومميزات التدريب بالكلية و شرح توضيحي عن الية احتساب المعدل التراكمي/الية الاعتراض على الدرجات + المسارات شرح كيفية الدخول لبوابة المتدربين بالمؤسسة والتسجيل بها والاستفادة من الخدمات المقدمة بها ، كما تم التعريف بجائزة المؤسسة للمتدرب المتفوق، تال ذلك كلمة لعميدة الكلية فاطمه الغامدي التي رحبت بالمتدربات المستجدات وحثتهن على مواصلة مسيرتهن التدريبيه ،.. ثم قدمت وكيلة شؤون المتدربات تعريفا بوحدة خدمات المتدربات وأقسامها و مجلس المتدربات ومراكز الخدمة التي تهم المتدربة ((التوجيه والإرشاد-الانشطة-القبول والتسجيل- شؤون الخريجات-صندوق المتدربات) لتعريف بالتخصصات والبرامج التدريبية المتاحة التعريف بالوحدات المساندة (الوحدة الصحية-الامن والسلامة-المكتبة-الكافتيريا). وتلاها مقابله مع بعض الخريجات لعرض تجربتها في التدريب والية الحصول على وظيفة سيدة الاعمال أحلام آل بشر .
كما تم عرض تعريفي بالوحدة التدريبية واهم مبانيها وتخصصاتها باستخدام التقنيات الحديثة و اختتم اليوم الأول بجولة تعريفية بمباني الوحدة التدريبية ، فيما تم تخصيص اليوم التالي بعقد ورش تدريبيه تقدمها رئيسة قسم الدراسات العامه والتصميم وإنتاج الملابس الاستاذه وفقة جالي والتي هدفت الى كيفية صناعة النجاح وامتلاك جميع الأدوات والمؤشرات الخاصه بالنجاح .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.