محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    "ساما" تضع حداً للتمويل الجماعي ونسبة توطين 5% سنوياً    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    حماية النزاهة    وزير الثقافة: توسيع آفاق التعاون مع اليابان    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    سياحة الريف    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    الأمن الغذائي    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رجال الأعمال بمنطقة نجران : اليوم الوطني ذكرى تلاحم بين القيادة والشعب
نشر في نجران نيوز يوم 24 - 09 - 2017

تحتفل المملكة العربية السعودية البلد باليوم الوطني السابع والثمانين لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام. وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية حيث صدر في 17 جمادى الأولى, 1351ه مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر, 1932 يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.
.
وبهذه المناسبة عبر عدد ممن رجال الأعمال بمنطقة نجران عن اعتزازهم البالغ بهذه المناسبة الكريمة رافعين أجمل التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله جميعاً كما أن التهنئة موصولة لمقام صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير : تركي بن هذلول بن عبدالعزيز وللأسرة المالكة وللشعب السعودي النبيل.
.
ففي البداية تحدث رجل الأعمال حسين بن مهدي ال حيدر فقال أن الاحتفال بذكرى اليوم الوطني يمثل وقفة كل عام مع تاريخ وطننا، وهو مناسبة عظيمة نستذكر من خلالها مدى ما قدم لهذا الوطن من جهود جبارة قام بها ولاة أمر هذه البلاد بدءا من مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود – طيب الله ثراه – مرورا بملوكنا – رحمهم الله – وصولنا الى العهد الزاهر، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود – حفظه الله – الذين جعلوا المواطن السعودي محور اهتمامهم حتى أصبحنا ننعم بالأمن والأمان ونشاهد الانجازات عاما تلو العام والنقلات النوعية لوطننا على كافة الأصعدة وشتى المجالات.
وأشاد ال حيدر بالدور الفعال للقيادة الحكيمة في المحافل الدولية، واستمرار النماء الشامل والاهتمام بالإنسان وتنمية المناطق والمحافظات والقرى والهجر مما نشر التنمية والعلم والأمان.
.
وتحدث رجل الأعمال : ربيع مانع ربيع قائلاً : إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسبة وطنية هامة للمواطن السعودي ففيه نسترجع الماضي ونتوقف عند سيرة القائد المؤسس لهذا الوطن الغالي والذي ننعم من خيراته الآن في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يمضي قدما للنهوض بهذا الوطن بشعبه الوفي الذي يقف صفا واحدا من اجل الرقي به الحفاظ على امنه ومستقبله وأضاف في مثل هذا اليوم يصور لنا ذكرى مدى التلاحم والترابط القوي ما بين القيادة والمواطنين وما يجسده هذا الاحتفاء الوطني من وحدة وطنية راسخة وتمسك بالإسلام عقيدة وشرعا ومقاصد ومنهج حياة وترسيخ لقيم العدالة والمساواة . وأضاف ربيع إن شعور الفرح بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على نفوسنا لا توصف فهي تعني لنا الوحدة والشموخ والاستقرار والرفاهية والامن والامان والانجاز .فحفظ الله وطننا الغالي ومليكنا وولي عهدة والحكومة الرشيدة وأدام الله نعمة السلام علينا جميعا واعاد الله علينا هذه المناسبة كل عام بخير وسلام .
.
رجل الأعمال مسعود بن مهدي ال حيدر قال : ان هذا اليوم ليس يوما عاديا يمر على أبناء الوطن بل يوم تاريخي يفخر به كل مواطن سعودي فهو ذكرى توحيد وطننا الغالي على يد مؤسس مملكتنا الغالية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه ، فمنذ ذالك اليوم والوطن يعيش تحت راية التوحيد وينعم بالامن و الامان والاستقرار والرقي والتطور يوما تلو الآخر حتى اصبح وطننا الغالي ذو مكانة مرموقة بين دول العالم . فهنيئا للشعب بهذه القياده وهنيئا للقيادة بهذا الشعب الوفي فهم لحمة وطنيه واحدة يكافحون من اجل تراب الوطن والحفاظ على امنه واستقراره . واكد ال حيدر أن هذه المناسبة ما هي إلا مناسبة عظيمة نستذكر فيها الإنجازات العظيمة لمؤسس البلاد وموحد كيانها ونستعرض من خلالها الإنجازات التي تحققت ومازالت تتحقق على يد حكومتنا الرشيدة بتوفيق من الله ،ونسال أ الله العلي القدير ان يديم علينا نعمة الامن والامان وان يحفظ بلادنا الغالية وحكومتنا من كل مكروه.
.
رجل الأعمال عوض قريعة قال : إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسبة تاريخية غالية يعتز بها كل مواطن سعودي ويتذكرون فيها ذلك اليوم الكبير الذي اتم الله به النعمة على جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه بتوحيد ارجاء هذه البلاد المباركة بعد جهاد استمر طويلاً بدأه باسترداد الرياض . ويوافق يوم السبت مرور سبعة وثمانين سنة على تاريخ إعلان قيام المملكة العربية السعودية هذة الدولة التي اصبحت منذ ذلك التاريخ محط الاهتمام العالمي وذلك لموقعها الاستراتيجي ولمكانتها الدينية والتاريخية باعتبارها حاضنة الحرمين الشريفين . مكة . والمدينة المنورة . أقدس بقعتين على وجه الارض . وما إن استتب الامر له طيب الله ثراه حتى بدا رحلة البناء العظيمة التي كانت ولا زالت موضع الاكبار والإعجاب من العالم أجمع اذ اخذ دولاب التنمية في الاندفاع والدولة في وضع يتسم بأسباب النهضة التنموية الأساسية فالأمن مستتب والحكم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم قائم واليوم تتبوأ بلادنا الغالية المكان اللائق بها عالمياً فإلى جانب موقعها الجغرافي الاستراتيجي وبما تملكه من مقومات حضارية واقتصادية وروحية لتشرفها بخدمة الحرمين الشريفين وما تنتهجه من سياسات معتدلة اصبحت تشكل ثقلاً دولياً محسوباً في كل المجالات , سياسية كانت او اقتصادية وإننا إذ نحمد الله تعالى على نعمة الكثيره وفي مقدمتها الاسلام ونعمة الامن والامان والرخاء والاستقرار ندعوه تعالى ان يحفظ لنا قائد مسيرتنا المظفرة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود . وسمو ولي عهده الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،كما ندعوه تعالى ان يحفظ بلادنا من كل شر ومكروه وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً …
,
وقال رجل الأعمال: محمد حسن شتران ن هذا اليوم عزيز على قلب كل مواطن سعودي فهو يوم ذكرى تأسيس هذا الوطن الغالي ولم شتاته فهو ذكرى خالده يفخر بها كل مواطن سعودي وتستحق الوقوف عندها كثيراً والتأمل لما تحقق من إنجازات لهذا الوطن الغالي ابتداء من توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه ومرورا بما حققه ابناؤه من بعده وتوقفا عند وقتنا الحاضر والذي ننعم به بالامن والامان والاستقرار والعيش الهني والذي لم يتحقق في بلد آخر ونحسد على ما نحن فيه من نعم كثيرة نحمد الله عليها واضاف شتران يحق لنا ان نعتز ونفتخر بوطننا وما قدمه رجاله جميعا من أمجاد تنعم الأجيال بمعطياتها ونجني نحن المواطنين ثمارها و نسأل الله العلي القدير أن يديم هذه النعم علينا ويوفق مملكتنا الغالية والأسرة الحاكمة وجميع المواطنين بالأمن والصحة والعافية والازدهار وأن يستمر القرآن دستورنا والشريعة الإسلامية مرجعنا والله يوفق قادتنا لما يحبه ويرضاه وكل عام والجميع بصحة وعافية .
.
وقال رجل الأعمال : صالح ال سلامة اليوم تكتمل المملكه عامها السابع والثمانون منذ توحيدها تحت لوا ( لا اله الا الله محمد رسول الله ) فالحمد لله الذي أعزنا بوحدتنا وأغنانا بخيرات ارضنا ورزقنا بأمن وأمان وخدمة بيته العتيق ومسجد سيدنا المصطفى الحبيب سائلين الله ان يجدد هذه المناسبه اعواما عديده وبلادنا تفخر بمنجزاتها وامنها ووحدتها وسيادتها وان يوفقها الله لخدمة الأسلام والمسلمين والدفاع عن قضايا لامه والرقي الدائم نحو العلم والمعرفة والأمن والأمان للمملكه في يومها الوطني الرقي والتقدم والمزيد من التطور الحضاري والأخلاقي واتمنى من شبابها ان يتولوا زمام الامور وان يعتمدو بعد الله على انفسهم في خدمة ونهضة بلدهم وان يكونوا يدا واحده ضد كل حاقد ومعتدي ومفسد وعابث في امن المملكه وان يكونوا ذخرا وسنداً ويبذلون الغالي والنفيس في سبيل رفع راية الدين والوطن . والحمد لله على نعمة الامن والامان وكل عام وبلادنا بألف خير .
.
واوضح رجل الأعمال : علي برمان اليامي انه تحل ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية في غرة الميزان وهو اليوم الذي يتذكر فية الوطن اليوم الوطني في كل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة ، وهو اليوم الذي تم فية توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه ، كمانفخر ونعتز بالمنجزات الحضارية الفريدة نهمس من خلال هذه الذكرى إلى كل مواطن مادورك اتجاه وطنك والمحافظة على مكتسباته ومرافقة وماهو دورك في المشاركة في تنمية هذا الوطن ورقية ، ان المواطنة الحقة تحتم علينا إخلاصنا في اعمالنا والشعور بالمسئولية مهما كانت مواقعنا في منظومة بناء الوطن. فنسأل الله العزيز القدير أن يحفظ قيادتنا الرشيدة وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان .
.
رجل الأعمال : محيميد ال شرمة تحدث قائلاً نهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين والشعب السعودي عامة بهذه المناسبة الغالي اليوم الوطني ذكرى عزيزة وغاليه على قلوبنا تحل على بلادنا في كل عام فيها يتذكر المواطن بكل اعتزاز هذه المناسبة التي تم فيها توحيد كيان هذا الوطن المعطاء ولم شتاته على يد المؤسس جلاله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه يعتبر هذا اليوم فخر لنا لما فيه من احياء امجاد الماضي التي تسببت به في تقدم الحاضر الذي نشهده الان من تقدم في جميع المجالات . واخيرآ نسأل الله ان يحفظ هذا البلاد حكومآ وشعبآ وقيادة
.
وقال رجل الأعمال شطرين ال مهذل : لقد حقق الملك عبدالعزيز هدفه فنشر العدل والأمن بتيسير الله وفضله واستمر في العمل من أجل ذلك سنين عمره، ومع تغير وتطور العالم، أبت المملكة بقيادة حكامها وقادتها إلا أن تواكب كل حضارة وتقدم، وقد لحقت المملكة السعودية بهذا التغير، بل سابقته في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بانطلاقة رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، لتعلن مرحلة جديدة من العمل التنموي القائم على أهداف محددة تغطي مختلف المجالات، بما يتواكب مع تطلعات خادم الحرمين الشريفين، في إيجاد جميع ما يحتاجه المواطن من خدمات عبر إطلاق برامج تنفيذية، ومراجعة وتقويم الأداء
.
وفي نفس السياق، قال رجل الأعمال مطلق خلقان : اليوم الوطني هو يوم تتجلى فيه أسمى معاني الولاء والحب لوطن معطاء وقادة بذلوا الغالي والنفيس للرقي بهذا الوطن وبأبنائه وبناته، فمنذ وحدّ المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- هذا الكيان وأرسى أسس العدل وسار على نهجه أبناؤه البررة، يبدو جليا للعالم أجمع كيف انتقلت المملكة العربية السعودية من بلد يسوده الخوف والجهل، إلى بلد يعد مضربا للمثل في الأمن والاستقرار والنمو الاقتصادي والتعليمي.
.
من جانبه، قال رجل الأعمال محمد مسفر عنكيص: أنعم الله على هذه البلاد بقيام ابن بار من أبنائها هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- بتوحيدها تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، فأصبح لهذا اليوم ذكرى عطرة في نفوس جميع المواطنين، تتجدد كل عام، ومن ذلك اليوم وحتى اليوم أصبحت المملكة العربية السعودية تقف في الطليعة بين أمم العالم وفي مقدمة الركب الإنساني بما حباها الله من نعم وفيرة لا تحصى، في مقدمتها عقيدة الإسلام، ومن ثم القيادة الحكيمة والرشيدة، وها هي المملكة ولله الحمد تعيش سياسة تنمية وبناء متواصلة ومستمرة في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
.
وقال رجل الأعمال مهدي دايل : اليوم الوطني السعودي، يوم توحيد هذا الكيان العملاق على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وفي هذه المناسبة الغالية نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة، التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهر وغد مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت لهم مكانة كبيرة بين الأمم. بدوره، قال أنور الشامي: تمر علينا الذكرى 87 لليوم الوطني السعودي لنستلهم العبر والدروس من سيرة القائد الملك عبدالعزيز، الذي استطاع بحنكته ونافذ بصيرته، وقبل ذلك كله بإيمانه الراسخ بالله جل وعلا أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ ويشيد منطلقاته وثوابته التي ما زلنا نقتبس منها لتنير حاضرنا ونستشرف بها ملامح ما نتطلع إليه في الغد من الرقي والتقدم في سعينا الدائم لكل ما من شأنه رفعة الوطن ورفاهية وكرامة المواطن.

رجل الأعمال : أحمد بن صالح ال جليدان تحدث قائلاً : يمر علينا هذه الايام يوم له في حياة كل مواطن على ارض مملكتنا الحبيبة ذكرى عطرة وطيبة ففي هذا اليوم توحدت هذه البلاد على يد رجل يعتبر من اعظم رجال التاريخ الحديث انه الموحد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وحد وربط هذه البلاد برباط الدين والأخوة وشيد صرحًا قويًا قائمًا على احترام الراعي لرعيته وخلف من بعده رجالا كملوا البناء من بعده حتى اصبحت هذه البلاد والتي تضم اطهر بقعة بقعاع الارض نبراسًا لكل مسلم ولا زالت ولله الحمد حتى يرث الله الارض ومن عليها ونحن الان في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عهد مستمر فيه بناء الوطن فيحق لنا ان نفخر ونحتفل ونفاخر بعمر وطننا بين كل الاوطان بالعالم . حفظ الله لنا قادتنا وحفظ المملكة حكومة وارضاً وشعباً


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.