السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ختام دور الستة عشر كأس ولي العهد بأربع مباريات اليوم : الاتحاد متحفز لإفساد مفاجأة الرائد ونجران مع التعاون
نشر في نجران نيوز يوم 21 - 12 - 2011

تختتم اليوم مباريات دور الستة عشر لكأس ولي العهد باقامة اربعة لقاءات، وكانت مباريات هذا الدور قد انطلقت امس بأربع مباريات.
الاتحاد × الرائد
يلتقي الاتحاد مع الرائد مساء اليوم الأربعاء على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في لقاء يتوقع أن يشهد قوة وإثارة بين الفريقين اللذين بدآ في استعادة توهجهما، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية.
شهد مستوى الفريق الاتحادي تحسنًا في المباراتين الماضيتين وشهدتا عشرة أهداف اتحادية.. ثلاثة منها في مرمى النصر، وسبعة في شباك هجر، ويأتي هذا التطور بعد أن تمكن المدرب الوطني عبدالله غراب من اختيار الطريقة والتشكيلة المناسبتين، بجانب توظيفه للاعبين بشكل مميز مما ساهم في هذه العودة القوية للفريق.
وستكون مباراة اليوم مختلفة عن سابقتيها نظرًا لأن نظام المسابقة ينص على خروج المغلوب، لذلك يتوقع أن يأخذ عبدالله غراب حذره وألا يجازف بالهجوم على حساب النواحي الدفاعية، لا سيما بعد تطور فريق الرائد وتحسن مستوياته، وسيلعب عاملا الأرض والجمهور دورهما مع الاتحاد، خصوصًا أنه يتوقع أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا.
ويعتمد العميد على خبرة ومهارة لاعبيه الذين يجيدون التعامل مع مثل أهمية هذه المباريات، ويرجح أن يوعز الغراب للاعبين بالتركيز على الكرات العرضية والاستفادة من طول القامة في لعب الرأسيات، كما ستكون للتمريرات البينية لقائد الفريق محمد نور دورها في صناعة الأهداف.
في المقابل يدخل الرائد هذا اللقاء بروح معنوية عالية بعد أن حقق فوزًا مهمًا على منافسه التقليدي التعاون في ديربي القصيم بهدفين نظيفين، ومن المتوقع أن يلعب مدربه التونسي عمار السويح بطريقة دفاعية للحد من الخطورة الاتحادية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لاستغلال المساحات التي قد يخلفها لاعبو الاتحاد.
ويمتلك الرائد أسماءً بارزة في جميع خطوطه، بتواجد حمد الصقور وإبراهيم شراحيلي وعصام الراقي وديبا ألونقا وأحمد المناور وعبدالمجيد عبدالله ووليد الجيزاني.
هجر× الأهلي
يستضيف فريق هجر مساء اليوم ايضا على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف نظيره الأهلي ضمن الدور نفسه، في مواجهة يطمح فيها كل فريق بلوغ دور الثمانية والتعادل هنا مرفوض في مثل هذه اللقاءات ويتضح جليا تفوق الفريق الضيف من جميع النواحي إلا إذا كان لأبناء هجر رأي وكلام آخر حيث يأمل فريق هجر تقديم صورة جيدة عن الفريق بعد خسارته الكبيرة لآخر لقاء في الدوري بسباعية نظيفة من فريق الاتحاد بتحقيق نتيجة ايجابية بإحراج الأهلي ومحاولة خطف هدف وتأمينه باغلاق منافذه والعمل على الكرات الطويلة والمرتدة وسيضع مدرب الفريق البرازيلي المخضرم باتريسيو خطة ومنهجية مناسبة لكبح وإحباط جميع المحاولات الأهلاوية ومن المتوقع أن يلعب بتشكيل مكون من:-
مصطفى العباد في الحراسة والبرازيلي باريوزا والفلسطيني عبداللطيف البهداري ومصطفى الحلو وحيدر العامر وحازم جودت ويوسف الموينع ومحمد الخميس وجهاد الزويد وتوفيق بوحميد وخالد الرجيب ومبارك الخضري .
في حين يدخل الفريق الأهلاوي المواجهة وهو يعيش حالة جيدة جدا من الاستقرار الإداري والفني والأداء والمستوى المقرون بالنتائج الطيبة من خلال مسيرته في الدوري ويسعى لمواصلة انطلاقته في الكأس ومن محاسن الصدف أنه هو الموسم الثالث للفريق الأهلاوي الذي يلتقي فيه الفريق الأهلاوي بنظيره فريق هجر وفي الأحساء ويستطيع الأهلي من الفوز بصعوبة بالغة ويتطلع الأهلي بأن تكون الثالثة ثابتة ويعتمد السيد باروليم على توليفة أهلاوية شبه ثابتة في معظم المباريات التي خاضها الفريق هذا الموسم مما أضفى وأعطى الفريق تجانسا وتمازجا يين خطوطه وصفوفه وتفاهما ملحوظا بين عناصر الفريق ومن المتوقع أن يدخل الفريق بتشكيل مكون من:-
ياسر المسيليم في الحراسة وفي خط الدفاع كامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي وفي دائرة المنتصف تيسير الجاسم وبالمينو ومحمد مسعد وكماتشو وفي المقدمة فيكتور سيمونس وعماد الحوسني ترى هل يؤكدها الأهلي ثالثة ثابتة ويقصي هجر ويبلغ دور الثمانية.. أم أن أبناء هجر يكون لهم رأي آخر.
الهلال × الشعلة
يبدأ فريق الهلال من الخرج ومن امام الشعلة مشوار الدفاع عن لقبه في مسابقة كأس ولي العهد مساء اليوم، يرجح المراقبون الفريق الازرق لكسب المباراة وقطع الخطوة الاولى في رحلة الدفاع هذه لفارق المستوى الفني بين الفريقين حيث يملك الفريق الهلالي ثاني دوري الكبار كوكبة من اللاعبين المحليين المميزين يسندهم ثلاثة اجانب جيدين ساهموا في ايصال الفريق الى موقعه الحالي في الدوري، في حين ان صاحب الارض يحتل المرتبة الحادية عشرة في دوري الدرجة الاولى من بين 16 فريقا، ومن 12 جولة ويفتقد الى خدمات اللاعبين الأجانب بحكم نظام الاحتراف الذي يحرم على فرق دوري الدرجة الاولى التعاقد مع لاعبين اجانب، ومع ذلك فإن الفريق الهلالي الاقوى والاكثر تكاملا سيرمي بكل ثقله لمنع مضيفه من احداث مفاجأة في المسابقة يدفع هو ثمنها لاسيما أن المباريات تقام بخروج المغلوب، وبخطأ واحد يفقد الفريق فرصته في المنافسه، وسيقابل الطرف الاخر الموقف بحماس الارض والجمهور على امل احراز نتيجة مشرفة قد تعيد الى الاذهان سيرة الفريق الذي حل ضيفا على الممتاز في سنوات مضت.
وسيلعب الهلال المباراة بتشكيلة مكونة من اسامة هوساوي، عبدالله الزوري، عبداللطيف الغنام، بيو في الدفاع وعادل هيرماش، احمد الفريدي، اكيل ايمانا، نواف العابد، محمد القرني، وعيسى المحياني في خط المقدمة، ويلعب للشعلة كل من عبدالرحمن الغامدي، احمد جهوي، سلطان النفيسة، محمد الكلثم، عبدالله العامر، وراكان البريهي، احمد الزهراني، فواز العامري، عبدالرحمن فارس، محمد العنزي، محمد الشهري.
التعاون × نجران
يستضيف فريق التعاون نظيره نجران على ارض مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة وسط اجواء مختلفة ففريق التعاون قد مني بهزيمة قاسية من امام غريمه التقليدي فريق الرائد بهدفين مقابل للا شيء ضمن الجولة الاخيرة من الدور الاول من دوري زين للمحترفين وقدم مدرب الفريق الروماني فلورين استقالته في الوقت الذي تسعى ادارة النادي لانتشال الفريق واخراج اللاعبين من الحالة النفسية الصعبة التي يعيشها الفريق ويمثل محترفا الفريق صلاح الدين عقال وميقين مميلي قوة الفريق في خط المنتصف والمقدمة
في المقابل يبدو ان حال مارد الجنوب فريق نجران افضل من مضيفه فهو الذي نجح في التغلب على فريق الانصار في الجولة الثالثة عشرة من دوري زين للمحترفين بهدفين مقابل هدف ويمثل المحترف جهاد حسين الفارق الكبير للفريق النجراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.