القصبي يزور مملكة تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    السجن 15 سنة وغرامة مالية لمواطن قام بالترويج والاتجار بالإمفيتامين    جامعة الإمام عبد الرحمن تحتضن فعاليات وأعمال مؤتمر كليات الحاسب بالجامعات السعودية    بدر بن عبدالمحسن: أمير الشعراء وصوت البسطاء    خدمات تأهيلية متقدمة في مستشفى الإيمان العام    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    توثيق الأعمال الفنية الغنائية والموسيقية السعودية.. هيئة الموسيقى ذاكرة لحفظ التراث الوطني    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوريا الجنوبية تقول إن جارتها الشمالية ستجري تجربة صاروخية
نشر في نجران نيوز يوم 11 - 04 - 2013

قالت كوريا الجنوبية يوم الأربعاء إن هناك احتمالا “كبيرا للغاية” بأن تطلق كوريا الشمالية صاروخا متوسط المدى في أي وقت على سبيل استعراض القوة.
وقال وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونج سى إن بلاده طلبت من الصين وروسيا التوسط لدى كوريا الشمالية لتخفيف التوتر الذي تزايد منذ أن فرض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بعدما أجرت ثالث تجربة نووية في فبراير شباط.
ويقول معظم المراقبين إنه لا توجد لدي بيونجيانج نوايا لإشعال حرب قد تؤدي إلى تدميرها لكنهم حذروا من مخاطر سوء التقدير في شبه الجزيرة الكورية التي تحتشد فيها قدرات عسكرية كبيرة.
لكن الأمور تتسم بالهدوء في سول التي اعتادت على اللغة العدائية من جانب كوريا الشمالية في عهد زعيمها كيم جونج أون (30 عاما).. فالمكاتب تعمل بشكل عادي ومقاهي وسط المدينة امتلأت بالزبائن.
وارتفعت أسعار الأسهم في بورصة سول 0.77 بالمئة بعدما منيت هذا الأسبوع بأكبر هبوط منذ أربعة أشهر ونصف الشهر لكن التداول كان محدودا. وارتفعت قيمة عملة كوريا الجنوبية بنسبة 0.3 بالمئة.
وقال مسؤولون آخرون في سول إن بلادهم رفعت مستوى مراقبتها لكوريا الشمالية. وتم رصد ناقلات صواريخ في إقليم هامجيونج الجنوبي على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية وهو موقع محتمل لإطلاق صاروخ.
وتحتفل كوريا الشمالية في الأيام القليلة القادمة بعدة مناسبات من الممكن أن تستعرض فيها قوتها العسكرية.. ومنها الذكرى السنوية الأولى لتولي كيم السلطة رسميا وذكرى مرور 20 عاما على حكم والده كيم جونج إيل الذي توفي عام 2011 والذكرى السنوية لميلاد كيم إيل سونج مؤسس الدولة الشيوعية وجد الزعيم الحالي.
واختفت في وسائل الإعلام الكورية الشمالية يوم الاربعاء التهديدات شبه اليومية لكل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مع التركيز على الاحتفالات القادمة.
وعرض التلفزيون الرسمي لقطات لتجمعات حاشدة منها تجمعات لنساء في ملابس تقليدية يستعمن لخطب ويضعن زهورا عند نصب تذكارية ويشاركن في مسابقات للطهي.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الشعب “يبذل قصارى جهده لتزيين المدن.” وأشار تقرير آخر إلى “زيادة الإنتاج” في قطاعات الفحم والحديد والصلب والأخشاب بينما تظهر الأرقام تجاوز المستهدف لخطة ربع سنوية وضعتها السلطات.
وفي واشنطن صرح الاميرال صامويل لوكلير قائد القوات الامريكية في منطقة المحيط الهادي بأن الجيش الامريكي يعتقد ان كوريا الشمالية حركت عددا من صواريخ موسودان الى ساحلها الشرقي.
والمسار الذي سيتخذه الصاروخ إذا أجريت التجربة ليس واضحا إذ أن كوريا الشمالية امتنعت عن إبلاغ الهيئات الدولية بالمسار الذي تتوقع أن يمضي فيه الصاروخ وإن كان من المستبعد أن يكون موجها لكوريا الجنوبية مباشرة.
وتقول كوريا الجنوبية إن مدى الصاروخ موسودان يبلغ 3500 كيلومتر أو أكثر الأمر الذي يضع اليابان في نطاقه بل وقد يهدد جوام حيث توجد قواعد أمريكية. أما بالنسبة لكوريا الجنوبية فإن صواريخ سكود الكورية الشمالية قصيرة المدى يمكن أن تصل إليها.
وقال يون وزير خارجية كوريا الجنوبية في جلسة برلمانية “طبقا لمعلومات المخابرات التي حصلت عليها المخابرات لدينا والمخابرات الأمريكية فإن احتمال أن تطلق كوريا الشمالية صاروخا كبير للغاية.”
وأضاف أن كوريا الشمالية قالت إنها قد تطلق صاروخا من طراز موسودان “في أي وقت اعتبارا من الآن.”
وأبلغ مسؤول عسكري رفيع وكالة يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن القيادة المشتركة للقوات الأمريكية والكورية الجنوبية في سول رفعت الوضع الدفاعي المعتاد بحيث يجري تعزيز عمليات المراقبة وزيادة عدد أفراد المخابرات.
وذكرت يونهاب أيضا أن كوريا الجنوبية التي لم تنضم إلى المنظومة العالمية للدفاع الصاروخي التي تقودها الولايات المتحدة تعتزم تطوير منظومة خاصة بها. ونقلت عن مسؤول عسكري كبير لم تكشف عن اسمه قوله إن هذه المنظومة قد تتضمن أجهزة رادار للإنذار المبكر وأنظمة للدفاع الصاروخي تطلق من البحر والبر وإنها قد تستخدم بالتعاون مع منظومة الإنذار المبكر الأمريكية التي تعتمد على الأقمار الصناعية.
وقال يون إنه يقوم بالتنسيق مع الصين وروسيا “لبذل جهود لإقناع كوريا الشمالية بتغيير موقفها.”
والصين هي الحليف الكبير الوحيد لكوريا الشمالية رغم أن تأثيرها على بيونجيانج موضع شك كما أن بكين وافقت على فرض عقوبات جديدة. وكانت روسيا تدعم كوريا الشمالية في عهد الاتحاد السوفيتي السابق لكن نفوذها تلاشى.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في اجتماع مع نظيره الأمريكي جون كيري في لندن التي تستضيف اجتماع وزراء خارجية مجموعة الثماني “ليس هناك خلاف مع الولايات المتحدة بشأن كوريا الشمالية.”
ونقل عن لافروف قوله في إشارة إلى تدريبات عسكرية سابقة أجرتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية “يجب على المرء الا يخيف أحدا بالمناورات العسكرية.” وأضاف “هناك فرصة لأن تهدأ الأمور.”
وأصدر متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية نداء جديدا بضبط النفس ولم يذكر شيئا عن أي جهد محتمل لإحداث تغير في سياسة كوريا الشمالية.
وأجرت بيونجيانج تجارب على اطلاق صواريخ سكود القصيرة المدى. ولا يعرف عدد صواريخ موسودان ونودونج الاطول مدى.
وكانت كوريا الشمالية قد هددت بهجوم نووي يستهدف الولايات المتحدة وبشن “حرب” على كوريا الجنوبية في تهديدات تهدف فيما يبدو لتعزيز التأييد لزعيمها الشاب في الداخل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.