ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ساحة الامانه واباالسعود ومقر جمعية الفنون تحتضن فعاليات منطقة نجران : أكثر من 50 فعالية سياحية تشهدها مناطق المملكة بعنوان "عيد أضحى مبارك"
نشر في نجران نيوز يوم 18 - 10 - 2012

تشهد العديد من مناطق المملكة مع بدء إجازة الحج عدداً من الفعاليات والأنشطة السياحية المتنوعة والموجهة لمختلف فئات المجتمع، في خطوة تسعى من خلالها الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى الترويج للسياحة الداخلية في مختلف مناطق المملكة تحت عنوان "عيد أضحى مبارك".
وأوضح نائب الرئيس للمناطق بالهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور وليد الحميدي، أن الهيئة وفي إطار توجيه كل أنشطتها وبرامجها للسائح المحلي ترى استثمار هذه الإجازات القصيرة في تحفيز المواطنين والمقيمين على القيام برحلات سياحية في مختلف مناطق المملكة , والاستمتاع بما تشهده من فعاليات سياحية وما تتميز به من أجواء معتدلة ومقومات وأماكن طبيعية جميلة .
وأكد الدكتور الحميدي على دور المهرجانات والفعاليات السياحية في توفير أنشطة نافعة تثري التجربة السياحية و تشجع على التعرف على مناطق المملكة و تعود بالفائدة على اقتصاديات المناطق التي تقام فيها من خلال ما توفره من فرص عمل وموارد اقتصادية مختلفة , مثنياً على الجهود المميزة التي تبذلها مجالس التنمية السياحية في المناطق والمحافظات وأعضاؤها في سبيل إقامة هذه الفعاليات .
وأشار إلى أهمية الدور الذي يعول على مجالس التنمية السياحية في تنمية الحركة السياحية وإيجاد إطار تكاملي بين القطاعين العام والخاص لخدمة التنمية السياحية .
وفي إطار جهود هيئة السياحة الإعلامية والتسويقية اطلقت عبر وسائل الإعلام المحلية حملةً إعلانيةً بعنوان "عيد أضحى مبارك" بهدف تشجيع التقارب الأسري بين أفراد العائلة خلال إجازة عيد الأضحى ، وخاصة الأطفال كجانب مهم ومؤثر في تعزيز التواصل الاجتماعي خلال الإجازة ، وربط ذلك بالاستمتاع بالوجهات السياحية في المملكة ، مع إبراز وتسويق البرامج السياحية والفعاليات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .
وتستهدف الحملة العائلات السعودية والمقيمين في المملكة ، بجانب الشباب في جميع المناطق ، مستخدمة عدداً كبيراً من وسائل الإعلام والاتصال كالصحف المحلية ، وصفحات السياحة السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" ، والمواقع الإلكترونية للهيئة ، وموقع السياحة السعودية ، ورسائل الجوال (SMS) .
وترعى الهيئة العامة للسياحة والآثار، خلال هذه الفعاليات، مهرجان العوشزية بمحافظة عنيزة في الفترة من 1 إلى 6 ذو الحجة ، ومهرجان الرس التراثي الأول في منتزه الأمير فيصل بن بندر ، ومهرجان الدوخلة التراثي الذي تبدأ فعالياته في التاسع من شهر ذو الحجة وتنتهي في السابع عشر من الشهر ذاته بسنابس .
وأعدت الهيئة فعاليات وأنشطة خاصة بالإجازة في عدد من المتاحف العامة شملت متحف قصر شبرا بالطائف ، ومتحف التراث والآثار بعرعر ، ومتحف الأخدود الأثري بنجران ، وقصر الإمارة التاريخي بنجران ، ومتحف نجران ، وستستقبل الزوار في الإجازة مجموعة من المتاحف الخاصة شملت متحف الدبيخي التراثي ببريدة , ودار الحسياني التراثي بالمذنب , ومتحف الحمدان بعنيزة , ومتحف الغفيلي للتراث بالرس , ومتحف المزروع (الرس التاريخي) بالرس .
وتشهد محافظة جدة فعاليات مهرجان العيد على مسرح مدينة الملك فهد الساحلية ولمدة (8) أيام ، وفي أرض الفعاليات بأبحر تقام فعاليات القرية الترفيهية ، وفعالية عيد الحج للأطفال المعاقين حركياً بقاعة منتزه النخيل ، وفعاليات الأطفال بمركز جدة للمعارض ، وعروض خواطر الظلام بقاعة الأمير بندر بن سلطان في كلية دار الحكمة ، والعروض والفعاليات الترفيهية في كل من منتزه ( جنغل لاند ) ، ومنتزه الشلال ، ومنتزه الشراع ، ومجمع ( رد سي مول ) .
كما تشهد الطائف مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تقام في قرية الكر السياحية ، وحديقة الملك فيصل ، وحديقة الحيوان ، ومنتزه الشلال ، ومنتزه الجبل الأخضر ، ومنتزه الحدبان ، ومنتزه روابي لاند ، وحديقة الملك فهد ، ومنزه لونا بارك ، ومجمع قلب الطائف ، والقرية الخضراء.
أما في منطقة تبوك فتقام فعاليات ترفيهية في مجمع الحكير التجاري ، والحديقة النسائية ، ومركز السنابل التجاري ، ومركز الراقي مول ، ومنتزه جرين لاند .
وتقام بالمنطقة الشرقية عددٌ من الفعاليات الترفيهية في مجمع الراشد ، ومجمع الشاطئ مول ، ومجمع دارين مول ، ومجمع الظهران مول ، بجانب فعاليات سايتك بمركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية في الخبر ، وفعاليات الرحلات البحرية , وفعاليات الدولفين بجزيرة المرجان بالدمام ، وفعاليات منتزه الملك عبدالله البيئي بالاحساء ، وكذا فعاليات جمعية الثقافة والفنون بالأحساء .
أما في منطقة جازان، فتقام فعاليات سياحية في القرية التراثية ، وكادي مول ، والراشد مول ، بينما تستضيف ساحة الأمانة بحي الفهد فعاليات العروض الشعبية في منطقة نجران ، إضافة إلى نشاط حرفي وتراثي في أبا السعود ، وفنون شعبية ومعارض فنية بمقر جمعية الثقافة والفنون بنجران .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.