40 مليون دولار لتعزيز النمو الاقتصادي بإفريقيا    "تاسي" يتراجع بأدنى تداولات منذ شهرين    منتدى المياه السعودي غداً بالرياض    قائد الجيش الأوكراني يحذر من الضغط على الخطوط الأمامية    ولي العهد وأمير الكويت يستعرضان أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين    وزير الخارجية يلتقي نائبة وزيرة خارجية المكسيك    ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي    حتى لا نفقد هيبة الأخضر في آسيا    الاتفاق يفتح ملف الفيحاء    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    حفلات فنان العرب مؤجله حتى إشعار آخر    السعودية والأمم المتحدة تطلقان حملة لمكافحة التصحر    الرياض تستضيف مباحثات عربية إسلامية أوروبية حول غزة    رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: السعودية شهدت تطورا يعكس طموحها الاقتصادي    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    وقاء الباحة" يبدأ حملة التحصين لأكثر من 350 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية النرويج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    منتدى الرعاية الصحية السعودي الأمريكي يحتفي بالابتكار والتعاون في تكنولوجيا الرعاية الصحية    أشباح رقمية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    مؤتمر أورام الكبد يختتم فعالياته بالخبر بتوصياتً هامة    وكيل محافظة الزلفي يدشّن فعاليات أسبوع البيئة    ساعة أغنى رُكاب "تيتانيك" ب1.46 مليون دولار    النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    رسمياً.. الزي الوطني إلزامي لموظفي الجهات الحكومية    صدور الموافقة السامية علي تكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز التميم رئيساً لجامعة الأمير سطام    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    270 دقيقة.. ويهتف «الشقردية»: نحن الأبطال    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    انطلاق بطولة الروبوت العربية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    تجربة سعودية نوعية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"روشن 25".. 8 فرق شكلت ملامح أول 4 مراكز
نشر في الخرج اليوم يوم 29 - 03 - 2024

انحصر بلوغ المركز الأول في دوري روشن السعودي 2023-2024 على فريقي الاتحاد والهلال، منذ انطلاق الموسم حتى ختام الجولة ال 24. بينما لا تزال هناك 10 جولات مثيرة تفصلنا عن نهاية البطولة.
وتوسعت دائرة الوصول للمركزين الثاني والثالث، إذ سجلت 5 فرق وجودها في المركز الثاني الموسم الجاري (الهلال والأهلي والاتحاد والتعاون والنصر)، فيما وجدت 7 فرق في المركز الثالث (الفيحاء والاتفاق والهلال والاتحاد والأهلي والتعاون والنصر).
وفي المجمل، فإن المراكز الأربعة الأولى ظلت محصورة بين الفرق التي حققت المركز الثالث طوال الجولات ال 24 الماضية، يضاف إليهم فريق الفتح الذي سبق له تحقيق المركز الرابع بعد الجولتين ال 2 وال 11.
أما المركز ال 18، الأخير، فتناوبت عليه فرق الحزم والرائد والأخدود، طوال الجولات الماضية.
بالعودة للقمة، نجد الهلال يبسط هيمنته عليها ب 68 نقطة، وتصدر الدوري في 19 جولة، ابتداء من الجولتين الخامسة والسادسة، ثم عاد أكثر تثبيتًا لأقدامه في القمة، منذ الجولة الثامنة حتى الجولة ال 24، وبسبب الفارق الكبير بينه وبين أقرب منافسيه، فإنه سيضمن وجوده في المركز الأول ل 3 جولات مقبلة على الأقل. أما أسوأ مركز للهلال، فكان الخامس، بعد نهاية منافسات الجولة الثانية.
ويستقر النصر، في المركز الثاني منذ نهاية الجولة ال 11 حتى الجولة ال 24، ورصيده الحالي 56 نقطة، وأبدى فريق النصر قوة كبرى للعودة بعد تعثره في الجولتين الأوليين، حين سقوطه للمركز ال 15 الذي وجد نفسه فيه بعد الجولة الثانية. قبل أن يستفيق وتتوالى نتائجه الإيجابية وصولًا للمركز الثاني.
وشهد الأهلي، الذي يحتل المركز الثالث ب 47 نقطة، تأرجحًا في الأداء؛ إذ كان أفضل مركز له الثاني (في الجولات الثانية والثالثة والرابعة)، ولكنه تراجع إلى المركز السادس في الجولتين السابعة والثامنة، ما يعكس التحديات التي واجهتها الفرق في احتلال المراكز الأربعة الأولى.
واستهل حامل اللقب، فريق الاتحاد ب 43 نقطة، موسمه بقوة، محققًا المركز الأول في الجولات الأربع الأولى وعاد إلى الصدارة في الجولة السابعة، لكنه شهد تراجعًا ملحوظًا، إذ وصل إلى أسوأ مركز له، السادس، بعد الجولتين ال 11 وال 12 توليًا، قبل أن يعود حاليًا للمركز الرابع.
وقدّم التعاون، صاحب المركز الخامس برصيد 40 نقطة، عروضًا متميزة تمكن خلالها من الوصول إلى المركز الثاني في ثلاث جولات مختلفة، بعد وجوده في المركز التاسع بعد مباراة الجولة الافتتاحية أمام الفتح (تعادل 1-1)، وكان ذلك المركز الأسوأ للفريق.
ويتبعه الاتفاق في المركز السادس ب 35 نقطة، محققًا المركز الثالث، الترتيب الأعلى له بعد الجولة الثانية. وكان التراجع للمركز التاسع بعد الجولة ال 18، الأسوأ للاتفاق الموسم الجاري.
وحقق ضمك، صاحب المركز السابع ب 34 نقطة، المركز الخامس بعد الجولة ال 18، وتلك المرتبة الأفضل للفريق الموسم الجاري، أما المركز ال 17 فكان موقعه الأسوأ بعد الجولة السادسة.
واستطاع الفيحاء الذي يحتل المركز الثامن ب 32 نقطة، تحقيق المركز الثالث بعد الجولة الأولى، لكنه استمر في التذبذب حتى سقط في المركز ال 14 بعد الجولة التاسعة عشرة.
وتبوأ فريق الفتح صاحب المركز التاسع برصيد 31 نقطة، المقعد الرابع في الترتيب، بعد الجولتين الثانية والحادية عشرة، وكان وجوده في المركز العاشر بعد الجولتين الأولى والرابعة الأسوأ له الموسم الحالي.
وتراوح موقف الشباب العاشر ب 28 نقطة، بين المركز الثامن الذي وصل إليه بعد الجولة الأولى، وبين المركز ال 17 الذي هوى إليه بعد الجولتين الرابعة والخامسة.
وتحرك فريق الخليج صاحب المركز ال 11 برصيد 28 نقطة، بين 7 مراكز فقط خلال 24 جولة، إذ احتل المركز العاشر (بعد الجولات 7 و8 و17 و18 و19)، أما أسوأ مراكزه فكان ال 16 طوال الجولات الثلاث الأولى.
ووصل الوحدة الذي يتبوأ المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة، في أفضل أحواله إلى المركز السادس بعد الجولة الثالثة، بعدما ابتدأ موسمه بالترتيب الأسوأ له في المركز ال 14 بعد نهاية الجولة الأولى.
ويُعتبر الرائد الذي يحتل حاليًا المركز الثالث عشر ب 24 نقطة، في المركز الأفضل له على الإطلاق، إذ جاء في المركز ال 13، بعد نهاية الجولات 4 و19 و23 إضافة للجولة ال 24، كما يُعد الرائد أول فريق يحتل المركز ال 18، الأخير، الموسم الجاري، إذ ظل أخيرًا في الجولات الثلاث الأولى ثم في الجولات 10 و11 و12.
وحقق فريق الأخدود الذي يتبوأ المركز الرابع عشر ب 24 نقطة، أفضل مركز له بعد أول مباراة له عبر تاريخ الدوري إثر تعادله مع الشباب 1-1 في الجولة الأولى، حين جاء في المركز ال 11 وتكرر له نفس الموقف بعد نهاية الجولة ال20، وسبق للأخدود أن احتل المركز ال 18 الأخير مرة واحدة بعد الجولة الرابعة.
ووجد فريق الرياض (الخامس عشر ب 24 نقطة)، نفسه في المركز السابع بعد الجولة الأولى، وكان ذلك المركز الأفضل للفريق. ومع تذبذب نتائجه سقط للمركز ال 17، المركز الأسوأ للرياض بعد الجولة السابعة.وفق "سبورت 24".
واستفاد الطائي أيضًا من نتيجة الجولة الأولى بعد انتصاره على ضمك 1-0، فقادته لأفضل مركز له الموسم الجاري (المركز السادس)، قبل أن يتراجع لمركز الحالي السادس عشر برصيد 22 نقطة، ويحتل الطائي المركز الأسوأ بالنسبة له منذ 6 جولات، وكذلك احتل المركز ال 16 بعد الجولتين التاسعة والعاشرة.
وكان وصول أبها (السابع عشر برصيد 21 نقطة)، إلى المركز الثامن بعد الجولة الرابعة، الترتيب الأفضل لأبها الذي يحتل حاليًا المركز الأسوأ حين تراجع إلى المركز ال 17 بعد الجولة ال 16، قبل أن يتسمر في مكانه منذ الجولة ال 18 حتى الجولة 24.
الحزم الأخير ب 15 نقطة، صاحب أقل هامش للتحرك بين المراكز في الموسم الجاري، إذ كان بين المراكز ال 16 وال 17 وال 18، ويعاني الحزم منذ الجولة ال 13 حتى الجولة 24 في المركز الأخير، الذي احتله للمرة الأولى بين الجولتين الخامسة والتاسعة. وحقق الحزم أفضل مركز له في المقعد ال 16 بعد الجولة الثالثة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.