فهد بن سلطان يشيد بجهود جامعة تبوك في الكراسي البحثية والعلمية    عفوية طالب وابتسامة أمير المدينة المنورة    محمية الملك سلمان ملاذ النسر الأسمر    أمير عسير يرعى حفل تخريج جامعة بيشة    مواطنون من جازان: أسعار المطاعم نار.. أين الرقابة؟    الجبيل الصناعية.. المدينة المظلومة    احترام البيئة    آل الشيخ ل «برنامج التوطين»: أوجدوا فرص عمل لأبناء المنطقة    نظارة للترجمة الفورية باستخدام الذكاء الاصطناعي    خلافات وانقسامات تضرب صفوف الحوثي    بايدن يثير التساؤلات بتصرفاته    انطلاق بطولة الناشئين للبلياردو والسنوكر    قرعة آسيا تضع الشباب في الأولى والناشئين في الرابعة    رديف ل «عكاظ»: الإيقاف والغرامة بانتظار الدوسري وميشيل    روما يحلم بلقب أوروبي أول أمام فينورد    المدرج الاتحادي يقبل اعتذار «سالم»    ضبط شخصين تسبب أحدهما في اشتعال خزان محطة وقود    «ريان جدة» خارج تغطية المدارس    بأمر القضاء: 1000000 ريال تعويض لطفل أصيب بالشلل عند الولادة    خطوات النجاة من الماس الكهربائي    رجل يفض مشاجرة بضرب المتخاصمين    الترخيص يضبط ممارسات مشاهير التواصل    الأستاذ الدكتور حمد الدخيل وإعادة تعريف الأديب (1)    10 مواقع لطريق الوادي    ندوة وفاء عن الأديب ابن إدريس بأدبي الرياض    «كتاب الجبيل الأول» يواصل فعالياته الثقافية    النعاس الفائز ب«البوكر»: زوجتي علمتني حب الكتابة    بدء أعمال المؤتمر الثالث للصحة النفسية في البيئة العسكرية    متى نعتذر؟    المجلس الاستشاري يناقش استعدادات الرئاسة لموسم الحج    استخراج 27 حبة مغناطيسية من بطن طفلة    5 أسباب جسدية خطيرة للتعب المستمر    آلام معدة تحول فتاة لقسم الولادة    السيرين يضاعف الزهايمر    الجيش: الاعتصام سلمي.. والغوغائية مرفوضة    "الأرصاد" : استمرار الأتربة المثارة على منطقة نجران    صندوق التنمية السياحي يوقّع اتفاقية تمويل لمشروع فندقي في المنطقة الشرقية    روسيا تسجل 3785 إصابة جديدة بكورونا    وزير الخارجية يشارك في جلسة «النظرة الجيوسياسية» منتدى دافوس 2022    المستشار عبدالرحمن بن سالم يرفع الشكر للقيادة الرشيدة بمناسبة ترقيته للمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التجارة                ألمانيا تتعهد بدعم النيجر في حربها ضد الإرهاب        سمو أمير القصيم يرعى حفل تخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب وطالبات جامعة المستقبل            روشن تعلن عن (مشروع العروس) أول مجتمعاتها السكنية في محافظة جدة                    استمرار الغبار والشرقية الأعلى حرارة في العالم    ولي العهد يستقبل وفد "موهبة" والطلاب الفائزين في معرض "آيسف"    أمام خادم الحرمين وبحضور ولي العهد.. نائب أمير الشمالية يؤدي القسم    سمو أمير الشرقية يرأس جلسة الدورة الثانية لمجلس المنطقة    آل الشيخ لمبعوث الخارجية السويدية: السعودية تنبذ الغلو والتطرف.. وتحترم جميع البشر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التعليم" تتابع تنفيذ خطط العودة الحضورية الآمنة لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال
نشر في الخرج اليوم يوم 16 - 01 - 2022

أوضحت وزارة التعليم، اليوم (الأحد)، أنها تواصل متابعتها للخطط التنفيذية للعودة الحضورية الآمنة لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال بجميع مناطق ومحافظات المملكة في 23 يناير الجاري.
وأشارت إلى أن ذلك وفق ثلاثة محاور تستهدف التهيئة النفسية للطلبة وأولياء أمورهم، وجاهزية أعمال الصيانة والنظافة في المدارس واستعداداتها للعودة، إلى جانب تطبيق الإجراءات الصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة "وقاية"؛ بما يسهم في الحفاظ على سلامة الطلبة وأسرهم والمجتمع.
وهيّأت الوزارة البيئة التعليمية المناسبة للمدارس في مختلف إدارات التعليم، من خلال توفير الميزانية التشغيلية للمدارس لعام 1443ه، وتمكين إدارات التعليم للعمل وفقاً لصلاحياتها بمنح المدارس احتياجاتها ومتطلباتها الإدارية والفنية بشكل آني وسريع.
وأكدت أن الميزانيات التشغيلية تعكس جهود الوزارة المتواصلة لتأمين استمرارية العملية التعليمية وصولاً إلى العودة الحضورية لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال.
وتتضمن خطط العودة الحضورية أنشطة استقبال الطلاب والطالبات في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال، وتفعيل برامج الإعداد والتهيئة النفسية والتوعوية الإرشادية بالعودة الحضورية، وذلك عبر الشراكة الفاعلة بين الأسرة والمدرسة والمجتمع، بما يعمل على بث روح الطمأنينة وتوفير بيئة إيجابية داعمة ومحفّزة. وفق "أخبار 24".
وكثّفت اللجان الإشرافية في إدارات التعليم أعمالها لمتابعة تنفيذ قرار العودة الحضورية، حيث بدأت جولاتها التفقدية، للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال طلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال.
كما كثفت اللجان الوقوف على أعمال الصيانة والنظافة والتعقيم فيها، وتأمين كافة الاحتياجات والتجهيزات للمباني المدرسية، إلى جانب تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة و"وقاية".
وطالبت بتأمين كافة متطلباتها من معقمات وكمامات، إضافة إلى متابعة تشغيل أنظمة السلامة المدرسية، وأجهزة الإنذار، وكذلك تعقيم وتجهيز حافلات النقل المدرسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.