اتفاقية شراكة بين وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية و"تراحم"    "المركز الوطني للأرصاد" : أمطار رعدية على محافظتي بدر وينبع    باريس يطلب لاعبين من الريال ضمن صفقة مبابي    أمريكا: المملكة قدمت مساعدات إنسانية كبيرة لليمن        السعودية تجمع 22 مليار دولار من «سندات الثامن»    سياسيو لبنان يئدون الحراك ويشوهون المطالب    السعودية تساهم ب 100 ألف دولار لتجديد موارد الأمم المتحدة لبناء السلام    بايدن بوتين..هل هي New Start فعلا ؟    عقد موحد لشركات التأمين الصحي وخدمات الرعاية    السميري ينتقل للفيصلي بالإعارة    النصر يكون.. أو «ما يكون» ؟    كأس الملك تاريخ الخيل السعودية.. وإرث مجيد وحاضر زاهر    السعودية مثار اهتمام المستثمرين العالميين    بأمر الملك.. ترقية 27 قاضياً بديوان المظالم    لا تهاون مع المتسترين    تدشين مركز المصالحة النموذجي ب 4 مسارات    «جيل الألفية».. تعظيم مكتسبات الوطن بمنهجية شاملة    عودة اللا عودة    طريق.. تهواه ساقي    «التعليم»: 786 بحثاً علمياً عن «كورونا» قدمتها 20 جامعة    بريطانيا تكشف نجاح «كوكتيل الأجسام المضادة»    القرعة تبتسم للهلال.. و«حديدية» للنصر والأهلي    قطة كولومبية تنقذ طفلا من الموت    «فيسبوك» تسمح لباحثين بدراسة بيانات عملائها    «جوري» تبتكر ساعة أوتوماتيكية تحمي من الغرق وأسماك القرش    ضبط مواطن اصطاد صقرا بعد إطلاقه    العباسي يتماثل للشفاء    تشكيل مجلس إدارة مؤقت لهيئة المقاولين    محمية #جزر_فرسان سياحة البر والبحر والأعماق في “شتاء #السعودية ”    #الهلال يوقع مع ” رديف و الجبيع ” واستعداد لمباراة السوبر    جمعية إعلاميي #عرعر تعقد إجتماعها الأول        «انتقام ميت» يطرح قضايا الأسرة الخليجية وتربية الأبناء    جائزة جدة للإبداع تستقبل 364 مبادرة    تدشين العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    تحضيرات النمور تتواصل للاتفاق.. وسانوغو ينهي عقده    «الشعوذة» أشعلت شرار المشاجرة بين زلاتان ولوكاكو    تناول القهوة يساعد في إنقاص الوزن    ارتداء كمامتين أفضل لمقاومة «كورونا»    دراسة: التقرحات على اللسان والبقع على اليدين أعراض للفيروس    تودوروف: حوارية نقد النقد في مواجهة الصراع النيتشوي    خالد الفيصل: الإنسان «2 - 2»    المبالغة في النظر إلى الفروق بين البشر    بلينكن: الولايات المتحدة لن تعود إلى الاتفاق النووي إلا إذا وفت ايران أولا بالتزاماتها    أمانة الشرقية تناقش المواصفات الهندسية لمشاريع الطرق    الندوة العالمية للشباب الإسلامي تضع حجر الأساس لمركز تعليمي في نيجيريا    "الشؤون البلدية" تعلن مواعيد تطبيق ضوابط البقالات والتموينات    سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس المحكمة العامة برفحاء    محمية جزر فرسان.. سياحة البر والبحر والأعماق في "شتاء السعودية"    سمو أمير الحدود الشمالية يلتقي قائد قوة عرعر السابق    جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعلن تمديد التسجيل بالإختبارات التكميلية    تدشين العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    ضوابط إستلام جواز السفر المجدد من منصة "أبشر"    أضف تعليقاً إلغاء الرد    سمو أمير الجوف يستقبل رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة    حالات يجوز فيها نقل العامل من المنشأة دون موافقة صاحب العمل    أمير تبوك يشدد: تنشيط الخدمات التنموية للمواطن والمقيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فنون أبها تطلق مسابقة وطنية بستة مسارات ثقافية وفنية...
نشر في جازان نيوز يوم 09 - 09 - 2020

أطلقت جمعية الثقافة والفنون بأبها مسابقة وطنية بعنوان " سمو الوطن" بمناسبة اليوم الوطني 90 على ستة مسارات إبداعية شملت القصيدة الوطنية، والتصوير الفوتوغرافي، والأفلام، والموسيقى، والنص المسرحي، والخط العربي.
وأكد مدير الجمعية أحمد السروي أن هذه المسابقة تأتي تحفيزا المبدعين و المبدعات في منطقة عسير للمشاركة في الاحتفاء باليوم الوطني، و توثيق مسيرة التوحيد التي قادها الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه وابنائه من بعده حيث تم فتح ستة مسارات للتنافس في حب الوطن عبر الإبداع الثقافي و الفني بالشعر، والنثر، والخط، والعدسة.
وبين السروي أن كل مسار في المسابقة يخضع لبعض الشروط و تتشارك جميعها في ضرورة أن تكون الأعمال المنافسة تلامس المرتكزات الوطنية للمملكة العربية السعودية خاصة وأن المملكة الأن تقع في رأس قمة العشرين ومشيرا إلى أن لمسار*الأفلام شرط الجودة العالية في الصورة والصوت مع مضمون يعز.
القيم الوطنية بحد أقصى 3 دقائق، مع الاهتمام بالمؤثرات الصوتية، وزوايا الإخراج، و طريقة التصوير، فيما ركز في مسار النص المسرحي على ضرورة اتباعه لأسس الكتابة المسرحية المعروفة
و أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها أن القصيدة الوطنية فتح الباب فيها للشعر الفصيح و العامي على حد سواء بين عشرة ابيات و حتى خمسة عشر بيتا، يشارك فيها الكاتب بنص مكتوب إضافة لأداء مصور، لافتا إلى أن مسار الموسيقى سيكون خاصا بالاغنية الوطنية بمكوناتها الشاملة من كلمات ولحن وأداء، وخصص مسار للتصوير الفوتوغرافي للمشاركة بالصور الملتقطة عبر كاميرا احترافية او جهاز الجوال شريطة الا تكون معالجة بشكل يؤثر على عناصر الصورة الأصلية، وفي مسار الخط العربي سيكون لكل مبدع و مبدعة حق المشاركة بعمل واحد غير مقتبس ويجمل فكرة جديدة.
وأفاد مدير الجمعية أحمد السروي أنه سيتم اختيار فائز واحد في كل مسار، وستعرض جميع الأعمال الفائزة في كافة المسارات عبر منصات الجمعية الإلكترونية، إضافة لتنفيذ معرض لمشاركات التصوير الفوتوغرافي والخط العربي عبر معرض افتراضي على الإنترنت، داعيا جميع المبدعين و المبدعات لارسال مشاركاتهم عبر [email protected]، حيث سيتم فرزها و عرضها على لجان التحكيم لاختيار الفائزين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.