الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعوديون يرفعون إشغالات فنادق وخطوط الطيران بالخليج إلى 100%
نشر في أنباؤكم يوم 27 - 07 - 2014

سجلت فنادق كبرى في دول الخليج نسبة حجز بلغت 100 بالمئة، خلال إجازة عيد الفطر.
وبحسب "الجزيرة أون لاين"، قال خبراء فنادق وسياحة إن "عددا كبيرا من الفنادق رفعت شعار (كامل العدد)، بعد طلبات الحجز الكبيرة، من سائحين عرب اقبلوا على قضاء العيد في الإمارات وقطر وسلطنة عمان رغم حرارة الجو المرتفعة" لافتين إلى أن النسبة الأكبر من الحجوزات هي لسائحين سعوديين.
وذكروا ان خطوط الطيران من السعودية إلى دبي تسجل نسبة أشغال تقترب من 100بالمئة، مشيرين إلى أن السائحين السعوديين والإماراتيين اتجهوا إلى مدن خليجية، بدلا من دول عربية أخرى تشهد حالة من عدم الاستقرار.
وقال رجل الأعمال والمستثمر السياحي معتز الخياط، الذي قامت شركته ببناء منشآت سياحية ومراكز تسوق وفنادق ضخمة في قطر، إن نسبة إشغال الفنادق خلال عيد الفطر السابق تجاوزت 90 بالمئة، ونشهد طلبات حجز كبيرة لموسم العيد الحالي تصل الى100 بالمئة.
وأضاف الخياط، الذي تولت شركته بناء فنادق بارزة في الدوحة مثل "هيلتون- دبل تري" و"فندق مول قطر" وفندق في منتجع جزيرة "البنانا"، أن الفنادق هذا العام أطلقت عروضا خاصة بالعيد لتشجيع السياح والزوار على الإقامة فيها، مشيرا إلى استقبال زوار من مختلف الدول الخليجية والعربية.
وأشار الخياط إلى أن الفنادق إلى جانب قطاعات سياحية أخرى مثل مراكز التسوق وسوق واقف، والمتاحف، والحديقة المائية، تلعب دورا كبيرا في جذب السياح لقضاء العيد في الدوحة.
وفي دبي، قالت إدارة فندق برج العرب إن نسبة إشغال الفندق عالية جدا في فترة العيد و غالبية النزلاء من دول مجلس التعاون الخليجي.
وذكرت أن الفندق يقدم نسبة خصم 30 بالمئة لمواطني وسكان مجلس التعاون الخليجي، ووصل سعر الليلة في جناح فاخر 3800 درهم إماراتي (نحو ألف دولار)، ما كان عامل جذب كبير خلال موسم العيد.
من جانبه، قال فريدي فريد مدير فندق جلوريا في دبي، الذي يعد أكبر فندق بالخليج من حيث عدد الغرف، أن نسبة الإشغال بالفندق خلال موسم العيد تزيد على 90 بالمئة، ويشكل السعوديون النسبة الأكبر من الحاجزين بنسبة 35 بالمئة، يليهم سائحون من قطر والبحرين والكويت.
ولفت إلى أن دبي باتت الوجهة المفضلة للسائحين الخليجيين في المواسم، ولم يعد ارتفاع درجة الحرارة عائقا، خصوصا مع تزايد الحدائق المائية في الإمارة، وتزايد مراكز التسوق الكبرى.
وفي رأس الخيمة، أفاد مارسيل اوستينبريك مدير فندقي "بانيان تري" أن الفندقين رفعا شعار (كامل العدد)، موضحا أن احد الفندقين هو منتجع شاطئي على بحر الخليج، والثاني قائم في عمق صحراء رأس الخيمة، وكلاهما سجلا طلبات حجز كبيرة خلال موسم العيد.
وأوضح أن السياح الخليجيين باتوا يفضلون المنتجعات القائمة في بلادهم، لما تقدمه من خدمات فندقية متميزة، تضاهي الخدمات الفندقية في دول أوربية وآسيوية.
أما الخبير السياحي باتريك انطاكي، مدير فندق "ميريديان العقة" في الفجيرة، فيؤكد أن المنتجعات الشاطئية بالخليج تشهد إقبالا كبيرا من السياح الخليجيين، الذين يفضلونها عن منتجعات أوربية، لانخفاض الأسعار ولقرب المسافة.
وأضاف "أدخلنا خدمات سياحية تتيح للسائح الخليجي ممارسة الغطس والاستمتاع بمشاهدة الأسماك والسلاحف والكائنات البحرية في المحيط الهندي، ما كان سببا في جذب نسبة كبيرة من السياحة الخليجية للفجيرة خلال موسم الإجازات والأعياد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.