رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحماد: أنا أفضل مَنْ يسجل بالرأس
نشر في اليوم يوم 10 - 11 - 2017

سعود الحماد اللاعب الدولي لنادي الهلال والمنتخب السعودي والمشرف التربوي في التعليم سابقا.. أكاديمي وناقد ومحلل رياضي، كان يلعب في نادي الفرع بمحافظة الحريق قبل أن ينتقل للهلال بعد منافسة من النصر والرياض لاستقطابه واستطاع أن يسجل ما يقارب 40 هدفا في أول موسم له مع الهلال تحت إشراف المدربين فيداتو ومانيلي ومنتخب الشباب تحت إشراف المدرب ازفالدو.
الحماد اشتهر بتسجيل أغلب أهدافه بالرأس نظرا لطوله الفارع.
هداف الهلال السابق تحدث عن الكثير من الأمور خلال الحوار التالي:
■ أين سعود الحماد بعد الاعتزال؟
* بعد اعتزالي توجهت للعمل الإداري في نادي الهلال حيث عملت مديرا لألعاب القوى بالنادي ومديرا للفريق الأول لكرة القدم تحت إشراف المدربين كاندينو واوسكار وبعد ذلك رشحت للعمل في لجنة المنتخبات السعودية لألعاب القوى ومديرا للمنتخب الأول لمدة أربع سنوات تحت إشراف سمو الأمير نواف بن محمد إضافة إلى عملي مشرفا تربويا في التعليم ومشرفا على بعض المنتخبات المدرسية أثناء المشاركة في البطولات المدرسية وبعد ذلك تقاعدت وظيفيا واستمررت في ظهوري ناقدا فنيا في البرامج الرياضية، التي بدأت فيها من عام 2008م حتى الآن وما زال لدي امتداد في الرياضة ومتواصلا مع مسيري نادي الهلال والرياضيين في هذا البلد المبارك مع حرصي المستمر على المشاركة في المناسبات الرياضية وتلبية الدعوات التي توجه لي في المناسبات الأخرى، التي تأتي من ضمن مسؤوليتي الاجتماعية.
■ أين كانت بداياتك وكيف سجلت في نادي الهلال؟
* بداياتي مثل بداية أي لاعب حيث مثلت المنتخبات المدرسية ومن ثم تم تسجيلي في نادي الفرع بمسقط رأسي بمحافظة الحريق ومثلته في جميع الدرجات الناشئين والشباب والأول مع استمراري هدافا للفريق حيث سجلت مع نادي الفرع ما يقارب 80 هدفا..
وبعد ذلك انتقلت الى نادي الهلال عام 86م بعد منافسة مع ناديي النصر والرياض وأصبحت الهداف الأول للفريق رغم وجود عدد كبير من زملائي المهاجمين المميزين في الفريق واستطعت ان اسجل ما يقارب 40 هدفا في اول موسم مع الهلال تحت اشراف المدرب فيداتو ومانيلي ومنتخب الشباب تحت اشراف المدرب ازفالدو.
■ مَنْ هو أفضل مدرب عملت معه؟
* المدرب مانيلي ومساعده مادينا اللذان استغلا موهبتي في ضربات الرأس وطوراها حتى أصبحت الأشهر في تسجيل الأهداف بالرأس في المملكة واستطعت ان أحسم العديد من المباريات على مستوى فريق الهلال في جميع مشاركاته ومع المنتخب أيضا.
■ هدف سجلته ما زال عالقا في ذهنك؟
* هدف لن أنساه مع منتخب الشباب على ملعب الملز بالرياض أمام منتخب كوريا الشمالية وهو هدف التأكيد والتأهل لنهائي كأس آسيا عام 86م ولكأس العالم للشباب في تشيلي عام 87م وكان بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد والشيخ فهد الأحمد -رحمهما الله- والأمير فهد بن سلطان عندما كان نائبا للرئيس العام وعدد من ضيوف الاتحاد الآسيوي.
■ ما هي أغلى بطولة في مسيرتك الرياضية؟
* على مستوى المنتخب السعودي بطولة آسيا للشباب عام 86م، التي تشرفت بالحصول على هدافها برصيد 7 أهداف.
■ نجم مميز زاملته؟
* هناك العديد من النجوم سواء في فريق الهلال او المنتخب لكن يظل اللاعب الخلوق عبادي الهذلول الأقرب لي.
■ موقف ما زلت تتذكره من خلال معسكرات الفريق؟
* المواقف كثيرة ولكن يظل موقف إصابتي من زميلي عبدالرحمن التخيفي وتعرضي لكسر في الأنف في آخر أيام معسكر الفريق بالبرتغال عام 88م ومعاناتي من الإصابة هو الموقف الأسوأ لي.
■ ما هو رأيك في عمل المدرب دياز؟
* المدرب رامون دياز يقدم عملا مميزا مع فريق الهلال ويعتبر نقطة التحول في الفريق بعد توليه المهمة، حيث اصبح الفريق اكثر انسجاما واستقرارا فنيا حقق من خلاله بطولتين مهمتين الدوري وكأس الملك وذهب بعيدا في دوري أبطال آسيا ونافس على صدارة الدوري السعودي للمحترفين.
■ هل يوجد تواصل بين أبناء جيلكم؟
* نعم وبشكل شهري من خلال الملتقى الشهري لنجوم قدامى الهلال من لاعبين ومدربين واداريين، الذي تم تأسيسه قبل 4 سنوات وتشرفت باستضافته في بدايته بمنتجعنا الخاص بدرة الشمال ويصل العدد الى اكثر من 90 شخصا ويحظى بمتابعة من قبل رئيس نادي الهلال سمو الأمير نواف بن سعد.
■ ما هي توقعاتك لفريق الهلال في الموسم الحالي؟
* بتوفيق الله وحسب المعطيات الموجودة والاستقرار الفني والإداري والدعم الشرفي والجماهيري فريق الزعيم قادر على الحصول على أكثر من بطولة وهو فريق مرشح لأي بطولة يشارك فيها.
■ ما رأيك في عمل الإدارة؟
* الإدارة بقيادة سمو الأمير نواف بن سعد تقدم عملا كبيرا ومميزا وتخطيطا سليما تحقق من خلاله النتائج الجيدة وأصبحت هناك منظومة عمل متكاملة يشار إليها بالبنان وتتقبل أي اقتراح أو رأي يخدم الفريق وهذا حصل معي حين اقترحت جلب بعض اللاعبين السعوديين للفريق مثل ماجد النجراني وعلي البليهي وتم شراء عقديهما.
■ قرار الستة لاعبين الأجانب هل مفيد للدوري؟
* نعم، لرفع المستوى الفني لجميع الفرق والدوري وجعل اللاعب السعودي يقدم جميع ما يملك من إمكانات داخل المستطيل الأخضر، بل ان البعض يبحث الآن عن مكان له في دكة الاحتياط وأصبح البقاء للأفضل في جميع فرق الدوري السعودي للمحترفين.
■ كلمة تقولها لجمهور الهلال قبل النهائي الآسيوي؟
* الدعم والابتعاد عن النقد الذي لا يصب في مصلحة الفريق لأننا بحاجة لاستعادة بطولة وكأس مفقودة وغائبة عن خزينة الهلال والكرة السعودية.
■ ما رأيك في مستوى اللاعبين الأجانب بالهلال؟
* الهلال يملك لاعبين أجانب مميزين لديهم حلول ويصنعون الفارق وكان لهم دور كبير في تحقيق نتائج مميزة للفريق وما زلنا نأمل بتقديم الأفضل من اللاعب ماتياس مستقبلا.
■ مَنْ هو الرئيس الذي واكبته خلال فترة لعبك مع الفريق؟
* واكبت عددا من رؤساء نادي الهلال عندما كنت لاعبا أو إداريا وجميعهم مميزون رحم الله مَنْ توفى منهم وحفظ الله الباقين.
■ لاعب يطرب سعود الحماد بالهلال حاليا؟
* جميع اللاعبين سواء محليين وأجانب يقدمون مستويات جيدة ويطربون، لكن يظل سلمان الفرج وادواردو الأفضل.
■ كلمة لإدارة الأمير نواف بن سعد؟
* شكرا على ما تقدمونه للكيان وللرياضة السعودية من عمل جبار أشاد به الجميع وسعود الحماد وجميع زملائه قدامى نجوم الهلال معكم في أي وقت وتحت أي ظرف في خدمة الكيان.
■ كلمة أخيرة لجمهور الهلال؟
* أقول لهم: أنتم شركاء في تحقيق الإنجازات الهلالية لنادي القرن، ولن يستغني عنكم الكيان والفريق واستمراركم في الدعم والمساندة استمرار لأفراحكم وسعادتكم.
سعود الحماد مع الهلال
الحماد خلال حديثه للمحرر ( اليوم )


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.