«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر يبحث عن تأهل تاريخي أمام الكنغر
يحل ضيفا على نظيره الأسترالي ظهر اليوم على استاد أديلايد أوفال بتصفيات المؤهلة لكأس العالم
نشر في اليوم يوم 08 - 06 - 2017

يدخل المنتخب السعودي اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على نظيره الأسترالي في اللقاء، الذي يجمعهما في الواحدة من ظهر اليوم الخميس على ستاد أديلايد أوفال في افتتاح منافسات المرحلة الثامنة للمجموعة الثانية في الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا. وتعتبر المباراة مصيرية لكلا المنتخبين، حيث إن فوز الأخضر سيضعه على أعتاب التأهل للمونديال العالمي بشكل شبه رسمي بعد غيابه عن آخر مونديالين في جنوب أفريقيا والبرازيل، كونه سيوسع الفارق إلى ست نقاط بينه وبين أقرب منافسيه، ولهذا سيكون حريصا على تحقيق مبتغاه أو على الأقل العودة بنقطة التعادل والمحافظة على الفارق النقطي بينه وبين مضيفه، الذي يرفع شعار الفوز فقط للحاق بالأخضر وتأجيل إعلان هوية المتأهلين عن المجموعة حتى الجولة الأخيرة. وعطفا على الرغبة المشتركة بين المنتخبين، فإن المباراة لن تكون سهلة على الطرفين وستبقى نتيجتها معلقة حتى صافرة النهاية. وقد استعد الأخضر للمباراة من خلال معسكر داخلي في العاصمة الرياض شهد غياب لاعبي الأهلي والهلال بسبب ارتباطهم مع نادييهما قبل أن يقيم معسكرا خارجيا في مدينة فرانكفورت الألمانية لمدة ثمانية أيام ومن ثم العودة للرياض والمغادرة إلى أستراليا لإقامة معسكر هناك حتى موعد المباراة.
وستشهد صفوف المنتخب غياب عدد من اللاعبين لأسباب مختلفة، إذ سيفتقد لجهود نايف هزازي وفهد المولد ومعتز هوساوي بداعي الإصابة ونواف العابد بسبب تراكم البطاقات، ولكنه يملك كوكبة من النجوم القادرة على تقديم الأداء المميز والعودة بنتيجة مشرفة.
ويحتل الأخضر وصافة المجموعة الثانية بفارق الأهداف مع المنتخب الياباني، برصيد 16 نقطة جمعها من 7 مباريات، حيث فاز في 5 مباريات وتعادل كما خسر في واحدة وسجل هجومه 13 هدفا، فيما استقبلت شباكه 5 أهداف، ويبرز في صفوفه ياسر المسيليم وأسامة وعمر هوساوي ومحمد البريك وتيسير الجاسم وسلمان الفرج وسلمان المؤشر ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي.
وفي المقابل، يحتل المنتخب الأسترالي المركز الثالث برصيد 13 نقطة جمعها من 7 مباريات، إذ فاز في 3 وتعادل في 4 مباريات ولم يخسر أي مباراة حتى الآن وسجل هجومه 11 هدفا في حين تلقى مرماه 6 أهداف، ويبرز في صفوفه آرون موي وماسيمو لونغو وبراد سميث وتومي جوريتش وتيم كاهيل وتوم روجيك وروبي كروز.
ناصر الشمراني
الزلزال يقلق الأستراليين
أبدت الصحافة الأسترالية خلال الأيام الماضية اهتمامًا كبيرًا بمباراة منتخب بلادها أمام نظيره الأخضر السعودي، اليوم الخميس في الجولة الثامنة من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.
وأبرزت صحيفة «SPS» الأسترالية، قوة خط دفاع الأخضر، الذي استقبل 5 أهداف فقط في سبع مباريات خاضها في التصفيات، كما حذرت الصحيفة من خط الهجوم خاصة اللاعب ناصر الشمراني، وذكرت الصحيفة أن الشمراني يعد الورقة الرابحة في تشكيلة المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك، بعد ظهوره بمستوى جيد مع فريق العين الإماراتي مساهمًا في بلوغ الفريق للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا.
محمد السهلاوي
السهلاوي عينه على لقب الهداف
يسعى مهاجم الأخضر وهدافه اللاعب محمد السهلاوي إلى زيادة غلته التهديفية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم والانفراد بصدارة الهدافين عندما يواجه الأخضر ظهر اليوم نظيره الأسترالي في مباراة مرتقبة تقام في مدينة أديلايد الأسترالية. ويتصدر السهلاوي قائمة هدافي التصفيات رفقة مهاجم المنتخب الإماراتي احمد خليل برصيد 15 هدفا، سجل منها 14 هدفا في الدور الثاني من التصفيات وهدف وحيد في الدور الحاسم كان أمام تايلاند. ورغم تراجع مستوى اللاعب في الفترة الأخيرة إلا أنه قادر على العودة بقوة لممارسة هوايته أمام مرمى المنافسين، خصوصا أنه يتمتع بمواصفات المهاجم الهداف ويتطلع مع بقية زملائه إلى العودة بنتيجة إيجابية وتحقيق حلم الملايين بالتواجد في كأس العالم.
يحيى الشهري
الشهري: موقعة أستراليا الأهم في مشوارنا
وصف اللاعب يحيى الشهري نجم المنتخب الأخضر مبارة اليوم مع استراليا بالأهم في مشوار المنتخب السعودي. وقال في الحوار، الذي أجراه معه موقع«FIFA»: «نتقدم على أستراليا في الترتيب، وحتمًا ستكون المواجهة صعبة كونها على أرضهم، لكننا نعلم تمامًا كيف تُلعب مثل هذه المباريات، فريقنا سيخوض النزال بهدف الفوز والبقاء في صدارة المجموعة». وتحدث الشهري في حواره عن هدفه في مرمى العراق، قائلًا: «الأسلوب الذي نعتمده في لعبنا يمنح المهاجمين الفرص لتهديد المرمى، وما علينا إلا أن نتعاون ونحاول هز الشباك، في تلك اللقطة رأيت أن المساحة مناسبة للاختراق والتسديد، كان الدفاع العراقي مكثفًا طيلة الشوط الأول، وهنا كان خيار التسديد هو الحل لإصابة المرمى». ويرى الشهري أن ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، هو الأفضل في العالم، موضحًا: «ميسي يقدم أفضل ما يمكن أن تراه في كرة القدم، أراه بدون منافس، أتمنى مواجهته في المونديال، لذلك سنعمل على التأهل إلى روسيا أولًا، وننتظر أن تمنحنا القرعة فرصة المواجهة مع الأرجنتين».
رافشان أرماتوف
صافرة أوزبكية تضبط الموقعة النارية
أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم أوزبكيا لقيادة مباراة المنتخب السعودي ونظيره الأسترالي في الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، التي ستقام ظهر اليوم. ويتكون الطاقم من رافشان أرماتوف (حكم ساحة)، وعبدالحميد رسلوف (مساعد أول)، وسعيدوف جاكهنغر (مساعد ثان)، وعزيز قاسيموف (حكم رابع). ويملك أرماتوف سيرة مميزة في تحكيم المباريات، إذ سبق له أن حظي بإشادة الاتحادين الدولي والآسيوي خلال قيادته مباريات مهمة وكبيرة، سواء في البطولة القارية أو خلال كأس العالم في البرازيل 2014 الأخيرة.
أنجي بوستيكوجلو
أنجي يعاني من «الهداف»
يوضح اعتماد أنجي بوستيكوجلو مدرب استراليا على أهداف القائد مايل جديناك من ركلات الجزاء والإبقاء على المهاجم تيم كاهيل البالغ عمره 37 عاما مدى معاناة الفريق في تسجيل الأهداف.
وسجل كاهيل 48 هدفا في 96 مباراة دولية، وهذا يمثل قوة لأي فريق لكن في الواقع فإن معدل أهداف باقي المهاجمين الشبان، مثل تومي يوريتش وماثيو ليكي، ليس قريبا على الإطلاق من هذا المعدل المرتفع.
ويعاني المنتخب الاسترالي من مشاكل هجومية في ظل اعتماد المدرب على المخضرم كاهيل في تسجيل الاهداف لعدم وجود مهاجم اخر متمكن يستطيع حسم بعض الفرص الى اهداف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.