بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية لمسؤولي الأندية الموسمية: علموا أبناءنا كيف يحافظون على وطنهم
نوه بما تقدمه الأندية من برامج للشباب في الإجازة الصيفية
نشر في اليوم يوم 10 - 08 - 2016

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بما تقدمه الأندية الموسمية وأندية الحي من برامج للشباب خلال الإجازة الصيفية لشغل أوقات فراغهم وتقديم كل ما ينفعهم من معلومات ومهارات.
وقال سموه: تقدم الأندية الموسمية ما ينفع الأبناء والبنات خلال الإجازة وتتنوع المعلومات والمعارف والمهارات لكن الأولى والأهم تقديم كل ما يتعلق بديننا الحنيف فهو مقدم على كل أمر وهو الأساس، كما يجب الحرص كل الحرص على أداء الصلوات في اوقاتها والتقيد بتعاليم الإسلام كما علمنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وما سار عليه السلف الصالح.. وتعليم الأبناء كيف يحافظون على وطنهم ويدافعون عنه وغرس حب بلادهم في أنفسهم منذ الصغر.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي «الإثنينية» بمقر الإمارة لأصحاب السمو والفضيلة والمسؤولين والأهالي بالمنطقة والدكتور عبدالرحمن المديرس مدير عام التعليم ومنسوبي الأندية الموسمية وأندية الحي بتعليم الشرقية.
وأضاف سموه: نتمنى أن يجد الجميع ما يريد من هذه الأندية ويكسب المزيد من المعارف والاستفادة من الأوقات فيما ينفع ويعود على الأبناء بالفائدة والتعرف على معلومات جديدة ومهارات تنفع الشباب والمجتمع بإذن الله.
وقال سموه: يسعدني في هذه الليلة أن يكون معنا افراد مجموعة دراج من محافظة الأحساء والذين شاركوا في العديد من البرامج النافعة فلهم التحية والتقدير وكثر الله من أمثالهم وهذا ما نتمناه من كل شبابنا الذين يقومون بأعمال تثلج الصدر نابعة من رغبتهم الصادقة وهذا ولله الحمد ما تعودنا عليه من شبابنا وإن شاء الله نجد دائماً في كل مكان من يطرح فكرة جيدة أو فكرة رائدة أو عملا ينفع به نفسه ومجتمعه.. والحمد لله الذي جعلنا أمة مسلمة متكاتفة نعيش على أرض طاهرة نفخر بأننا ننتمي لها ونفخر بخدمتها ونعتز بشرف خدمتها في كل المجالات.
واشكر جميع الأبناء المشاركين في الأندية الموسمية واتمنى لهم التوفيق والفائدة كما أشكر القائمين على الأندية من معلمين ومدربين وأشكرهم على ما يقومون به من جهود مثمرة بإذن الله. وأشاد سموه بالطالب أسامة وليد الفوزان الذي القى كلمة أمام سموه وما يتمتع به من تميز في اللغة العربية والخطابة ونوه سموه بأن هذه الأمور مما يستفيده أبنائنا وبناتنا من هذه الأندية.
ثم القى الدكتور عبدالرحمن المديرس مدير عام التعليم كلمة أشار فيها لأنشطة الأندية والبرامج التي تقدمها خلال فترة الإجازة، ثم القى ياسر الحازمي والطالب أسامة الفوزان كلمتين عن الأندية وبرامجها.
وشارك الدكتور عبدالوهاب المزروع عميد كلية التربية وعميد كلية الشريعة والقانون المكلف بجامعة الدمام بمداخلة أجاب عليها الدكتور عبدالرحمن المديرس كما شارك محمد الدعلوج بمداخلة أجاب عليها الطالب أسامة الفوزان عضو في النادي الموسمي.
حضر المجلس صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التقنية والتطوير الإداري بالإمارة ورئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالرحمن الرقيب والشيخ خلف المطلق رئيس مكتب الإفتاء بالمنطقة الشرقية والمهندس فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية ومديرو الإدارات الحكومية والقطاعات العسكرية وأعيان المنطقة والمواطنين. كما حضر اللقاء مجموعة من الصم وتمت ترجمة اللقاء عن طريق الإشارة.
.. وسموه في صورة مع ممثلي الأندية
.. ويتلقى هدية تذكارية من «دراج الأحساء»
..ويدون كلمة تذكارية في سجل مجموعة دراج
أمير الشرقية يتوسط حضور الإثنينية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.