"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أستراليا تحبط هجوما إرهابيا وتعتقل مراهقا
نشر في اليوم يوم 10 - 05 - 2015

أحبطت السلطات الأسترالية السبت هجوما بالقنبلة خطط لتنفيذه يوم عيد الأم، واعتقلت فتى وصادرت ثلاث معدات يشتبه بأنها عبوات ناسفة، وفق ما أعلنت الشرطة.
وداهمت الشرطة الفدرالية الأسترالية وشرطة ولاية فيكتوريا منزلا في ضاحية غرينفايل في شمال ملبورن يوم الجمعة واعتقلت مراهقا في ال17 من العمر اتهم بالتحضير لعملية إرهابية.
وصرح مساعد قائد الشرطة الفدرالية مايك فيلان خلال مؤتمر صحفي في ملبورن «لو لم نتدخل لكان هناك تهديد جدي بالمرور الى التنفيذ».
واضاف «يشتبه بأن الشاب كان يحضر لعمل إرهابي بالإضافة الى امتلاكه أغراضا متعلقة بتنفيذ مثل هذا العمل»
وتابع «انها جرائم خطرة كما انها تشمل استخدام عبوات ناسفة يدوية الصنع».
وأشارت الشرطة الى تقارير تبين انه كان يجري التخطيط لاعتداء في مالبورن يوم الأحد الذي يصادف عيد الأم في أستراليا، ولكن لا يمكن تحديد مكان وزمان الهجوم المفترض.
وقال فيلان للصحفيين «دعوني أقول لكم ان شيئا ما كان سيحصل»، مضيفا انه «نتيجة تدخل شرطة فيكتوريا والشرطة الفدرالية الاسترالية، فان البعض من سكان فيكتوريا بقوا على قيد الحياة».
وأوضحت الشرطة انه لن يتم الكشف عن اسم المراهق المتهم بسبب عمره مشيرة الى انه من المتوقع ان يمثل امام محكمة مغلقة يوم الاثنين.
وهذه المرة الثانية التي يحبط فيها هجوم في فيكتوريا خلال الأسابيع الماضية. وكانت الشرطة أوقفت رجلين في المنطقة نفسها الشهر الماضي للاشتباه بأنهما كانا يخططان لهجوم مستوحى من تنظيم داعش خلال احتفالات الذكرى المئوية بيوم الجيشين الأسترالي والنيوزيلندي.
الا ان الشرطة أشارت الى ان القضيتين ليستا مرتبطتين، وأضافت انها لا تزال تحقق حول دوافع الشاب ولكن العبوات الناسفة تبدو بدائية الصنع.
وكانت أستراليا رفعت مستوى الانذار ضد الإرهاب في سبتمبر ونفذت منذ ذلك التاريخ سلسلة من عمليات مكافحة الإرهاب خصوصا بعد توجه أكثر من مئة استرالي الى العراق وسوريا للقتال الى جانب الجهاديين. وفي ديسمبر تمكن متطرف معروف لدى الأجهزة الأمنية من احتجاز 17 شخصا داخل مقهى في سيدني، وقتل في الحادث اثنان من الرهائن.
وقال رئيس حكومة فيكتوريا المحلية دانييل اندروز ان عملية الشرطة التي استمرت 9 أيام كانت نتيجة اتصال أحد الأشخاص على الخط الساخن التابع للأمن الوطني، وتابع «كانت عملية جدية جدا»، مؤكدا ان مداهمات يوم الجمعة «حافظت على حياة مواطني فيكتوريا».
وكان رئيس الوزراء توني ابوت أعلن اعتقال المراهق، وقال «حصلت مداهمات عدة في سيدني وملبورن في ال24 ساعة الأخيرة وتمت عملية توقيف واحدة على الأقل. لدينا دليل بان هجوما بالقنبلة كان في مرحلة متقدمة من التحضير».
وفي فبراير، وجه الاتهام الى شخصين بعدما أحبطت الشرطة هجوما «وشيكا» ضبطت خلاله علما لتنظيم داعش وساطورا وتسجيل فيديو باللغة العربية يتضمن تفاصيل الهجوم المزعوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.