روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المدن الباكستانية تنتفض.. وقفات شعبية ومسيرات مؤيدة
لتأييد موقف المملكة في التعامل بحزم مع المتمردين الحوثيين
نشر في اليوم يوم 19 - 04 - 2015

شهدت المدن الباكستانية وقفات شعبية ومسيرات حاشدة، أمس الأول الجمعة، لتأييد موقف المملكة العربية السعودية في التعامل بحزم مع المتمردين الحوثيين، ودعم عملية عاصفة الحزم التي تقودها المملكة بالتعاون مع قوات التحالف بطلب من الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي.
وخرجت المسيرات في عدد من المدن الباكستانية تحت شعار «الدفاع عن الحرمين الشريفين» بقيادة رؤساء الجمعيات الإسلامية المختلفة.
وكان أبرز هذه المسيرات في مدينة فيصل آباد بقيادة جماعة الدعوة السلفية شارك فيها الآلاف بقيادة أمير الجماعة حافظ محمد سعيد، الذي قال: إنه لا يليق بباكستان الحياد عن قضايا الأمة الإسلامية، ويجب عليها أن تساند قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في القضاء على فتنة التمرد الحوثي، منوها بقرار رئيس الوزراء نواز شريف الذي أكد وقوف باكستان بجانب المملكة والرد بالقوة ضد أي عدوان يهدد سلامتها الإقليمية.
وفي العاصمة إسلام آباد قال نائب أمير منظمة «أهل السُنة والجماعة» الشيخ أونغزيب فاروقي «إن إيران هي من يقف وراء زعزعة استقرار الدول الإسلامية من خلال دعمها للمليشيات المسلحة في اليمن ولبنان وسوريا والعراق، مشددا على أن إيران لن تنجح في تقسيم الشعب الباكستاني على أساس طائفي لأن جميع فئات الشعب الباكستاني لن تقبل المساس بأرض الحرمين الشريفين».
وأضاف إن القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي حول اليمن بمبادرة خليجية كشف عن اليد الداعمة للتمرد الحوثي الذي يهدد أمن الحرمين الشريفين.
من جهة أخرى، أدى آلاف الباكستانيين القسم للدفاع عن الحرمين الشريفين تحت حملة نظمها مجلس علماء باكستان في أكثر من 74 ألف مسجد بأنحاء مختلفة من باكستان، فيما سجل الأئمة في هذه المساجد خلال خطب صلاة الجمعة بيعة آلاف المصلين تحت عنوان «لبيك يا خادم الحرمين الشريفين.. لبيك للدفاع عن الحرمين الشريفين».
وقال رئيس مجلس علماء باكستان حافظ طاهر الأشرفي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: إن القسم الذي قطعه مئات آلاف من أبناء الشعب الباكستاني للدفاع عن الحرمين الشريفين هو رسالة واضحة لكل من يتآمر ضد أرض الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية، مؤكداً أن الشعب الباكستاني لن يتردد في قطع كل يد خائنة تسعى إلى زعزعة استقرار المملكة وأمنها الإقليمي.
وأضاف إن مجلس علماء باكستان يؤيد قرار رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الذي أكد فيه وقوف باكستان جنباً إلى جنب مع المملكة العربية السعودية في الدفاع عن سيادتها الإقليمية.
وفي سياق متصل، أعلن أمير التنظيم الإسلامي في مدينة لاهور حافظ عاكف سعيد تأييده لقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بالوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن والقضاء على التمرد للمليشيا الحوثية التي تمارس الفساد في الأرض.
وقال إمام وخطيب المسجد الملكي في مدينة لاهور الشيخ عبدالخبير آزاد من جانبه إن المملكة العربية السعودية هي قلعة الإسلام، وأمنها هو أمن باكستان وأمن الأمة الإسلامية، مؤكداً أن المملكة وقفت بجانب باكستان وجميع الشعوب الإسلامية في أوقات المحن، وقد حان الوقت لكي تتأهب باكستان في الوقوف بجانب المملكة في الدفاع عن الشرعية باليمن وتشارك في عملية عاصفة الحزم.
ونوهت الصحف الباكستانية الصادرة أمس بنجاح «حملة الدفاع عن الحرمين الشريفين» في توحيد كل الجمعيات الإسلامية بمختلف توجهاتها مع الشعب الباكستاني لتحقيق هدف واحد وهو التأهب للدفاع عن أرض الحرمين الشريفين.
 مسيرات شعبية للتضامن مع «عاصفة الحزم»
 الخطباء في المساجد والمؤيدون للحملة خرجوا للتعبير عن رأيهم في أغلب المدن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.