ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الهلال مشكلة
نشر في اليوم يوم 18 - 02 - 2015

كلنا يعلم أن الهدف الإستراتيجي لأي إدارة هلالية يتمثل بتحقيق اللقب الآسيوي، والمشاركة ببطولة العالم للأندية، ومهما حققت تلك الإدارة من إنجازات محلية دون هدفها الإستراتيجي المتمثل باللقب الآسيوي، فكأنها لم تحقق شيئا.
 سيظل التحدي الأكبر للإدارة الهلالية ذلك الهدف، وعملت خلال السنوات الماضية من أجله، فغيرت الشكل القديم ليصبح الشرق يلتقي مع الغرب في النهائي فقط، وبعدد مباراتين ذهابا وإيابا، وصرفت على الفريق مبالغ كبيرة جدا ومع ذلك لم تحقق هدفها.
 مما زاد الطين بلة، أنها أصبحت غير قادرة على تحقيق المنجز المحلي بالموسم الماضي، لم تحقق أي منجز في ظل ان منافسها الغائب منذ زمن طويل عاد لتحقيق الإنجازات المحلية (النصر) وعودة النصر تعني صعوبة محلية فماذا بقي؟
 من ضمن الأعمال التي كان الفريق بحاجة إليها، يتمثل بالتعاقد مع قلب دفاع أو اثنين، وهو عمل يعتبر متوافقا مع الوضع الفني للفريق المشكلة عندما تكتشف انه منذ اعتماد زيادة الفرق إلى أربعة عشر فريقا، لعب الفريق الهلالي الموسمين الأولين دون لاعبين أجانب في قلبي الدفاع، وفي المواسم الأربعة الأخيرة التي شارك فيها الفريق بقلبي دفاع غير سعوديين كانت نسبة التسجيل فيه أكثر مما كانت بقلبي دفاع سعوديين!!
 نعم هناك مشكلة في الفريق الهلالي، ولكنها لا تتمثل بالجهاز الفني، بل في نوعية اللاعبين ومدى القدرات التي يمتلكونها، والاهم الطموح فالبعض يعتقد بانه وصل الى ما يريد بسرعة واكتفى بما وصل إليه على المستوى الشخصي وليس على مستوى الفريق، فالفريق بعيد عن هدفه الإستراتيجي وهنا تكمن المشكلة.
 في ظل هذه المشكلة، فإنك حتى لو جلبت عشرات المدربين فلن يتحقق أكثر مما تحقق، وذهبت الإدارة الهلالية لتدعيم فريقها ببعض النجوم من الأندية الأخرى، وهي خطوة جيدة للفريق، ولكن هذه الخطوة لم يتحقق لها النجاح ولا أعلم الأسباب، فكم من نجم تم التعاقد معه لم يشاهد حتى الآن كلاعب أساسي فلماذا تم التعاقد معه منذ البداية؟
 استقالة الرئيس الهلالي ليست هي الحل، ولا تغير المدرب هو الحل الذي سيجلب البطولات.. الحل بمدى امتلاك الفريق للاعبين أعلى فكريا وماليا من بعض المتواجدين في الفريق، الآن متى استطاعت الإدارة الهلالية ذلك على المستوى المحلي والأجنبي سيعود فريقها الى منصات التتويج وسيتحقق لها الحلم الآسيوي.
 ضغوط كبيرة تُمارس على الحكم السعودي من قبل الفرق الكبيرة، فخطأ واحد من قبل حكم سعودي تقوم قائمة، وأخطاء متكررة ومؤثرة من حكام أجانب تمر مرور الكرام، وكأن الحكام الأجانب لا يخطئون.. متى أبعدت الضغوط عن الحكم السعودي سيكون أروع.
 المشكلة في الفرق الكبيرة تريد الفوز بأي ثمن، وإذا لم يتحقق فالضحية الحكم.
 الدليل في مباراة نهائي كأس ولي العهد.. طالبوا بحكام أجانب، وفي الدوري بين الهلال والنصر، مع أن الأمر بيدهم وليس بيد لجنة الحكام، لم يستعينوا بالحكم الأجنبي.. ليش؟
 البعض بل الكثير ينتظر أن يعاقب رئيس النصر على ما صرح به بعد مباراة فريقه مع الرائد، ونحن ما زلنا ننتظر ما العقوبة التي صدرت بحق اللاعبين الذين أساءوا أو اتهموا اتحاد الكرة بعد الخروج الآسيوي.. هل لجنة الانضباط ما زالت تُمارس عملها؟
 ألف مبروك لفريق الأهلي تحقيقه كأس ولي العهد بجدارة واستحقاق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.