حجم الاستثمار في قطاع الرقابة البيئية حوالي ستة مليار ريال بحلول 2030    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يا قدساويون فكوا قيدي من العقد الظالم
الودعاني يخرج عن صمته ويفجرها عبر " الميدان الرياضي":
نشر في اليوم يوم 15 - 08 - 2003

برز لاعب فريق القادسية الكروي سعيد الودعاني بصورة لافتة خلال منافسات الموسم الماضي وكان النجم الأبرز في فريقه بلا منازع مما أهله للانضمام الى المنتخب الوطني الأول وجعل عددا من مسؤولي الأندية المحلية الكبرى تسعى لضمه مثل الاتحاد والأهلي والهلال وعرضت عليه الملايين من أجل نقله لصفوف فرقها لكن إدارة ناديه رفضت ذلك رفضا باتا.
الودعاني فتح قلبه ل(الميدان) وتحدث بجرأة متناهية عن نيته في الانتقال وتأمين مستقبله وكشف العديد من الأمور التي تهمه وتهم مستقبله الكروي كما أوضح العديد من الخفايا التي تهم الجمهور القدساوي في ثنايا هذا الحوار؟
الاستعدادات جيدة
@ كيف ترى استعداداتكم للموسم الجديد الذي سينطلق لأول مرة ببطولة الدوري أهم المسابقات المحلية؟
الحمد لله استعداداتنا للمشاركة المشرفة في الموسم الجديد تسير من حسن الى أحسن ولا شك أننا نطمح أن نكون عند حسن الظن ونؤكد أن ما فعلناه في العام المنصرم لم يكن سحابة صيف أو ضربة حظ انما حصل جراء المجهودات التي بذلت من الجميع في الفريق ومن الواجب علينا كلاعبي القادسية أن نبدأ بقوة في الدوري الذي تم اقراره كأول المسابقات المحلية مع أنه يعتبر أهم البطولات.
وأعتقد أن بيفارنيك قادر على تحقيق افضل مما حققه العجلاني ولكنه يحتاج الى مجهودات ضخمة وإلا سيكون مصيرنا السقوط.
بدء الموسم بالدوري
@ ما رأيك وبصراحة في قرار بدء منافسات الموسم ببطولة الدوري عكس ما كان عليه في المواسم الماضية التي كان الموسم ينطلق بها ببطولة الأمير فيصل بن فهد؟
في الحقيقة بدأ الموسم ببطولة الدوري فرصة جيدة للفرق الأقل امكانية مادية وفنية أن تلعب بحماس وقتالية في أولى مبارياتها أمام الفرق الأفضل منها وبالتالي جمع أكبر نسبة مطلوبة من النقاط لتحقيق طموحاتها خصوصا أنه معروف ان بدايات الفرق الكبيرة لا تكون بتلك القوة المعهودة عنها ولكن بشكل عام أدى هذا القرار الى الاستعداد الجدي لجميع الفرق منذ وقت مبكر وليس الانتظار الى بطولة الأمير فيصل بن فهد لكشف السلبيات.
انجاز المربع
@ الكل يعلم أن طموحاتكم قبل بداية العام الماضي هو الثبات في دوري الأضواء موسم جديد وكان ذلك باعتراف معظم اللاعبين ومنسوبي النادي لكن فريقكم حقق مفاجأة من العيار الثقيل وتأهل للمربع لأول مرة في تاريخه وكان قريبا من التأهل للمباراة النهائية هل لك أن تحدثنا عن ما حصل؟
ليس غريبا أن تكون طموحات فريق صاعد من دوري الدرجة الأولى الى الدوري الممتاز هو الثبات بين فرق الأضواء مواسم قليلة حتى يثبت أقدامه ويكسب الخبرة الكافية ثم ينافس على المراكز المتقدمة ولكن كل ما حصل اننا رأينا انفسنا فجأة تزاحم فرق المقدمة منذ البداية وتهزم اقوى الفرق وبالتالي زاد اصرارنا على ان نواصل التألق ونضع مسألة الخوف من العودة للاولى وراءنا وكما قلت نحن اجتهدنا كلاعبين ولم تقصر الادارة والجهاز الفني معنا وكان تأهلنا للمربع والوصول الى المركز الثالث انجاز تاريخي ولولا عدم التوفيق الذي صادفنا امام الاهلي في الدور قبل النهائي لوصلنا الى المباراة النهائية وبالتالي كانت حظوظنا في الفوز ببطولة الدوري متساوية مع الاتحاد ولكن الاهم اننا كسبنا احترام الجميع واثبتنا استحقاقنا للوصول لمربع الاقوياء.
طموحات جديدة
@ بعد ان حققتم خلال العام الماضي انجازا كبيرا بالتأهل الى المربع الذهبي ومن ثم احراز المركز الثالث في الدوري؟ ما طموحاتكم خلال الموسم الجديد؟
اهم شيء حققناه العام الماضي هو كسرنا لمقولة (الأربعة) الكبار هما الافضل محليا في الوقت الراهن وهذا ما يجعل الروح المعنوية لدينا مرتفعة بعد ان كسرنا الحواجز النفسية التي كانت عليها العديد من الفرق واكدنا ان كرة القدم لاتخدم الا من يخدمها ولاتعرف بشيء اسمه صغيرا وكبيرا، ولذا فاننا نأمل في المنافسة الحقيقية خلال العام الجديد على بطولة الدوري وهذا من حقنا وحق كل فريق طموح فنادينا كبير وعريق وليس غريبا عليه البحث عن تحقيق انجازات كبرى.
فرق الشرقية
@ ما تصوراتك للمستوى التنافسي والجماهيري لفرق الشرقية الثلاثة التي ستخوض منافسات دوري العام المقبل بعد صعود فريق الخليج مؤخرا الى دوري الكبار وانضمامه للاتفاق والقادسية؟ وهل تتوقع ان تتراوح طموحات الفرق الثلاثة من ناحية المنافسة؟ من احتلال مراكز الوسط الى البحث عن الوصول لمراكز المقدمة؟
لايفوتني في هذا الجانب ان اقدم التهنئة لكل الخلجاويين لتأهل فريقهم لاول مرة في تاريخه الى دوري الاضواء والشهرة ولاشك انه يستحق ذلك ومن الواضح ان دوري الموسم المقبل سيكون مختلفا فهذه هي المرة الاولى منذ سنوات طويلة التي تلعب ثلاث فرق شرقاوية في الدوري الممتاز ولذا فان تصوري هو ان يكون التنافس بينها على اشده واعتقد ان طموح الاتفاق والقادسية لن يقل عن المنافسة على احراز مركز متقدم اما الخليج فبدون جدال سيبحث مبكرا عن احتلال احد مراكز الوسط والاستمرار في الممتاز وهذا ليس عيبا لان معظم لاعبيه يفتقدون الخبرة ولذا نتمنى له التوفيق.
عروض مغرية
@ بعد تألقك اللافت في دوري العام الماضي ترددت انباء كثيرة عن رغبة عدد من الاندية المعروفة كالاتحاد والاهلي والهلال في ضمك الى صفوف فرقها وتنافست بقوة على التعاقد معك حتى ان احد هذه الاندية عرض مبلغا يتجاوز ال (4) ملايين؟ ما صحة ذلك وهل لديك علم بهذه العروض ام انها وهمية؟
اؤكد عبر (الميدان) ان العروض من هذه الاندية صحيحة 100% وقد قام عدد من مسئولي تلك الاندية بالتفاوض معي شخصيا لكنني اكدت لهم ضرورة سلك الطرق الرسمية من خلال التفاوض مع ادارة القادسية وحقيقة كانت لدي رغبة في تأمين مستقبلي من خلال موافقة الادارة على انتقالي لأي ناد يدفع مقابلا ماديا مجزيا جراء انتقالي لكن كل ما اعرفه حاليا انني سأستمر في القادسية وسأسعى لخدمة فريقي بكل ما املك.
أرغب في الرحيل
@ هل يعني كلامك انك ترغب في الرحيل عن القادسية؟
انا ارغب في تأمين مستقبلي كلاعب كرة قدم وبدون شك فراق نادي القادسية الذي ترعرت فيه اكثر من عشر سنوات شيء صعب ولكن هذا عالم الاحتراف وهذا ما يجعلني اطمح كما هو الحال لاي لاعب محترف ان يؤمن مستقبله؟
باقٍ موسمان
@ بقي على عقدك الاحترافي موسمان هل من الممكن ان تنتقل من ناديك قبل نهاية عقدك الحالي او بعد نهايته ام انك تطمح في الاستمرار في القادسية حتى الاعتزال؟
* الانتقال من القادسية ليس همي واقولها صريحة لايهمني سوى تأمين مستقبلي. فاللعب في نادي جماهيري وصاحب اعلام قوي ليس اكبر طموحي ومن يفضل ان يعيش بعيدا عن اهله وزملائه؟؟ انا افضل الاستمرار في القادسية عن الانتقال لكن املي ان ينظر في وضعي.
زيادة الراتب
@ بعد نهاية عقدك الاحترافي قبل بداية العام الماضي وقعت مع النادي لمدة ثلاث سنوات دون اي مقدم عقد وبراتب يعتبر من الفئة الثالثة او الثانية على اقل تقدير من سلم الرواتب المعمول به في القادسية ومع ذلك وافقت مكرها او مضطرا على التجديد هل تعتقد ان من حقك حاليا مطالبة الادارة بالنظر في امر زيادة مرتبك الشهري بعد ان اصبحت في الوقت الراهن احد ركائز الفريق الهامة جدا؟
* هذا الكلام صحيح فانا عندما وقعت عقدا في العام الماضي لم اكن راضيا تماما عن قيمة الراتب الشهري الذي حدد لي لكنني عقدت العزم على ان اقول كلمتي واثبت للجميع مدى قدراتي ولا اخفي ان لدي الرغبة الأكيدة في الاجتماع بمسئولي القادسية وطرح عليهم فكرة تحسين وضعي المادي وقد يصف البعض ذلك بنوع من المساومة ولي الذراع لكن اعتقد ان هذا حق من حقوقي وانا اجتهدت وتعبت وضغطت على نفسي وتم ضمي للمنتخب الوطني ومن الواجب ان يتم تقديري.
الحديث مع الادارة
@ لكن يقال انك فاتحت ادارة ناديك بخصوص هذا الموضوع مؤخرا؟
* هذا لم يحصل حتى الآن ولكن انا عازم ان اكون جريئا في هذا الموضوع عندما اجتمع بمسئولي النادي.
لي ذراع
@ انت تعلم ان الموسم الجديد اصبح على الابواب وستكون مطالبتك لادارة القادسية بتحسين وضعك مسألة لي ذراع ومساومة في نظر الكثيرين ما رأيك؟
* لماذا هذا الوصف ولاتوصف مطالبي بانها حق من حقوقي انا كشخص ليس من طبعي المساومة ولم امارس في اي وقت مضى طريقة لي الذراع ولو كان ذلك من طباعي لا لاعترضت وبشدة على عدم موافقة الادارة على انتقالي لاحد الاندية التي قدمت لي عروضا مغرية وكما تتابعون انا منتظم في التدريبات ولا اتخلف عنها الا نادرا وبسبب ظروف عائلية.
معسكر الدوحة
@ ما رأيك في القرار الاداري باقامة معسكر قصير في دولة قطر لفريقكم استعدادا لبطولة الدوري وهل الدوحة المكان الانسب لاعدادكم لهذه المسابقة الاقوى والاهم؟
* اولا واخيرا القرار اداري وبالاتفاق مع الجهاز الفني وليس لنا اي حق كلاعبين في الاعتراض على ذلك ولاشك اننا نتمنى ان يعود علينا هذا المعسكر بالفائدة خصوصا اننا سنلاقي حسب ما قرأت في الصحف فرقا قوية كالريان والاهلي والخور اضافة الى ان الاجواء هناك قد تكون مشابهة لاجواء المنطقة الشرقية وقد يكون ذلك سبب اقامة المعسكر هناك كما انه فرصة للمدرب بيفارنيك لزيادة التعرف على الفريق.
@ كلمة اخيرة تود قولها عبر الميدان قبل الختام؟
* اشكركم على هذا الحوار الذي من خلاله اوضحت لجمهور ومحبي القادسية العديد من الامور التي كانت خافية عليهم ولكنها تهمهم واطالب كل اعضاء شرف ومحبي النادي الوقوف بجانبنا وتأدية دورهم في الفترة المقبلة لاننا نحتاج لدعمهم اكثر فالمسئولية اصبحت كبيرة على الجميع واؤكد ان تخليهم قد يجعلنا نتراجع للوراء كثيرا كما اشكر كل من وقف معي شخصيا خصوصا (الميدان).
احمد العجلاني سعود كريري
من لقاءات الاتفاق والقادسية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.