"أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نستقطب وفود المدارس والجامعات والشركات
مدير مدينة الملك فهد الساحلية ل اليوم:
نشر في اليوم يوم 21 - 09 - 2002

تحظى الرياضة باهتمام ورعاية متواصلة من حكومتنا الرشيدة حتى أصبحت المنشآت الرياضية الضخمة شامخة في كل مدينة ومحافظة في هذه البلاد.
ومدينة الملك فهد الساحلية الواقعة على الطريق الساحلي لشاطئ نصف القمر بالمنطقة الشرقية احدى تلك المنشآت التي تسخر كافة امكاناتها لخدمة الشباب التي توفر لهم كل ماهو نافع ومفيد لشغل اوقات فراغهم وسد احتياجاتهم.
والتقت (اليوم) بمدير المدينة خالد بن ابراهيم العقيل الذي القى الضوء على المدينة وكان هذا اللقاء:
افتتاح
@ نود ان تحدثنا عن تاريخ هذه المدينة الرياضية وإنشائها وافتتاحها..
* المدينة الرياضية منشأة رياضية تم انشاؤها في عام 1401ه على مساحة واحد هيكتار وقد افتتحها خادم الحرمين الشريفين اعزه الله في يوم الثلاثاء 15/ربيع الاخر 1407ه الموافق 16/12/1986م.
وتقع على شاطىء نصف القمر (الهاف مون) اجمل شواطئ المملكة العربية السعودية.
أنشطة
@ هذه المدينة الكبيرة لا شك في انها تضم انشطة عديدة.. فما تلك الأنشطة؟
* تضم هذه المدينة الرياضية العديد من الأنشطة الرياضية بل معظمها وكذلك الانشطة البحرية بالاضافة الى الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي وفدت للشباب فتستمتع نفوسهم بالرياضة والترفيه.
تجاوب
@ ما مدى تجاوب الجامعات والمدارس والاندية والمنتخبات المحلية والخارجية مع المدينة الساحلية؟
* اريد ان اقول ان المدينة تفتح ابوابها للجميع دون استثناء لاحد فنحن نستقبل زيارات الوفود الرسمية الزائرة للمملكة وكذلك المدارس والجامعات وهي الاكثر والمؤسسات والشركات والدوائر الحكومية والافراد وكافة الاعضاء. كما تفتح المدينة ابوابها لذوي الاحتياجات الخاصة.
واريد ان اضيف امرا ان هناك زيارات من بعض افراد دول الخليج فأصبحنا نستقبل زياراتهم بشكل كبير وقد لقينا منهم اشادة بهذا الصرح العظيم وتعاون القائمين عليه وتذليل كل الصعاب لهم.
وكذلك نستقبل زيارات الاندية والمنتخبات كافة على مختلف الألعاب كما قامت منتخبات دولية بزيارة المدينة وأبدوا اعجابهم بهذه المنشأة الفريدة من نوعها في العالم.
ألعاب متنوعة
@ يلاحظ ان من يحضر للمدينة الرياضية يكون تركيزه على ممارسة لعبة معينة فقط مثل كرة القدم ويهمل بقية الالعاب مارأيك في هذا الجانب؟
* فعلا.. كلامك فيه جانب من الصحة وهذا نلاحظه وهو ان أغلبية من يحضر لممارسة الالعاب يميل لكرة القدم فقط ولكن يوجد عندنا في المدينة مدربون أكفاء لحرصهم على ان يوجهوا الشباب لممارسة الالعاب الاخرى وليعطوهم الخبرات في الالعاب المختلفة التي يمكن ان تسليهم اكثر من كرة القدم ولكن النتائج غالبا سلبية لحبهم الشديد للكرة فقط.
وانا ارى ان الرياضة ليست فقط كرة قدم وان شاء الله في المستقبل مع ما وضع من خطط سوف ننجح في تغيير بعض ميول الشباب للاستفادة من جميع الالعاب المتاحة.
المحتويات
@ نريد ان نعرف القارىء على محتويات هذه المدينة الرياضية العظيمة..
* طبعا المدينة الساحلية تضم كثيرا من المرافق ومنها:
صالة رياضية مغلقة تشتمل على:
* صالة مغطاة ومكيفة لألعاب (كرة القدم، السلة ، الطائرة، اليد، الريشة) وهي مجهزة وتسع (200 متفرج).
وحدات لتبديل الملابس - ودورات مياه- ومكاتب الادارة - وغرف الحكام- والصحافة والاذاعة.
* صالة العاب تنس الطاولة وبجانبها حلبة للمصارعة والملاكمة وبساط للمصارعة الرومانية - والكاراتيه والتايكوندو والجودو.
* بوفيه ومطعم لتقديم المرطبات والوجبات الخفيفة.
* صالة السينما والمسرح ومجهزة وتسع (450) متفرجا ومجهزة بكامل المعدات السمعية والضوئية.
* صالة البولينج وبها عدد (12) خطا أوتوماتيكيا
* عدد (4) ملاعب اسكواش.
* مسبح بطول (25) مترا وعرض (13) مترا والعمق متدرج.
* ساونا.
* ملعب تنس ارضي.
* صالة للسنوكر.
* ملاعب خارجية.
* صالة حديد مجهزة بمعدات حديثة ومتطورة لبناء الاجسام والاثقال واللياقة البدنية.
ويلاحظ ان كل صالة من هذه الصالات تحتوي على خدمات من (مكاتب - مدربين - دورات مياه - غرف لتغيير الملابس وكافيتريا - وعيادة للاسعافات الأولية).
* مبنى النادي ويشتمل على: صالة استقبال كبيرة ومجهزة وبها عدة ألعاب خفيفة للتسلية مثل البلياردو والشطرنج ومزودة بجهاز تليفزيون وتتوسط الصالة نافورة.
* قاعة الهوايات العلمية والمكتبية.
* مكاتب ادارة المدينة.
* شاطئ العائلات ويشتمل على:
مستودع الادوات البحرية وبه (لنشات سباق، وقوارب شراعية وقوارب تجديف ودبابات بحرية (الجت سكي).
* عدد (50) كبينة.
* العاب اطفال.
* برج مراقبة لمراقبة السباقات والسباحة البحرية.
* المطعم يقع على الشاطىء بشكل دائري داخل البحر ومجهز بجميع المتطلبات ويتسع لحوالي (150) مقعدا.
كما تضم ملحقات اخرى عبارة عن:
* مسجد خارجي مكشوف يتسع ل(400) مصل.
* مسجد داخلي مغطى يتسع ل(100) مصل.
* ورشة ومستودع قطع غيار للقوارب.
* حدائق واحواض للزهور تحيط المبنى من جميع الجهات وفي هذا الاطار كله يوجد لدينا مدربون متخصصون وعلى كفاءة عالية لكل لعبة.
الأسعار
@وماذا عن اسعار التذاكر لدخول المدينة؟
* انا متأكد من ان قيمة التذاكر مناسبة جدا للجميع حيث انها رمزية ففي الايام العادية يصل سعرها الى (25) ريالا وفي نهاية الاسبوع تصل الى (45) ريالا للشخص الواحد وهناك تخفيض ايضا للمجموعات كالمدارس والشركات والمؤسسات بحيث انها تكون للمدارس (20 ريالا) للشخص الواحد وللشركات والمؤسسات (30 ريالا) للشخص الواحد.
اقتراحات
@ في معرض حديثك ذكرت ان هناك شاطئا للعائلات ولكن يظهر انه لا يستخدم فلماذا لا يستخدم حتى الآن وتستفيد منه العائلات؟
جاءتنا اقتراحات كثيرة بأن يستفاد من هذا الشاطئ ولكن المدينة الساحلية تندرج تحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولا يسمح للعوائل بالدخول وهذه من انظمة وقوانين المدينة.
ازدحام
@ يحصل احيانا داخل الصالات الرياضية ازدحام، وبالأخص لعبة كرة القدم فما الحل لفك الازدحام.. ألا ترون ان المدينة تحتاج الى توسعة في الصالات المغلقة؟
ما يخص التوسعة أو الزيادة للصالات الرياضية فباعتقادي ان ما يوجد من صالات هو كاف وهذا ما تحدثنا عنه بأن يكون نشاط الزائر موزعا على جميع الانشطة وليس فقط على كرة القدم ومع هذا فالمراقبون للصالات يكون لهم تنسيق في الوقت للمجموعات التي تريد أن تمارس هذه اللعبة ويكون ذلك باعطاء كل مجموعة نصف ساعة مثلا لممارسة اللعبة لاعطاء الفرصة للمجموعة الاخرى.. وهكذا.
شكر
@ هل هناك من كلمة اخيرة تريد ان تضيفها في هذا اللقاء؟
* حقيقة اتقدم بجزيل الشكر لجميع اسرة دار اليوم ولجميع من يعمل على تسليط الضوء على كل شبر وجزء من بلدنا الغالي وعلى كل انجاز ثقافي واجتماعي واقتصادي ورياضي لبلدنا الكريم ولاشك في ان حديثنا عن هذا الصرح العظيم يمثل شموخ واباء الانسان السعودي داعيا الشباب كي ينهلوا من تلك الواحات العذبة بما يعود عليهم بالخير والفائدة ويشغل اوقات فراغهم بما يلبي احتياجاتهم الجسدية والروحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.