نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محايل أدفأ
نشر في الوطن يوم 29 - 02 - 2012

أمير عسير يشهد ختام مهرجان محايل الشتوي اليوم
استمر 35 يوماً وشهد أكثر من 95 فعالية

الأمير فيصل بن خالد
أبها، محايل: زايد الأسمري، وحيد الحفظي، محمد الهاشمي
يشهد أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء اليوم ختام فعاليات وبرامج مهرجان محايل الشتوي الخامس والذي أقيم تحت شعار "محايل أدفأ " ورعته صحيفة الوطن إعلامياً، وذلك على المسرح المفتوح بجوار نادي الشهيد الرياضي على طريق الحيلة.
ويتشرف مشايخ وأعيان أهالي محافظة محايل فور وصول أمير عسير لموقع الحفل بالسلام على سموه، ومن ثم يزور أمير عسير مقر وأرض السوق الشعبي الذي يحتوي العديد من البرامج والفعاليات الخاصة بالتراث المقدمة من الحرفيين والحرفيات وما تتضمنه من مشغولات ومصنوعات أثرية، كما سيطلع سموه على منتجات الأسر المنتجة التي تتنوع بين تقديم الأكلات الشعبية والتحف المشغولة المصنوعة من معطيات البيئة المحلية.
عقب ذلك يشرف الأمير فيصل بن خالد الحفل الرسمي الذي يتضمن عرضاً توثيقياً لكل البرامج والفعاليات التي أقيمت في أرض مهرجان "محايل أدفأ"، كما سيكرم جميع الرعاة والمشاركين وسيشاهد الجميع أوبريتا وطنيا يحكي نهضة وتطور المملكة.
وأوضح محافظ محايل، رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية محمد بن سعيد بن سبرة في تصريح إلى "الوطن" أن هذه الرعاية من سمو أمير المنطقة لختام فعاليات وبرامج المهرجان تأتي من حرص واهتمام سموه الكريم في مثل هذه المناشط التي تعد استمراراً لدعم سموه للسياحة المستدامة في المنطقة "الصيفية والشتوية".
وأضاف ابن سبرة أن محافظة محايل في ليلة من لياليها الشتوية الدافئة وبجميع مراكزها وقراها وبشوق أبنائها قد استعدت للقاء أميرنا المحبوب قائد السياحة الأول في المنطقة ومهندس التنمية والتطور فيها، وهو يشارك أبناءه في تهامة عسير ختام المهرجان الشتوي الذي حظيت فعالياته وبرامجه بالموافقة الكريمة من سموه، وبمتابعة من وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني لجميع برامجه وفعالياته، مشيراً إلى أن جميع اللجان أكملت الاستعدادات والتجهيزات لحفل الختام.
وقال إن مهرجان محايل الذي استمر 35 يوماً وشهد أكثر من 95 فعالية تنوعت ما بين البرامج "الدينية، والشعبية، والثقافية، والمسرحية، والاجتماعية، والرياضية، والترفيهية"، بالإضافة إلى مهرجان الساحل والفعاليات النسائية وشارك فيها عدد من داخل وخارج المحافظة والمنطقة، وشهدها عدد كبير من زوار المحافظة من داخل وخارج المنطقة، وشهد كذلك إقامة معارض تشكيلية وفوتوجرافية أقامها أبناء وبنات المحافظة المبدعين وتمثل طبيعة المحافظة السياحية المتنوعة ما بين السهل والجبل والشواطىء البحرية، وتصور تقدم المحافظة في جميع جوانب التطور فيها.
وقال ابن سبرة إن ما تميز به مهرجان هذا العام إقامة أسبوع مسرح الطفل الذي وجد إقبالا واسعا من جميع أبنائنا الأطفال الذين استمتعوا ببرامجه المتنوعة على مسرح الحيلة المفتوح، وكذلك الندوة الصحية التي تميزت بحسن التنظيم والطرح ومشاركة نخبة من الأطباء وشيوخ العلم من داخل وخارج المحافظة والمنطقة، وتناولت أمرا يهم أبنائنا في تهامة عسير، وتهدف إلى وجود الحلول الطبية والاجتماعية للقضاء على أمراض الدم التي يعاني منها عدد من أبناء محايل وتهامة عموماً.
وقدم محافظ محايل شكره وتقديره لكافة اللجان والأدرات الحكومية والأهالي على جهودهم طيلة فترة المهرجان في محايل عسير والساحل، وكذلك البرامج والفعاليات النسائية.
------------------------------------------------------------------------
186 أسرة منتجة تنفذ 9 مشاريع بدعم ضمان محايل

نساء يصنعن الخسف في معرض الأسر المنتجة في محايل (تصوير: سيلمان المطوع)
محايل: وحيد الحفظي
أوضح مدير الضمان الاجتماعي في محافظة محايل محمد بن حمزة أن وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي قامت بتنفيذ مشروع الأسر المنتجة وتهدف منه إلى رفع مستوى المعيشة لدى الأسر المحتاجة لتصبح أسرا منتجة لها دورها في المجتمع وتكتفي ذاتيا بممارسة مشاريع يدعمها الضمان الاجتماعي.
وقال ابن حمزة إن 168 أسرة في محايل استفادت من هذا المشروع وتعمل على 9 مشاريع متنوعة يمارسها من الجنسين رجال ونساء، وبين أن المشاريع تتمثل في معاصر السمسم ويتم دعم كل أسرة في هذا المجال
ب25 ألفا، وتجهيز العرائس دعم ب14 ألفا لكل أسرة، وصناعة الخوص والخسف ب10 آلاف ريال لكل أسرة، والمأكولات الشعبية ب10 آلاف ريال لكل أسرة، ومشروع العسل دعم ب18 ألفا لكل أسرة، ومشروع الخياطة والتطريز يتم دعمه ب16 ألف لكل أسرة، ومشروع استخلاص الزبدة من السمن البلدي تم دعمه ب18 ألفا لكل أسرة، والبخور والنباتات العطرية دعم ب16 ألفا ريال لكل أسرة، ومشروع الصيادين تم دعم كل صياد بمركب وأدوات الصيد.
وقال ابن حمزة إن منتوجات تلك المشاريع يتم تسويقها في كل أسواق محافظة محايل ومراكزها، مشيرا إلى أنه تمت المشاركة في عدة معارض في جميع المهرجانات داخل وخارج المنطقة منها 5 معارض في مهرجانات محايل الشتوية ومعرض في مهرجان أبها، ومعرض في مهرجان الجنادرية كان لها الأثر الكبير في التعريف بتلك المهن الشريفة والشعبية التي عرفت بموروث المنطقة ومحافظة محايل.
------------------------------------------------------------------------
نسعد بزيارة فيصل

وكيل محافظة محايل
سعد بن سفر بن زميع

تستعد محافظة محايل وأهاليها لزيارة المسؤول الأول في منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير – يحفظه الله – وذلك من أجل الاطلاع عن قرب على احتياجات أهالي المحافظة والمراكز المرتبطة ورعاية اختتام البرامج الشتوية لمهرجان المحافظة هذا العام تحت مسمى "محايل أدفأ"، والذي بذلت فيه اللجنة الفرعية للتنمية السياحية بالمحافظة وعلى رأسها سعادة محافظ محايل وأعضاء اللجنة الكرام جهوداً موفقة.
إن رعاية سموه الكريم ما هي إلا امتداد للمتابعة المستمرة من قبل سموه لتلك البرامج السياحية الشتوية التي استمرت ما يقارب الشهرين، والتي تشكل رافدا اقتصاديا قويا لهذه المحافظة، كما أن زيارة سموه تؤكد اهتمام جميع قطاعات الدولة الحكومية أو الخاصة بالبرامج السياحية الموسمية، وسوف يتحقق الشيء الكثير بزيارة سموه وطموحات سكان هذه المحافظة - بمشيئة الله تعالى – وسوف تحمل الزيارة رسالة لأبناء المحافظة والمراكز المرتبطة لتعبر بالوفاء وتجديد البيعة والولاء للقيادة الرشيدة، وهذه الأهداف النبيلة للزيارة الكريمة تحقق تطلعات وطموحات ولاة الأمر يحفظهم الله جميعا.
ودلالة عن قرب المسؤول من المواطن كما أنها تشكل رابطا قويا بين المواطنين والمسؤول، وأصبح الشعب الكريم نموذجا للولاء والطاعة مما يترجم كلمة سيدي المليك المفدى عند لقائه بأعضاء الحوار الوطني يوم الجمعة الماضية.
فمرحبا بسيدي فيصل بين إخوانه وأبنائه بهذه المحافظة المتميزة بأهلها والعاملين فيها، وحفظ الله بلادنا الغالية في ظل قيادة الوالد القائد مليكنا المفدى سيدي عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وإخوانهم الميامين.
------------------------------------------------------------------------
محايل تلبس أجمل حللها
محافظ محايل
رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية
محمد بن سعيد بن سبرة
تتشرف محافظة محايل اليوم باستقبال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وهي تلبس أجمل حللها وأبهى دررها ولسان أبنائها من الكبار والصغار يهتفون "مرحبا بك ألف يا أميرنا المحبوب".
إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد لمحافظة محايل اليوم وهو يتفقد المحافظة وأبناءها لهي مكرمة من مكارم سموه الكريم الذي يحرص دائما على نماء وتنمية هذه المحافظة من كافة الجوانب التنموية وفي كافة المجالات.
إن تشريف سيدي أمير المنطقة للحفل الختامي لمهرجان (محايل أدفأ) لهو وسام للمحافظة وأهلها كيف لا وهو يتوج هذا المهرجان برعايته الكريمة.
ويسرنا ويسعدنا في محافظة محايل مسؤولين ومشايخ وأعيان ورجال أعمال ومواطنين ومقيمين أن نرحب بسموه الكريم أجمل ترحيب وهو يحل بيننا في مكانه وداره ونتطلع إلى رويته السديدة وتوجيهاته النيرة لما يخدم ويبني هذه المحافظة، في ظل توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين. سائلين المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الحكيمة.
------------------------------------------------------------------------
مديرو الإدارات الحكومية: زيارة أمير عسير تكرس التلاحم بين القيادة والشعب

محايل: وحيد الحفظي، الوطن
أكد مديرو الإدارات الحكومية في محايل أن زيارة أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز اليوم، للمحافظة لاختتام فعاليات وبرامج مهرجان محايل الثقافي الذي انطلق تحت شعار "محايل أدفأ"، ومشاركة الأهالي احتفالاتهم، تكرس التلاحم بين القيادة الرشيدة والشعب السعودي النبيل.
وعبر المسؤولون بمحافظة محايل عن تقديرهم وسعادتهم لزيارة أمير منطقة عسير للمحافظة والتي تؤكد اهتمام ورعاية الدولة بكافة المناطق والمحافظات ولدفع مسيرة التنمية في جميع أنحاء البلاد.
وقال مدير شرطة محافظة محايل العميد يحيى بن إبراهيم بشاشة إن زيارة الأمير فيصل بن خالد ليست بمستغربة حيث إن الجولات التفقدية هي ديدن القيادة الرشيدة التي كرست جهودها ووقتها لخدمة المواطن في كل مكان.
وأضاف بشاشة أن هذه الزيارة للمحافظة تحقق الأهداف التي يتطلع لها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بتلمس احتياجات المواطن وتقديم الخدمات التي يحتاجها والبحث عن وسائل تريحه وتزيل كدر الحياة عن طريقه، لكي يعيش آمنا هانئا معافى متعلما حتى يساهم كل فرد من أفراد المجتمع في التنمية، ويكون عضوا نافعا ويدا بناءة في المجتمع.
وقال مدير الدفاع المدني بمحايل العميد عبدالرحمن عوضة الأحمري إن محافظة محايل باتت أهم وجهة سياحية شتوية، حيث تجمع هذه المحافظة جميع المقومات من المنتجات السياحية وتتمتع بأجواء ربيعية دافئة، لذا فقد توجهت بعض الأفكار الرائدة وذات الخبرة في المجال السياحي من أبناء هذه المحافظة بتهيئة البنية الأساسية لاستثمار هذا الجانب السياحي، وأتى ذلك من الحرص الحكيم من ولاة الأمر ممثلة في قائد مسيرة التنمية السياحية في المنطقة الأمير فيصل بن خالد، مقدما شكره وتقديره لأمير عسير على حرصه على زيارة المحافظة واختتام برامج وفعاليات مهرجان محايل.
وبين رئيس مركز تهامة بللسمر وبللحمر عبدالله بن سعد الرعيني أن زيارة الأمير فيصل بن خالد للمحافظة لها مكانتها في قلوب السكان الذين ينتظرونها بشوق ولهفة، لما لها من تكريس الترابط والتلاحم بين القيادة والشعب.
وأوضح مدير مرور محايل المقدم عبدالله بن محمد الثبيت أن زيارة أمير عسير تحمل في ثناياها بعدا استشرافيا متطلعا لأفق تنموي ذي أبعاد ونظرة تنموية شاملة تنطلق من رؤية تخطيطية تنبثق من تطلع سموه لرسم خطوط وملامح التنمية الشاملة التي تتسع أبعادها لكل قرية وهجرة وتؤمن مطالب كل مواطن واحتياجاته وترتقي بكافة الخدمات التنموية.
وقال مدير سجون محايل المقدم عائض العدواني إن الفرحة الكبيرة والاحتفالية التي تعيشها المحافظة اليوم هي تعبر عما يكنه أهالي محايل ومسؤولوها من حب وولاء لهذه الدولة المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على ما يولونه من دعم واهتمام ورعاية منقطع النظير لنهضة وبناء هذا الوطن المعطاء وكل شبر من أرجائها فمرحبا بك يا أمير عسير في محافظة محايل بين أهلك وإخوانك.
ويؤكد مدير المراكز الصحية والطب الوقائي بمحايل محمد بن زيد عسيري أن الزيارة تأتي امتدادا للتواصل بين المواطن والمسؤول وتحمل في طياتها الدليل على اهتمام أمير منطقة عسير ورعايته لأبناء هذه المحافظة حيث لا يدخر جهدا أو وقتا في سبيل تحقيق الطموحات والآمال التي من شأنها الرقي بالمنطقة مواكبة للنهضة التي تعيشها بلادنا في شتى المجالات.
وأشار مدير كهرباء تهامة مناع الزهراني إلى أن حكومتنا الرشيدة أولت الرعاية والاهتمام والعناية بالمواطنين ولبت وما زالت تلبي جميع متطلباتهم، وفتح ولاة الأمر أعزهم الله أبوابهم على مصراعيها لاستقبال كل من له حاجة أو طلب أو شكوى ما هو إلا دليل على حرص القيادة على تلمس احتياجات المواطنين وقضائها لهم، وما حرص أمير عسير على مشاركة الأهالي اليوم إلا أكبر دليل على ما يكنه من حب وتقدير لأبنائه في المحافظة.
وقال مدير فرع الهلال الأحمر بمحايل علي ياسين آل ذيبان إن زيارة الأمير فيصل بن خالد للمحافظة مناسبة سعيدة تجمع المسؤول بالمواطن على أرض هذه المحافظة، ولقاء حميد تعودناه في هذه المنطقة وعلى مستوى جميع المحافظات ومراكزها ليقف على احتياجات المواطنين في مواقعهم.
فيما عبر مدير مستشفى محافظة محايل العام الدكتور معيض بن عبدالله عسيري عن سعادته بهذه الزيارة والغالية للأمير فيصل بن خالد لمحافظة، قائلا إن هذه الزيارة سيكون لها الأثر الغالي في نفوسنا وفي نفوس الأهالي كافة، مشيرا إلى أن حرص أمير عسير على مشاركة الأهالي لاختتام برامج وفعاليات مهرجان محايل تكرس التلاحم بين القيادة والشعب.
وقال مدير الأحوال المدنية في محايل أحمد عامر إن أهالي المحافظة يترقبون بقلوب يملؤها الحب والوفاء رجل الوفاء في المنطقة الأمير فيصل بن خالد بمناسبة زيارته للمحافظة محايل اليوم ومشاركتهم اختتام فعاليات المهرجان وتلمس احتياجاتهم عن قرب.
وعبر مدير الضمان الاجتماعي بمحايل محمد حسن حمزة عن بالغ سعادته بزيارة أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد لمحافظة محايل لمشاركة الأهالي اختتام فعاليات مهرجان "محايل أدفأ" والذي احتضن العديد من الفعاليات والبرامج ومنها مهرجان الأسر المنتجة الذي لقي إقبالا ورواجا كبيرة، لما له من الفائدة على تلك الأسر، مقدما شكره وتقديره للأمير فيصل على هذا الاهتمام وغير المستغرب من سموه.
وقال مساعد مدير مستشفى محايل محمد علي عمر عسيري إن الفرحة عمت المحافظة وأرجاءها بقدوم الأمير فيصل بالخير وصاحب البسمة التي لا تنقطع من محياه، مشيرا إلى أن محافظة محايل تعيش اليوم الفخر بأعلى ذروته وبأجمل عبارات الترحيب والوفاء تستقبل سموه.
------------------------------------------------------------------------
محايل اليوم أجمل
مدير عام الرخص بأمانة
منطقة عسير
المهندس إبراهيم بن محمد الفلقي

لقد كان عنوان مهرجان محايل الشتوي لهذا العام "محايل أدفا"، إلا أنه لا يختلف اثنان على أن محايل اليوم أجمل، كيف لا وهي تستقبل وبكل فرح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، كيف لا وهي تبادل الود بالوفاء، وتغني أجمل ألحان الخطوة العسيرية، وكأنها تقول لأميرها المحبوب، لقد كان مهرجاني الشتوي زاخراً بالبرامج والفعاليات، إلا أن تشريفك سيدي في حفل اختتام مهرجاني يُعد تاجاً أحمله على رأسي وأفتخر به بين كل زميلاتي من المحافظات بمنطقة عسير.
لقد نعمت محافظة محايل كغيرها من محافظات مملكتنا الحبيبة بحرص واهتمام ولاة أمرنا - حفظهم الله - ولقد تجلى هذا الحرص في متابعة سمو أمير عسير لكل صغيرة وكبيرة تخدم الإنسان والمكان بهذه المحافظة، فها هو يشارك أهالي المحافظة حفل اختتام فعاليات المهرجان الشتوي، ويشرف على سير عمل المشروعات التنموية بالمحافظة، ويتابع وباستمرار كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وهنا تذكرت كلمات لسموه بعد صدور الأمر السامي الكريم بتعيينه أميراً لمنطقة عسير حين قال ( لقد تشرفت من مولاي خادم الحرمين الشريفين بحمل المسؤولية أميراً لمنطقة عسير وقد أخذت على نفسي عهداً بعد القسم بأن أكون في هذا المكان أميناً مخلصاً للثوابت الجوهرية التي قامت عليها أسس الوحدة الوطنية المباركة مدعوماً بكل كلمة توجيه صادقة مخلصة سمعتها من قادة هذا البلد طوال هذه السنين من شرف المسؤولية في هذا الجبل الأشم من رواسي هذا الوطن الشامخ)، فكان سموه أهلاً للمسؤولية، صادقاً أميناً مخلصاً لمليكه ووطنه، وهذا ليس بمستغرب على سموه الكريم، فهو بذرة صالحة لملك صالح. فهنيئاً لعسير بأميرها، وهنيئاً لمحافظة محايل بضيفها الكبير، وهنيئاً لنا بهذا الوطن الكريم وهذه القيادة الرشيدة.

------------------------------------------------------------------------
أهلا ب"فيصل العطاء"
بكري أحمد حسن آل صعب
رجل أعمال
تعيش محافظة محايل عسير اليوم، بهجة وسرورا بمناسبة زيارة سيدي أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز للمحافظة لمشاركة الأهالي اختتام برامج وفعاليات مهرجان محايل، فأهلا بك يا فيصل العطاء بين أبنائك أهالي المحافظة.
إن الاهتمام والدعم الذي تجده محافظة محايل من أمير عسير كسائر محافظات المنطقة، حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من تطور وتقدم ورقي، يأتي في إطار حرص سموه على تنمية إنسان ومكان المحافظة، وما حرصه على الحضور اليوم لمشاركة الأهالي إلا أكبر دليل على ما يوليه سموه من حب وتقدير للمواطنين في المحافظة، الذين بلا شك يبادلونه الحب والثناء على ما يجدونه من اهتمام من سموه الكريم.
ولا غرابه أن نجد هذا الاهتمام الكبير الذي يترجمه سموه في حضوره اليوم فقد تعودنا ذلك منه فهو ديدنه منذ توليه إمارة منطقة عسير، فقد حرص على متابعة وتفقد محافظات المنطقة ودعمها حتى أصبحت تتميز بنهضة تنموية لا مثيل لها، كما أن ذلك يؤكد ويترجم عمق الصلة والترابط بين قيادتنا الرشيدة والشعب السعودي الأصيل ويكرس التلاحم الوطني وفقاً لما عودنا عليه قائدنا ووالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظهما الله.
وفي الختام أسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا قائد مسيرتنا وسمو ولي عهده الأمين، وأميرنا المحبوب أمير منطقة عسير، وأن يحمي وطننا من كل سوء ومكروه، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة.
------------------------------------------------------------------------
مشايخ وأعيان محايل يعبرون عن سعادتهم بزيارة أمير عسير

محايل: محمد الهاشمي
في أروع مظهر من مظاهر الحب والولاء والفرحة والابتهاج بمناسبة زيارة أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لمحافظة محايل اليوم، عبر مشايخ ونواب وأعيان قبائل مراكز المحافظة عن بالغ سرورهم وفرحتهم بقدوم أمير عسير للمحافظة لاختتام برامج وفعاليات مهرجان محايل والذي أقيم تحت شعار "محايل أدفأ"، مشيرين إلى أن زيارة أمير عسير للمحافظة دفعة قوية نحو النمو والتطور في جميع المجالات وخاصة الخدمية منها.
وقال شيخ شمل آل موسى الشيخ محمد محيي الدين إن زيارة أمير المنطقة لمحافظة محايل تأتي في إطار جهود وحرص المستمر على التطوير والبناء فنعلم أن سموه لا يمر شهر أو أقل إلا ويفتتح أو يؤسس لأحد المشاريع سواء في المدينة الأم أبها أو إحدى محافظاتها وهذا نابع من اهتمام ودعم قيادتنا الرشيدة في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وهذه نعمة تستحق الشكر منا جميعا. ويقول شيخ شمل قبائل الريش أبوطالب بن محمد الزين: من توفيق الله عز وجل لهذه البلاد أن هيأ لها قيادة وحدت أرجاء البلاد وأقامت شريعة الله وشملت رعايتها أرجاء الوطن ويحق لنا أن نسعد جميعا بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد لمحافظة محايل والاطلاع على احتياجات المحافظة بعد أن أخذ على عاتقه مسؤولية النهوض والتقدم لمنطقة عسير ومحافظاتها وما تحقق ويتحقق على يدي سموه يعلو الأفق ويفيض عن نطاق الجهد المحدود إلى نطاق الإنسانية الذي يحيط بكل حدود، وفق الله سموه وسدد على طريق الخير خطاه وأدام عز بلادنا ونهضتها بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
وأضاف شيخ قبيلة آل المرضي الشيخ عبدالله بن محمد العذري أن زيارة أمير عسير الميمونة لمحافظة محايل عسير تقوي وتوثق أواصر الولاء والمحبة التي يكنها مواطنو المحافظة بمختلف طبقاتهم وشرائحهم لقادتنا المخلصين وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وجميع أفراد الأسرة المالكة الكريمة.
وأوضح نائب قبيلة قرن الماء، رجل الأعمال، إبراهيم علي جابر آل صعب أن زيارة أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز تمثل فرحة لكل أهالي المحافظة ومراكزها لمعرفتهم بحرص واهتمام سموه بكل ما يسهم في راحتهم. وقال آل صعب: يسعدني أن أرحب بسموه الكريم أجمل ترحيب وأدعو الله تعالى أن يبارك في جهوده وأن يحفظ لهذه البلاد ولاة أمرها إنه سميع مجيب.
وأعرب نائب قبيلة آل مطرود ببني رافع ببلسمر تهامة علي بن عبدالله بن محمد آل عائض الأسمري عن سعادته التي لا توصف بهذه الزيارة وقال: زيارة سيدي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ليست بمستغربة فقد تعودنا من قيادتنا الرشيدة وولاة أمورنا - حفظهم الله - تلمس احتياجات المواطنين والوقوف عن قرب على كافة احتياجاتهم وما ذلك سوى مؤشر حقيقي يؤكد مدى التلاحم بين القيادة الحكيمة والشعب السعودي النبيل، مشيرا إلى أن الزيارة جاءت لتؤكد على الرعاية المستمرة والكبيرة التي يحظى بها المواطن في هذا البلد المعطاء. وقال إبراهيم بن سليمان إدريس لا شك أن الزيارات التي يقوم بها سمو أمير المنطقة تأتي في ظل حرص سموه واهتمامه بتنمية المحافظات التابعة للمنطقة والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والاطلاع على سير المشاريع، فشكرا له على ما يبذله من جهود تحقيقا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ومرحبا بين أهالي المحافظة التي حظيت وما زالت باهتمام كبير من سموه الكريم.
فيما رحب الشيخ عمر بن حسن الفاهمي بزيارة الأمير فيصل بن خالد للمحافظة لمشاركة الأهالي احتفالاتهم باختتام فعاليات وبرامج مهرجان محايل، وقال إن زيارة أمير عسير تمثل قوة الترابط بين القيادة والشعب السعودي النبيل.
واعتبر عضو المجلس البلدي فيصل بن محمد آل مخالد زيارة الأمير فيصل بن خالد زيارة خير وبركة، فسموه الكريم عند زيارته للمحافظات والمراكز يأتي متفقدا أحوال المواطنين ومتلمسا احتياجاتهم ومتابعا لما ينفذ من مشاريع لخدمتهم، كما أن سموه سباق لدعم الأعمال الدعوية والخيرية في المنطقة.
وقال رئيس نادي الشهيد الرياضي بمحايل علي المسعودي إن هذه الزيارة لها أهمية كبيرة لدى أهالي المحافظة فسموه الكريم منذ توليه إمارة المنطقة وهو يسعى جاهدا لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في خدمة أهالي المنطقة ومحافظاتها وقد تعودنا زياراته المستمرة للمحافظات للوقوف ميدانيا عن كثب على ما يقدم من خدمات للمواطنين وما ينفذ من مشاريع وقد شهدت محافظات المنطقة الكثير من التطور بفضل الله ثم بجهود سموه المبذولة فجزاه الله خيرا وأهلا وسهلا بسموه. وعبر شيخ خميس البحر بندر بن إبراهيم عن سعادته بهذه الزيارة التي اعتبرها إحدى دعائم التطوير والرقي بالمحافظة، وقال إن هذه الزيارة لها عظيم الأثر في نفوس الجميع، وتضاعف من مسؤولياتنا، حينما نعلم أن هناك من يثمن ويقدر الجهود التي يقوم بها الجميع، وهي حافز لبذل الجهد والأداء وتضاعف من المسؤوليات.
------------------------------------------------------------------------
130 مليونا للمشاريع البلدية بمحايل عسير
جانب من حديقة الحيلة بعد تطويرها (تصوير: سليمان المطوع)
محايل: محمد الهاشمي
كشف رئيس بلدية محايل، سعيد بن حسين آل هادي، عن تنفيذ عدد من المشاريع البلدية والتطويرية في المحافظة والقرى التابعة لها، موضحا أن العمل يجري حاليا على تنفيذ عدد من المشاريع بالإضافة إلى المشاريع التي تم إنجازها. وقال آل هادي إنه جرى افتتاح حديقة الحيلة بعد عملية الصيانة وإعادة السفلتة وإنشاء ستة أبراج في الحديقة وإعادة المسطحات الخضراء بالجزء الجنوبي الشمالي وعمل قنوات تصريف مياه الأمطار ورشاشات لسقيا المسطحات الخضراء واستكمال تسوير الحديقة وصيانة وإنارة الممشى بطول 1900متر.
وأشار آل هادي إلى أن بعض المشاريع المعتمدة لهذا العام والتي لا تزال تحت الترسية تتمثل في إنشاء كوبري بحر أبو سكينة، وتقدر تكلفته ب 20 مليون ريال، ومشروع تحسين وسط ساحات المحافظة بتكلفة 5 ملايين ريال، وإنشاء أسواق خضار وفواكه بقيمة 5 ملايين ريال، وسفلتة وأرصفة إنارة بتكلفة 33 مليونا، ودرء أخطار السيول بقيمة 21 مليونا. وبين آل هادي أن هناك مشروع تجميل مداخل المحافظة بقيمة مليوني و500 ألف. وأشار آل هادي إلى أن هناك مشاريع تمت ترسيتها هذا العام و تم إنشاء عبارات وجدران استنادية والطريق المزدوج الجديد بطريق أبها بتكلفة مليوني ريال، وتطوير مخططات الضرس وشارع 30 في مخطط 78بقيمية مليوني ريال. كما أنه جار تنفيذ ردم المستنقعات في قرية الحماطة بتكلفة مليوني ريال، وسفلتة وأرصفة وإنارة كل المحافظة وقراها بقيمة 17 مليونا، وإنشاء مبنى البلدية الواقع في الحيلة بتكلفة 21 مليونا على مرحلتين، ومركز الأمير نايف الحضاري بجوار نادي الشهيد بتكلفة 7 ملايين و500 آلف ريال، مشيراً إلى أن هناك مشاريع تحت التنفيذ تشمل تسوير مقابر وإنشاء مغاسل موتى بقيمة مليون ريال، وإزالة الصخور بتكلفة 3 ملايين، وسفلتة وأرصفة وإنارة ب 845 ألف ريال، وسفلتة وأرصفة وإنارة مشروع الدمج بتكلفة 19 مليون ريال.
من جهته أبان مدير المشاريع ببلدية محايل، محمد مرزن، أنه تم تجهيز سبعة ميادين على الحزام الدائري، وذلك ضمن جهود ذاتية قامت بها البلدية، وترسية مشروع صيانة أبراج الحديقة بستة أعمدة بارتفاع 30 مترا وثمانية فوانيس قدرة 2000وات.
وبين آل هادي أنه منذ أن أنشئت بلدية محايل وهي تسعى إلى تقديم خدماتها للمحافظة من خلال واجبها ومسؤولياتها العملية وانطلاقاً من توجيهات سمو وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب، وبمتابعة مستمرة من أمير منطقة عسير وبإشراف مباشر من أمين منطقة عسير. وبلدية محايل تقوم بالعمل المتواصل في سبيل التخطيط والتنظيم وعمل المشاريع التي من شأنها النهوض بالمحافظة تنموياً وعمرانياً وسياحياً، لكون بلدية محايل تعتبر من أهم البلديات من حيث موقعها الجغرافي، كونها تحيط بها أربعة طرق رئيسية وطريق خامس ينفذ على ساحل البحر الأحمر، وكونها مشتى تهامة الأول لما تتميز به من أجواء جميلة خلال فصل الشتاء. "ومن هنا كان لزاماً علينا وخلال هذا العام مضاعفة الجهود في التخطيط والتنظيم والتحسين من خلال المشاريع التي تم تنفيذها هذا العام، سواء كانت خدمية أو تحسين أو تجميل أو درء مخاطر السيول أو فتح طرق ومنافذ جديدة، وغيرها من المشاريع التي نفذت. ومن هنا وجب علينا أن نبرز ما وصلت إليه المحافظة من تطوير واضح تحت ظل حكومتنا الرشيدة التي تواصل اهتماماتها بجميع مدن ومحافظات وطننا الغالي".
------------------------------------------------------------------------
محايل تزهو فرحا
شيخ شمل قبائل آل موسى بمحايل
محمد بن محيي الدين آل مخالد

تسعد وتزهو اليوم محافظة محايل عسير بالزيارة المباركة لسمو سيدي أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، والتي تعد فخرا وشرفا لكل أبنائها ذكورا وإناثا. وسموه يشاركنا جميع مناسباتنا ومنها مناسبة ختام مهرجان محايل الشتوي تحت شعار "محايل أدفأ".
إن وجود سموه بيننا في هذا الختام السياحي الشتوي يترجم اهتمامه بهذا الجانب المهم الذي يجد دعمه ومتابعته لتصبح منطقة عسير على يديه حفظه الله الوجه السياحية الأولى. وبهذه المناسبة الغالية أقدم لسموه الشكر والتقدير على ما تجده محافظة محايل من اهتمام ومتابعة من سموه شخصياً لتوفير جميع الخدمات فيها، وما تشهده من تقدم وازدهار يأتي بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما.
وبهذه المناسبة، أصالة عن نفسي ونيابة عن الأهالي حاضرة وبادية، أرحب بأميرنا المحبوب في محايل، في هذه الزيارة التي تترجم عمق الصلة والترابط بين القيادة والشعب وتكرس التلاحم الوطني وفقاً لما عودنا عليه قادة بلادنا المباركة حفظهم الله ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ لنا قائد المسيرة وبانيها وسمو ولي عهده الأمين، رجل الأمن الأول، وأميرنا المحبوب أمير منطقة عسير وأن يحفظ لنا وطننا من كل سوء ومكروه.
------------------------------------------------------------------------
الوطن ورجال الأعمال
الشيخ عبدالله بن محمد الفلقي
رجل أعمال، رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحايل، نائب رئيس جمعية البر الخيرية بالمحافظة
لقد أنعم الله تعالى علينا في هذه البلاد المباركة بنعم كثيرة لا تُعد ولا تُحصى، فها نحن ننعم بنعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار، وهذا فضل من الله يهبه لمن يشاء من عباده، فالحمد لله على عطائه وامتنانه وجوده وكرمه، وهنا يأتي دورنا بالشكر لنعمته تعالى وجزيل فضله، فيكون الجزاء مضاعفاً، ونحن رجال الأعمال معنيون بهذه النعم، حيث يشكل لنا الأمن والأمان والاستقرار عاملاً أساسياً لازدهار أعمالنا ونموها، من خلال ما يتحقق من نتائج اقتصادية مشجعة تدفع عجلة الاقتصاد الوطني نحو الأمام بخطوات ثابتة بإذن الله.
إن ما ينعم به اقتصادنا الوطني من صلابة يدعو رجال الأعمال من كل أرجاء المعمورة إلى الاستثمار في هذا البلد الكريم المستقر والمدعوم بمؤشرات اقتصادية جيدة تشجع في ضخ رؤوس الأموال الاستثمارية الذكية، الأمر الذي يعكس مستوى وعي القيادة الحكيمة في ترسيخ ثوابت الاقتصاد الوطني وفق أفضل الممارسات الاقتصادية العالمية، وما مكانة المملكة المرموقة بين دول العالم إلا خير شاهد على تلك السياسة الرشيدة، ومن هنا كان لزاماً على القطاع الخاص أن يساهم في بناء هذا البلد المبارك ويشارك مشاركة حقيقية في التنمية الوطنية الشاملة كجزء من مسؤوليته الاجتماعية والوطنية، ونحن عازمون بإذن الله على المشاركة الفاعلة مع قطاعات الدولة كافة في سعي منا لرد جزء من جميل هذا الوطن، وسنقوم ببذل كل ما يمكننا للاستثمار في شتى المجالات التنموية.
أيها الوطن الكريم.. لقد كان لك كل الفضل بعد الله فيما وصلنا إليه من تطور اقتصادي كبير، ولك الفضل في إيجاد المناخ الاستثماري المناسب، ولك الفضل فيما ينعم به الوطن والمواطن، فلك منا كل الشكر والامتنان، وسنبقى نحمل لك الفضل ما حيينا، سائلين الله أن يوفقنا لرد الجميل والأخذ بأيدينا إلى المساهمة في بنائك ونمائك، ودمت شامخاً عزيزاً ودام عبدالله ونايف وفيصل.
------------------------------------------------------------------------
180 مليون ريال لمشاريع تقنية ومهنية في محايل

جانب من مشروع الكلية التقنية بمحايل عسير (تصوير: سليمان المطوع)
محايل: وحيد الحفظي
تشهد محافظة محايل إنشاء مشاريع تقنية ومهنية تقوم بإنشائها حالياً المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمتمثلة في إنشاء الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي والمعهد التقني العالي للبنات ويبلغ مجموع تكلفتها 180 مليون ريال.
وأوضح رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير الدكتور عبدالله بن مستور آل مرزوق في تصريح إلى "الوطن" أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تقوم بدور كبير وفعّال في تنمية الموارد البشرية بالمملكة وتساهم في جميع القطاعات الرئيسية بالمملكة، خاصة فيما يتعلق بالجانب البشري، ولذلك تحظى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني باهتمام واسع من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، ويتمثل هذا الاهتمام بالدعم المادي والمعنوي والتوسع في إنشاء وتجهيز وحدات تدريبية جديدة من كليات ومعاهد للبنين والبنات بمختلف محافظات ومراكز المناطق.
وقال إن لتوجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الأثر الكبير في إيجاد مثل هذه المشاريع في المنطقة عموما ومحافظة محايل خصوصاً، مشيرا إلى أن محافظة محايل تعتبر من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية، فقد حظيت بنصيبها الوافر من هذه الوحدات، حيث يوجد بها حاليا ثلاثة مشاريع تحت التنفيذ، الأول الكلية التقنية وهي في المراحل الأخيرة من الانتهاء من المشروع وتجاوزت تكلفتها أكثر من 77 مليونا و945 ألف ريال، والمشروع الثاني المعهد الصناعي الثانوي بمحايل عسير، وهو أيضا في مراحله الأخيرة وسيتم استلامه قريبا وبلغت تكلفته 33 مليونا و808 آلاف ريال، أما المشروع الثالث فهو المعهد العالي التقني للبنات بمحايل عسير وقد شرع العمل في تجهيز الموقع الذي سلم للمقاول حديثاً، وتبلغ تكلفته 69 مليونا و973 ألف ريال، لافتا إلى أنه كان لزيارات ومتابعة وتوجيهات محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لهذه المشاريع بالمنطقة دور كبير في إنجازها بالشكل المطلوب.
------------------------------------------------------------------------
تنفيذ 64 مشروعا تعليميا ب200 مليون
مدير التعليم يشرح للطلاب خلال زيارته لإحدى المدارس (تصوير: سليمان المطوع)
محايل: وحيد الحفظي
أكد مدير التربية والتعليم بمحافظة محايل، الدكتور حسن بن إبراهيم إدريس، أن إدارة التربية والتعليم بمحافظة محايل منذ تأسيسها وهي تسعى جاهدة في رسم الخطط التي تسهم في تحقيق الرسالة التربوية والتعليمية، والعمل على تنفيذ الخطط التطويرية والتواصل مع الوزارة في تحقيق أهدافها ورؤيتها لتطوير التعليم، حيث تشرف إدارة التربية والتعليم بمحافظة محايل على 759 مدرسة في مختلف أنواع التعليم، منها التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم والتربية الخاصة ورياض الأطفال وتعليم الكبار، وتحتضن قرابة 80 ألف طالب وطالبة يعمل على تعليمهم 9 آلاف معلم ومعلمة.
وأوضح إدريس أن الإدارة خطت خطوات حثيثة في تنفذ مشاريع المباني الحكومية والاستغناء عن المباني المستأجرة وتهيئة البيئة الدراسية المناسبة للطالب والطالبة، حيث بلغ عدد المباني الحكومية 230 مبنى مدرسيا للبنين والبنات، كما يجري العمل على تنفيذ 46 مشروع مبان تعليمية وصالات رياضية بقيمة تقدر ب 200 مليون ريال، لكي تسارع في إيجاد منشآت تعليمية حاضنة لممارسة البرامج والأنشطة العلمية، وفقا للأهداف التربوية التي تحقق للطلاب القدرة على التفاعل مع متغيرات العصر وتطبيق ما تمليه الوزارة من تفعيل المشاركات في البرامج والأنشطة في الميدان التربوي.
وقال إدريس إن الإدارة شاركت بأبنائها الطلاب في عدد من البرامج والأنشطة الطلابية، وحققت مراكز ومواقع متميزة ومتقدمة على مستوى الوزارة. ففي النشاط الثقافي حققت المركز الأول في الإلقاء وحققت المركز الأول في النشاط الرياضي والمسرح والمركز الثاني في الفن التشكيلي. وفي مجال الإشراف التربوي للبنين والبنات شاركت وتبنت ونفذت الكثير من المشاريع الفكرية والتعليمية استشرافًا للمستقبل وتعاطيا مع متطلبات المرحلة لتحقيق مكونات "الإشراف التربوي في عصر المعرفة". وفي مجال التدريب نفذت الإدارة عددا من البرامج التدريبية التي تهدف إلى إيجاد كادر قادر على الأداء وعلى قدر من الكفاءة، إضافة إلى ما يجده عدد من التربويين والموظفين الإداريين من برامج تدريبية على مستوى الوزارة ومعهد الإدارة العامة. وأكد إدريس أن الإدارة حريصة على المشاركة في تحقيق الرؤية الطموحة لتطوير التعليم، حيث فيها مدارس تطوير وتطبيق نظام المقررات للبنين والبنات، وهو من أهم برامج مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم.
------------------------------------------------------------------------
تعليم محايل و3 عقود

مدير التربية والتعليم في محايل الدكتور حسن إبراهيم إدريس
تعتبر إدارة التربية والتعليم في محافظة محايل من أهم المحطات التي تتكئ على المجتمع ويتكئ عليها المجتمع من ثلاثة عقود مضت وهي تزخر بالكثير من الفاعلين والمؤثرين والوطنيين والمتقدمين حماسا وحبا لهذا الوطن العظيم، وطن المجد والسمو، وطن الكعبة والقرآن ولهذا نجد الإدارة التعليمية ممثلة في أبنائها ومنسوبيها ومنسوباتها كبارا وصغارا موظفين على رأس العمل أو متقاعدين تجدهم صفا واحدا سعيدا متألقا حين يكون هناك ما يقدم لأبناء هذا الوطن الحبيب.
وقد حققت الإدارة في ذلك الكثير والكثير بتعاون جميع الزملاء في جميع الإدارات الحكومية في محافظة محايل وإن كان من نجاح فهو بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بتوجيه وإشراف أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، الذي لا يألو جهدا في الارتقاء بهذه المنطقة على جميع الأصعدة وعلى مختلف المستويات وفي كل الاتجاهات ومن جميل خلاله مشاركته لنا مناشطنا وبرامجنا واحتفالاتنا، فشكرا له من الأعماق وشكرا لكل مخلص وعامل، واسأله تعالى أن يوفق الجهود وأن يسدد الخطى وأن يحمي بلادنا من شر الأشرار ومن كيد الفجار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.