ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استبعاد 11 بحثا من جلسات ملتقى "جواثا" الثقافي في الأحساء
الجريان: يشتمل على 9 جلسات ترصد الحركة الأدبية المعاصرة في الخليج
نشر في الوطن يوم 03 - 02 - 2012

استبعدت اللجنة العلمية في ملتقى جواثا الثقافي في نسخته الثالثة، الذي ينظمه نادي الأحساء الأدبي يومي ال 22 و23 من ربيع الأول الحالي تحت عنوان "الحركة الأدبية المعاصرة في الخليج العربي"، برعاية من محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي في فندق الأحساء إنتركونتيننتال، نحو 11 بحثاً أدبياً وثقافياً لعدم إجازتها بسبب عدم إفادتها وتوافقها لمحاور الملتقى.
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة النادي المتحدث الرسمي الدكتور خالد بن قاسم الجريان أمس ل "الوطن" أنَّ اللجنة العلمية للملتقى تلقت 25 بحثاً حكمت تحكيمًا علميًا وأجازت اللجنة 14 بحثاً لإفادتها محاور الملتقى، مضيفاً أنَّ الملتقى سيستضيف باحثين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومن مصر وتونس وسورية والأردن.
وأضاف أن لجان الملتقى، برئاسة رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري، اعتمدت أمس البرنامج الزمني للملتقى على النحو التالي:
* الثلاثاء 22 ربيع الأول الحالي:
- (9 – 10.30 صباحاً) جلسة الخطاب الشعري، ويشارك فيها الدكتور محمد بن عبدالرحمن الربيع (السعودية)، وعنوان بحثه "الملك عبدالعزيز في الشعر الخليجي المعاصر"، والدكتور حاتم ابن التهامي الفطناسي (تونس) وعنوان بحثه "أين تأتي القصيدة يا ترى؟"، والأديب محمد عبدالله العباس (السعودية) وعنوان بحثه "المفردة البحرية في النصوص الشعرية الخليجية المعاصرة".
- (11 – 11.30 صباحاً) جلسة شهادة أدبية، ويشارك فيها الأديب محمد بن عبدالله بن حميِّد (السعودية).
- (الساعة الواحدة ظهراً) حفل الافتتاح ويشتمل على كلمة مجلس إدارة النادي، ثم فيلم وثائقي، فكلمة الضيوف يلقيها وزير التربية والتعليم (سابقاً) بدولة قطر الدكتور محمد عبدالرحيم كافود، ثم قصيدة شعرية للأديب الشاعر عبدالله بن علي الخضير(السعودية)، فكلمة راعي الحفل.
- (4.30 – 6 مساءً) جلسة الخطاب السردي، ويشارك فيها الدكتور محمد نجيب العمامي (تونس) وعنوان بحثه "التنازع بين الفن والفكرة في روايتي إبراهيم منصور التركي "تضاريس الوجع" و"وجوه بلا أجنحة"، والدكتور حسن محمد النعمي (السعودية) وعنوان بحثه "الخطاب الديني في الرواية السعودية"، والدكتورة أسماء أبو بكر أحمد (مصر) وعنوان بحثها "التقانات السردية في الرواية الخليجية".
- (6.30 – 7 مساءً) جلسة شهادة أدبية يشارك فيها الأديب سعد بن عبدالرحمن البواردي (السعودية).
- (7.30 –9 مساءً) جلسة الخطاب النقدي، ويشارك فيها الدكتور عبدالله أحمد حامد (السعودية) وعنوان بحثه "الهروب إلى الطين قراءة في شعر أحمد عسيري"، والدكتورة سعيدة خاطر الفارسي (عُمان) وعنوان بحثها "صورة المرأة في أدب عبدالله الطائي"، والدكتور زهير أحمد المنصور (الأردن) وعنوان بحثه "ظواهر من الانزياح الأسلوبي في شعر صالح الزهراني".
* يوم الأربعاء ال 23 من ربيع الأول:
- (9.30 – 11 صباحاً) جلسة الخطاب النقدي- الخطاب السردي، ويشارك فيها الدكتور معجب سعيد الزهراني (السعودية) وعنوان بحثه "تاج التجربة قراءة في نصوص (طرفة بن الوردة) لقاسم حداد"، والدكتور عبدالرزاق الحاج عبدالرحيم حسين (الأردن) وعنوان بحثه "الرواية الإنجاز: زوار السفارات"، والدكتور جمال حسين حماد همام (مصر) وعنوان بحثه "آفاق السرد عند الكاتبة القصصية منى الشافعي".
- (11.30 – 12 ظهراً) جلسة شهادة أدبية يشارك فيها الدكتور ناصر بن سعد الرشيد.
- (4.30– 6 مساءً) جلسة الخطاب النقدي ويشارك فيها الدكتور سلطان سعد القحطاني (السعودية)، وعنوان بحثه "الخطاب النقدي الحديث"، والأديبة منى شداد المالكي (السعودية)، وعنوان بحثها "من رواد الحركة الشعرية الحديثة في المملكة محمد الثبيتي نموذجاً".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.