نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أندية عسير تحتضن الشباب وتقصي الفرة
نشر في الوطن يوم 14 - 06 - 2016

أسهمت الأندية الموسمية وأندية الأحياء التي أقرتها الإدارة العامة للتعليم بعسير خلال الإجازة الصيفية الحالية في احتواء عدد من الشباب في مختلف المراحل الدراسية، وتحديدا خلال الفترة المسائية.
تنمية مهارات
قال رائد العسيري "طالب ثانوي" إنه التحق منذ مطلع الإجازة بنادي الحي التابع للمدارس النموذجية بأبها، لممارسته هواياته وتنمية مهاراته المختلفة، لافتا إلى أنه مهتم بالنشاط الرياضي بدرجة كبيرة يليه الرسم، في حين أنه يمارس تلك الهوايات من خلال برامج النادي وضمن مجموعات طلابية وبإشراف مدربين متخصصين. وأضاف العسيري أن برنامج النادي يبدأ من العاشرة مساء إلى الواحدة صباحا، ويقدم العديد من البرامج المختلفة مثل التدريب على التقنية والأنشطة الرياضية ومهارات الدفاع عن النفس وأنشطة ترفيهية وثقافية مختلفة.
ترفيه وسياحة
أوضح المدير العام للتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان أنه تم اعتماد 11 ناديا موسميا إضافة إلى استمرار 17 نادي حي في تقديم برامجها على مدار الإجازة من خلال أربعة مسارات رئيسة هي: الترفيهي، والسياحي، والوظيفي، والتطوعي، بمشاركة الطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم العمرية.
برامج تدريبية
أشار الطالب وليد آل طالع أنه التحق بنادي التدريب الموسمي الذي يهتم بتقديم برامج تدريبية للطلاب في العديد من المجالات، ويركز على مهارات القرن الحادي والعشرين مثل التفكير الناقد ومهارات الاتصال، مؤكدا أن من أبرز مزايا الأندية هو الخروج عن التقليدية والنمط الروتيني الذي اعتاد عليه الطلاب خلال العام الدراسي، لافتا أن انتشار الأندية في الأحياء أسهم إلى درجة كبيرة في حفظ أوقات الطلاب واستثمارها بعيدا عن الممارسات الخاطئة التي كان البعض يرتكبها مثل "الفرة" وتضييع الأوقات في أمور لا يستفاد منها.
التطبيق الذاتي
لفت مدير نادي الحي في الواديين مصلح القحطاني إلى أن النادي يعتمد على التعلم والتطبيق الذاتي من خلال الممارسة وفي إطار بيئة إيجابية تم توفيرها ل" التعلم والتطبيق"، ويحرص على التنوع في البرامج بهدف تلبية احتياجات الطلاب.
تعزيز الوطنية
أكد مدير النشاط الطلابي بتعليم عسير أحمد حاضر أنه سيتم تنفيذ برنامج الأندية الموسمية في إطار برنامج "إجازتي" لمدة 10 أسابيع، الفترة الأولى بدأت من 29/ 8 إلى 18/ 9 والفترة الثانية من 5 / 10 إلى 16 / 10 فيما تنطلق الفترة الثالثة من 19/ 10 إلى 25 / 11/ 1437، ويهدف البرنامج إلى ترسيخ المبادئ الإسلامية وقيم الانتماء الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية وتنمية المهارات القيادية لدى الطلاب والطالبات بما يعزز مقدرتهم على التعبير عن مشاركتهم الفاعلة في تحقيق رؤيته المستقبلية الوطنية 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.