السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسائل تهديد تكسب مواطنة حضانة بناتها الثلاث
نشر في الوطن يوم 09 - 06 - 2016

أصدرت محكمة الأحوال الشخصية بجدة حكما بمنح مواطنة حضانة بناتها الثلاث، بعدما تقدمت بشكوى رسمية ضد طليقها وأبي بناتها، ذكرت فيها أنها تتلقى تهديدات مستمرة منه، مطالبا إياها بالتنازل عن الحضانة، وفي حال رفضت توعدها بخطف بناتها وإخفائهن عنها بحيث لا تتمكن من رؤيتهن.
معاناة بعد الطلاق
قال مصدر قضائي بمحكمة الأحوال الشخصية ل"الوطن" إن "مواطنة تقدمت بشكوى ضد طليقها الذي يمارس شتى أنواع الضغوط النفسية والتهديد ضدها من أجل التنازل عن حق حضانة بناتها له، وذكرت أنها تعاني منذ 5 أشهر من رسائل تهديد تصلها على جوالها من زوجها السابق الذي انفصلت عنه بعد أن رفعت ضده قضية خلع، واستطاعت أن تحصل على طلاقها".
وأضاف أن "المواطنة ذكرت أنها بعد مرور شهر من طلاقها انهالت عليها رسائل تهديد بالجوال من زوجها الذي أراد أن ينتقم منها لكونها كسبت قضية الخلع، يخيرها فيها إما أن تتنازل عن حضانة بناتها الثلاث، أو سيقوم بخطفهن، ولا تتمكن من رؤيتهن مرة أخرى".

رسائل تهديد
أوضح المصدر أن "المواطنة قدمت إلى ناظر القضية رسائل الجوال التي تلقتها والتي تتضمن تهديداته، وبعد مواجهة الزوج بتلك الرسائل أنكرها في البداية، مدعيا أن جواله سرق منذ فترة، ولا يعرف من أرسل لها تلك الرسائل، واتهم طليقته المدعية بسرقة جواله الخاص به قبل طلاقها، والاحتفاظ به لكي تلصق تهمة رسائل التهديد له بعد ذلك، حتى تكسب حضانة البنات".
وأضاف أن "الزوجة لم تكتف بتقديم رسائل التهديد المرسلة عبر الجوال، بل تقدمت بتسجيل صوتي يتضمن تهديد زوجها لها، مما دفع ناظر القضية إلى إصدار حكم شرعي يقضي بمنح الزوجة حق الحضانة للبنات الثلاث، ومنحها صكا شرعيا يثبت ذلك، وأمر بأخذ تعهد خطي على الزوج بعدم تعرضه لطليقته وبناتها، على أن يتم تحديد أيام في الأسبوع للأب يأخذ فيها بناته لرؤيتهن، بشرط أن يعيدهن مرة أخرى إلى الأم".

تخفيف معاناة المطلقات

أوضح المحامي أيمن الجاسم ل"الوطن" أن "الحكم بمنح المطلقة حق حضانة بناتها إنصاف للمرأة، في إطار تخفيف معاناة العديد من المطلقات، وذلك بعد تعرضهن لتعسف الأزواج".
وأضاف أن "محاكم الأحوال الشخصية تعتبر من أهم الإنجازات التي حققتها وزارة العدل، وذلك لأهمية القضايا التي تنظرها والتي تتعلق جميعها بالمشاكل الأسرية".
وأبان الجاسم أن "قاضي الأحوال الشخصية له الصلاحية في الرجل الذي يمتنع عن تسديد النفقة لمطلقته، أو يمنعها من رؤية أبنائها، وكذلك المطلقة التي ترفض رؤية طليقها لأبنائه، ففي الحالتين يحق لقاضي الأحوال أن يحضر المتخلف عن تنفيذ الأحكام بالقوة الجبرية، وكل هذه الإجراءات تتضمن معالجات لمعاناة الماضي ومماطلات بعض الأولياء".
مراحل القضية
مواطنة تتقدم بدعوى خلع ضد زوجها
المحكمة تحكم بالخلع

الطليق يهدد طليقته بخطف بناتها الثلاث إذا لم تتنازل عن الحضانة

المواطنة تتقدم بشكوى رسمية ضد طليقها

محكمة الأحوال الشخصية تنظر القضية
المواطنة تقدم للمحكمة رسائل التهديد
الطليق ينكر ويدعي سرقة مطلقته لهاتفه الجوال
المواطنة تقدم للمحكمة تسجيلا صوتيا لتهديدات الزوج
ناظر القضية يحكم بمنح الزوجة حق الحضانة للبنات الثلاث
أخذ تعهد خطي على الزوج بعدم تعرضه لطليقته وبناتها
منح الطليق حق رؤية بناته أياما في الأسبوع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.