"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إدانة المقاول والبلدية في غرق فتاتي سليلة

دانت اللجنة المشكلة للتحقيق في وفاة فتاتين بإحدى الحفر بمركز سليلة جهينة التابع لمحافظة العيص مقاول حفرية المشروع الذي تركها بدون حواجز، وكذلك بلدية سليلة جهينة لضعف متابعتها للمقاول.
وبينت اللجنة التي شكلها محافظ العيص أول من أمس للتحقق من دعوى والدي الفتاتين ‎أن نتائج التحقيق أثبتت إهمال المقاول لعدم وضع حواجز وإشارات تنبيه، وأن الموقع يفتقر إلى أبسط مقومات الأمن والسلامة. وأشارت نتائج التحقيق التي رفعت إلى أمارة المدينة المنورة إلى إهمال بلدية سليلة جهينة وهي الجهة المشرفة على المشروع وضعف متابعتها للمقاول الذي ترك المشروع خطرا على حياة السكان وراحت ضحيته الفتاتان غرقا قبل أربعة أيام. وكان محافظ العيص علي البريكيت قد قدم العزاء إلى أسرة الفتاتين أول من أمس بمركز سليلة جهينة، رافقه رئيس بلدية العيص عبدالله سرور ورئيس مركز سليلة جهينة ورئيس شرطة المركز.
إشارات التنبيه
‎قال محافظ العيص علي البريكيت إنه شكل لجنة لمتابعة جميع مشاريع درء أخطار السيول بمحافظة العيص والمراكز والقرى التابعة لها وتفقد المستنقعات والحفر، خصوصا الواقعة بالقرب من الأحياء السكنية، وإلزام المقاولين بوضع إشارات التنبيه وحواجز الحماية حتى لا تتكرر حوادث الغرق بحفر المشاريع. بدوره، ذكر شقيق إحدى الضحيتين عبدالله القاضي أن المشروع تحت إشراف بلدية سليلة جهينة ويبعد عن مقر السكن 400 متر، وقال "وجدنا جثماني الفتاتين بعد المغرب في نفس يوم الحادث"، ملمحا إلى أنه سيلاحق المتسببين في الحادث قضائيا.كشفت الأمطار والسيول التي دهمت محافظة العيص والمراكز التابعة لها منذ نحو أسبوع عن ضعف البنية التحتية للمحافظة، بسبب المشاريع المهملة والحفر وبقايا جذوع النخيل والأتربة والأحجار داخل الأحياء في ظل غياب قنوات التصريف وفعالية مشاريع درء السيول بالمحافظة. وعبر عدد من أهالي محافظة العيص عن استيائهم من تراخي بلدية المحافظة في رفع مخلفات الأمطار من العوالق وجذوع النخيل والحجارة والأتربة التي غطت الطرقات والأحياء، مشيرين إلى أن هناك بطئا في إزالتها.

تعثر المشاريع
علمت "الوطن" من مصادرها أن أمانة المدينة المنورة أبلغت بلدية العيص بعدم تنفيذ مشاريع جديدة أو إكمال المشاريع المتعثرة، بحجة أن فرصة هطول الأمطار وجريان السيول قائمة وهو ما يكلف ويرهق ميزانية بلدية العيص. ورصدت "الوطن" خلال جولة في محافظة العيص ومركز القراصة والفرع وأحياء مصادر والسوق القديم وملح والصفيحة والحصين الغربي والشرقي والنويصفة والعيينة أن تلك القرى والأحياء تفتقد إلى مشاريع تصريف ودرء السيول، حيث تسربت الأمطار التي هطلت على المحافظة واستمرت 22 دقيقة إلى منازل السكان، ما أدى فيضان المياه فوق عبارات طريق القصبة ومصادر والفرع نتيجة نقص مشاريع الكباري.
كما رصدت "الوطن" خلال جولتها أول من أمس في مشاريع المراكز التابعة لمحافظة العيص عددا من المشاريع المتعثرة وبقايا حفر ومنخفضات تجمعت مياه الأمطار فيها وشكلت خطرا على الأهالي، من بينها مشروع لدرء مخاطر السيول كان من المقر الانتهاء منه وتسليمه قبل عام وبقي حفرة تجمعت فيها مياه الأمطار وذلك في مركز سليلة جهينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.