السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال وحمدالله يتصدران twitter في 2019
نشر في الوطن يوم 15 - 12 - 2019

مع اقتراب عام 2019 من نهايته، استعرض «twitter» أهم الأحداث التي شهدتها المنصة خلال العام، عن طريق استخلاص البيانات من التغريدات والوسوم وتحليلها وتسليط الضوء على أبرز القصص التي قادت المحادثات العامة حول الرياضة في المملكة خلال عام 2019، وكان الهلال ومهاجم النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله الأكثر حضورا في التغريدات والوسوم.
أحداث متداولة
رغم المنافسات الكثيرة التي شاركت فيها المنتخبات السعودية والأندية، على كافة الأصعدة، والأحداث التي استضافتها المملكة خلال العام الماضي، كانت هناك 3 أحداث هي الأكثر ظهورا واستقطبت أكثر التغريدات، إذ ظهر نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال، الذي أقيم في ال18 من أبريل الماضي على إستاد هزاع بن زايد بنادي العين الإماراتي، وجمع الهلال السعودي والنجم الساحلي التونسي وتوج الأخير ببطولتها في المركز الأول، تلاه مهرجان WWE سوبر شو داون 2019، وحل ثالثا عرض WWE كراون جول 2019.
صدارة حمدالله
على صعيد لاعبي كرة القدم في الأندية السعودية، استقطابا للتغريدات، تصدر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله القائمة، يليه لاعب الاتحاد الموقوف فهد المولد، وحل لاعب الحزم أحمد الشمراني ثالثا، وجاء لاعب الهلال المخضرم محمد الشلهوب رابعا، فلاعب الأهلي سعيد المولد خامسا، ثم مهاجم الشباب المنتقل من النصر محمد السهلاوي سادسا.
تفوق الهلال
كان وسم الهلال أكثر وسوم فرق كرة القدم استخدامًا في التغريدات، يليه منافسه التقليدي النصر، ليأتي قطبا جدة الاتحاد والأهلي في المركزين الثالث والرابع على التوالي، ثم الشباب خامسا، فالتعاون في المركز السادس.
وفي الوسوم الخاصة بالمباريات، كانت مواجهة الاتحاد والنصر الموسم الماضي الأكثر استخداماً في التغريدات، تلتها مواجهة الهلال والتعاون، فموقعة النصر والباطن في ختام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي توج عقب نهايتها النصر بطلا للدوري، لتكون مباراة الهلال والسد القطري في نصف نهائي دوري أبطال آسيا الرابعة في القائمة.
حضور المعتزلين
ضمت القائمة أكثر اللاعبين الذين تمت الإشارة إليهم، إذ تصدر لاعب الهلال، الفرنسي بافيتيمبي جوميز، اللاعبين الذين تمت الإشارة لهم في التغريدات، سواء مازالوا يشاركون أو هجروا الملاعب، وجاء نجم الهلال السابق ورئيسه الأسبق سامي الجابر ثانيا، يليه قائد الهلال الحالي محمد الشلهوب، وحل الدولي السابق ماجد عبدالله رابعا.
وسم الهلال كان الأكثر حضورا
3 أحداث رياضية استقطبت التغريدات
حمدالله اللاعب الأعلى استقطابا للتغريدات
النصر والهلال الأبرز حضورا في هشتاقات المباريات
النجوم السابقون سجلوا تواجدهم في تغريدات twitter


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.