وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رافقني إلى المنزل".. خدمة هاتفية مقترحة لحماية النساء في بريطانيا
نشر في الوكاد يوم 10 - 10 - 2021

وضعت إحدى شركات الهاتف الرئيسية في بريطانيا خطة لتشغيل خدمة هاتفية تهدف إلى حماية النساء اللاتي يسرن بمفردهن، في أعقاب جريمة قتل مروعة لفتاة كانت في طريقها إلى منزلها.
وتسمح خدمة "Walk Me Home" أو "رافقني إلى المنزل"، التي تقترحها شركة "بريتش تيليكوم" (BT)، للمستخدمات بالاشتراك في برنامج تتبع، ويتم إرسال تنبيه إذا لم يصلن إلى وجهتهن في الوقت المحدد.
ولا تزال الفكرة في مراحلها الأولى، ولكن بعض النشطاء يرون أن المشكلة الحقيقية هي عنف الذكور.
وسيتمكن مستخدمو الخدمة من إدخال عنوان المنزل والوجهات العادية الأخرى في تطبيق للهواتف المحمولة.
وقبل السير إلى وجهة محددة، يفتح المستخدم التطبيق، أو يتصل أو يرسل رسالة نصية إلى رقم محدد، وهذا من شأنه أن يعطي الوقت المتوقع للرحلة، ويبدأ تفعيل نظام تحديد المواقع (GPS).
وسيتم إرسال رسالة إلى المستخدم في الوقت المتوقع لوصوله إلى وجهته. وقد يؤدي عدم التفاعل مع الرسالة، إلى إصدار مكالمات إلى جهات الاتصال في حالات الطوارئ، ثم إلى الشرطة.
وقال فيليب يانسن، الرئيس التنفيذي لشركة BT، لصحيفة ديلي ميل، إن قضية مقتل سارة إيفرارد، التي اختطفت بينما كانت في طريقها إلى المنزل، وسابينا نيسا، التي قُتلت أثناء سيرها لمقابلة صديق، ملأته "بالغضب والاشمئزاز" ودفع شركته إلى اتخاذ إجراء.
وكتب يقول: "يتسبب عنف الذكور في أن يعيش الكثير من الناس، وخاصة النساء، في خوف"، مشيرًا إلى أنه في وضع يسمح له بفعل شيء عملي.
وأضاف "هذه الخدمة الجديدة…يمكن استخدامها أيضًا في ركوب سيارات الأجرة أو وسائل النقل العام أو أي رحلة."
وقال إن وجود الخدمة "يجب أن يكون بمثابة رادع للمجرمين، مع العلم أنه سيتم إطلاق الإنذار تلقائيًا إذا لم تصل الضحية إلى وجهتها في الوقت المحدد، وسيبدأ الأصدقاء والعائلة في الاتصال وتنبيه الشرطة".
وأضاف يانسن أن الخدمة بحاجة إلى الاختبار والحصول على التمويل المطلوب.
كما أقر بأنه من المحتمل أن تكون هناك مخاوف بشأن الخصوصية وإساءة استخدام التطبيق، بما في ذلك إضاعة وقت الشرطة.
وقال إنه وضع خطط التطبيق، التي يمكن أن يستخدمها أي شخص يشعر بالخطر، في رسالة إلى وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل.
ونقلت صحيفة ديلي ميل عن باتيل قولها: "هذا هو بالضبط نوع المخطط المبتكر الذي سيكون من الجيد البدء في أقرب وقت ممكن. أنا الآن أنظر إليه مع فريقي وأتواصل مع شركة BT."
يذكر أنه صدر حكم بالسجن مدى الحياة على واين كوزينز، وهو ضابط شرطة، لإدانته بخطف واغتصاب وقتل سارة إيفرارد.
تقييد حرية المرأة"
غرد ديفيد تشال، الذي أصبح ناشطًا في مجال العنف المنزلي بعد أن سُجنت والدته سالي لقتلها والده بعد أن عانت سنوات من الإساءة العاطفية والسيطرة القسرية، قائلا: "بدلاً من تطوير أفكار لمعالجة العنف الذكوري فعليًا، تعتقد وزارة الداخلية أن تتبع النساء باستخدام تطبيق هو الحل ؟!
وأضاف "توقفوا عن تقييد حريات المرأة لاستيعاب عنف الرجل".
وغرد نذير أفضل، ممثل الادعاء في قضايا بعض أكثر مرتكبي الجرائم الجنسية شهرة في المملكة المتحدة: "أي استراتيجية تتطلب تتبع الضحايا من النساء المحتملات بدلاً من الجاني الذكر العنيف ستفشل".
وأضاف "سبب العنف ضد المرأة رجل عنيف وليس امرأة وحيدة".
وقالت نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر على تويتر: "أقدم لك فكرة جذرية لك بريتي – بدلاً من تتبع تحركات النساء بينما نمضي في حياتنا، ماذا عن الحكومة في الواقع تتصدى لعنف الذكور بدلاً من ذلك؟"
وأضافت "واحد في المئة فقط من حالات الاغتصاب المبلغ عنها تؤدي إلى توجيه اتهام. هذه هي المشكلة، وليست ونحن في طريق عودتنا إلى المنزل."
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إنهم سيردون على رسالة يانسن "في الوقت المناسب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.