رونالدو يقود البرتغال للفوز وديا على أيرلندا ويصل للهدف 130 دوليا    الأخضر يخسر مواجهة الأردن    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة «بريكس»    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    البرق ينضم لإدارة النمور    الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    تعزيز الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    عرض كبير من النصر لضم لاعب ريال مدريد    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    64.2 مليار أصول شركات التمويل    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبير سعودي: مشروعات مبادرة الحزام والطريق توفر زخما لتعافي الاقتصاد من تحديات كوفيد-19
نشر في الوكاد يوم 11 - 07 - 2020

الرياض 9 يوليو 2020 (شينخوا) "تاريخ العلاقات بين الصين والعرب قديم قدم التاريخ، وجاءت مبادرة الحزام والطريق لتحيي هذه العلاقات من جديد بطريقة أكثر قوة وبشكل عصري"، وفقا لما ذكر خبير سعودي في الشؤون الصينية.
وقال عبد العزيز الشعباني، الكاتب السعودي والخبير في الشؤون الصينية، في مقابلة خاصة أجرتها معه وكالة أنباء ((شينخوا)) مؤخرا، إن "المبادرة الصينية قد توفر زخما مفيدا لتعافي الاقتصاد وخاصة في الوقت الصعب الذي يواجه العالم جراء أزمة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)".
وأكد الشعباني أن تقديم الشركات الصينية المستثمرة في بعض الدول العربية يد العون في مكافحة كوفيد-19 يأتي من باب التعاون في كل ما من شأنه تجاوز هذه المحنة للاستمرار في كل الخطط المرسومة مسبقا للنهوض بالمشروعات التي ستخلق مستقبلا جيدا لكل الأطراف في كل القطاعات التي يُستثمر فيها وتصب في مصلحة شعوب الدول المعنية.
وقال إن "الجانب الصيني، بينما يقاتل ضد الفيروس، لم يتوانى عن تقاسم خبراته ومعارفه بشأن كل ما يتعلق بهذه الجائحة من إجراءات وسُبل وقاية وغيرها. وهذا يتجاوز التعاون الاقتصادي والتجاري إلى التعاون الإنساني العميق"، معتبرا ذلك "نقطة مضيئة" في تاريخ مبادرة الحزام والطريق.
وحفاظا على النمو الاقتصادي وسط إجراءات احترازية اتخذت لتخفيف وطأة جائحة كوفيد-19، لم تتوقف المشاريع التي تتم في إطار مبادرة الحزام والطريق في الشعودية بشكل تام، وفقا للشعباني.
وأشار إلى أن "العمل مستمر بطرق وبدائل أخرى حسب توجيهات القيادة السعودية الحريصة كل الحرص على مثل هذه المشاريع الحيوية ولن تتوانى عن تقديم كل وسائل الدعم لتجاوز أية تأثيرات سلبية قد تكون طالت وتيرة هذه المشاريع".
ولفت إلى أن الصين حققت تقدمات اقتصادية كبيرة في السنوات الأخيرة وتملك الدول العربية طموحا كبيرا للنهوض باقتصاداتها وتطويرها بقفزات كبيرة، مبديا تفاؤله بحدوث هذا التطوير الذي ستزداد أهمية استعجاله بعد زوال الجائحة، حيث سينصب الاهتمام على استعادة تعافي الاقتصاد والمشاريع المتأثرة.
وأشار الكاتب السعودي إلى أن الصين أرسلت عددا من الخبراء إلى المملكة العربية السعودية التي مدت يد العون للصين في بداية أزمة كوفيد-19.
وقدما، قال إن "التحدي الحاسم الذي يواجه جميع البلدان في الأشهر المقبلة يكمن في كيفية التعايش مع هذا الفيروس. فهذا هو الوضع الطبيعي الجديد"، مستشهدا بما ذكره المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس مؤخرا.
وأتم أنه بما أن هذا الوباء الكاسح تسبب في انكماش اقتصادي عميق، فقد شدد القادة والخبراء في العالم على الحاجة الملحة لتعزيز التنسيق لدفع عجلة الانتعاش الاقتصادي العالمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.