الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة الاستثمار الأجنبي تطلب بالتصدي للتحديات التي تواجههم غرفة جدة تبحث مع الإسكان اللوائح التنفيذية لنظام البيع على الخارطة
نشر في التميز يوم 14 - 06 - 2017

دعت غرفة جدة ممثلة في لجنة الإسكان إلى إقامة مجموعة من ورش العمل يحضرها مسؤولي وزارة الإسكان والمطورين العمرانيين، لبحث اللوائح التنفيذية لبرنامج البيع على الخارطة الذي أقرته وزارة التجارة والاستثمار، ويجري التعامل به في المعارض والشركات العقارية، بهدف زيادة المعروض من الوحدات السكنية قليلة التكلفة، وتمكين الشباب من تأمين مسكن المستقبل في إطار تسهيلات عديدة وضمانات كافية.
وأكد رئيس لجنة الإسكان بغرفة جدة المهندس خالد سعيد باشويعر أنهم طلبوا في اجتماعهم عقد عدد من ورش العمل والاجتماعات مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لبحث الاحتياجات السكنية لجدة وآلية بيع المخططات العمرانية على الخارطة، وقال: بدأنا على مدار الشهور الماضية في مناقشة اللوائح التنفيذية لبرنامج البيع على الخارطة ونعمل على استكماله في الفترة المقبلة مع وزارة الإسكان والمطورين، بهدف أن اعتمادها بشكل نهائي ورفعها للمسؤولين.
وأشار إلى عقد عدة اجتماعات مع رئيس اللجنة الخاصة بالبيع على الخارطة وفريق العمل ومطوري القطاع السكني بوزارة التجارة خلال شهر سبتمبر المقبل للنقاش حول آلية البيع على الخارطة الجديدة، وأوصت بعقد ورشة عمل بين المطورين العقاريين في القطاع السكني مع وزارة الاسكان لشرح آلية الوزارة والمواصفات المطلوبة لإنشاء مشاريع الوزارة، وشدد باشويعر على أهمية التواصل مع الجهات الحكومية، كأحد الأهداف الرئيسية للجنة والتي تسعى إلى عقد شراكات استراتيجية وبناء علاقة بناءة مع كافة الجهات الحكومية والتي من أهمها أمانة جدة، مستعرضا التحديات التي تواجه قطاع الإسكان ومطوّري القطاع السكني، وقال: على الرغم من حداثة تكوين اللجنة إلا أننا بدأنا العمل يداً بيد مع جميع الجهات ذات العلاقة ومنها مجلس الشورى و أمانة مدينة جدة والوزارات الأخرى المعنية لتجاوز تلك المعوقات بهذا القطاع الحيوي الهام.
ولفت إلى لجنة الإسكان التي يترأسها ضمت إلى عضويتها في الأيام الماضية بندر غسان السليمان وهشام علوي ودرويش كيال، في أعقاب اعتذار رياض الثقفي الذي انتقل عمله إلى الرياض، وابراهيم الحناكي لظروفه الخاصة، وقررت تشكيل فريق عمل يضم الرئيس وزياد العقيل وحسين الزهراني وياسر باحارث لحضور الاجتماع الخاص بالشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يبحث كيفية دعم المطورين العقاريين.
من جهتها.. أقرت لجنة الاستثمار الأجنبي في اجتماعها برئاسة فؤاد حلبي عقد ورشة عمل بحضور محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس ابراهيم عبد الرحمن العمر، لبحث التحديات التي تواجه المستثمرين الأجانب، وطالب أعضاء اللجنة بضرروة مراجعة بعض القرارات التي تعتبر حجر عثرة أمام ضخ المزيد من الأموال في بعض المشاريع بالداخل، وأكدوا على أهمية مواكبة التشريعات واللوائح لمرتكزات رؤية 2030 التي تدعو إلى فتح الباب أمام المستثمرين الأجانب.
وأوصت لجنة العلاقات العامة والاتصال بإقامة ورشة عمل بعد شهر رمضان المبارك بعنون "دور وتحديات المتحدث الرسمي" والتي سيقدمها خالد الخيبري، وأكدت خلال اجتماعها برئاسة الدكتور هشام العمودي على أهمية اقامة عدد من الفعاليات خلال الفترة المقبلة من أجل تعزيز قدرات العاملين في القطاع، والاستعداد لإطلاق أول منتدى للعلاقات العامة والاتصال في جدة خلال الفترة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.