النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    انطلاق بطولة الروبوت العربية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرطة تضبط 14 امرأة يقدن سيارات في الرياض والشرقية وعفيف وينبع

أكّد مساعد الناطق الإعلامي في شرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان ل «الشرق» ضبط خمس سيدات قدن سياراتهن في العاصمة أمس، والتحرز عليهن، ليتم الرفع بشأنهن لإمارة المنطقة اليوم الأحد لاتخاذ التوجيهات وفق كل حالة. وقال الميمان إن الإجراءات التي تُتخذ من جهة المرور هي تحرير مخالفة مرورية لقائدة المركبة ومخالفة مرورية أخرى لمالك المركبة، واستدعاء ولي أمر السيدة، لتحرير تعهدين من السيدة وولي أمرها بعدم القيادة مجدداً.
لكن الميمان أضاف بأن ثمة إجراءات أخرى قد تُتخذ بحق السيدة بحسب ما يصدر عن إمارة المنطقة من توجيهات. وفي المنطقة الشرقية أكد المتحدث الإعلامي في شرطة المنطقة المقدم زياد الرقيطي ل «الشرق» ضبط خمس حالات في مواقع متفرقة في المنطقة أمس السبت. وقال الرقيطي «جرى التعامل معها وفق التعليمات»، على حدّ تعبيره.
إلى ذلك؛ تناقل مغردون ومدوّنون معلومات عن ضبط فتاة تقود سيارة ذات دفع رباعي في حي السميري بيُنبع الصناعية، وتمّ ضبطها بواسطة الدوريات الأمنية. وتم استدعاء ولي أمرها الذي أخبر رجال الأمن بأنه غير موافق على «التصرف الغريب». وقد أحيل ملفّ الواقعة إلى مرور محافظة ينبع، بعد تعهد ولي أمرها بالالتزام بالأنظمة. وأكد الواقعة مصدر أمني ل «الشرق»، مؤكداً عدم احتجاز الفتاة، وقال إنها عادت برفقة ولي أمرها إلى منزلها.
وفي محافظة عفيف ضبطت الدوريات الأمنية مصرية ثلاثينية تقود سيارة برفقة زوجها الذي يحمل الجنسية ذاتها. وأوضح ل»الشرق» مصدر أمني أن الزوجين أحيلا إلى مركز الشرطة لاستكمال الإجراءات.
وفي عنيزة ضبط مرور القصيم حالة واحدة في حي المروج. صرح بذلك الناطق الإعلامي في مرور المنطقة الرائد علي اللاحم.
إلى ذلك تناقلت مواقع تواصل اجتماعي ويوتيوب مقاطع فيديو لنساء قِيل إنهن قدن سيارات في مواقع متفرقة من البلاد، لكن «الشرق» لم تتأكد من أيّ منها من مصادر موثوقة.
لكن مصادر قالت ل «الشرق» إن الدوريات الأمنية ضبطت، صباح أمس الأول الجمعة، سيدة في العقد الخامس من العمر تتجول في سيارة برفقة زوجها داخل مخطط في حي الشاطئ في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف. وأكدت المصادر أن السيدة تم ضبطها وهي تتجول في سيارة «جيلي إي إس 7» سوداء اللون، وتمت إحالتها إلى مرور المحافظة، حيث عرضت على هيئة الفصل في المخالفات المرورية، وصدر في حقها قرار يقضي بحجز المركبة التي تقودها لمدة سبعة أيام، وأخذ تعهد عليها، وعلى زوجها، بعدم تكرار ذلك، وتسجيل مخالفة على المرأة لقيادتها السيارة وهي لا تحمل رخصة قيادة، وتغريم زوجها مبلغ 900 ريال لتمكينه زوجته من قيادة المركبة وهي غير مؤهلة لذلك، عملاً بالمادة «77» من نظام المرور، وجرى إطلاق سراحها بالكفالة الضامنة.
مرور القصيم يكثف وجود الدوريات في الطرق (الشرق)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.