السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تبلغ قيمة الكفالة المالية 3600 ريال في العام
نشر في الشرق يوم 04 - 08 - 2012

تسعى جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام في المدينة المنورة، التي يرأس مجلس إدارتها أمير منطقة المدينة المنورة عبدالعزيز بن ماجد، لكفالة ورعاية أكثر من أربعة آلاف يتيم ويتيمة مسجلين لديها، لتقديم مختلف الخدمات لهم، استكمالا لدورها الفاعل في خدمة أيتام منطقة المدينة المنورة. حيث تكفل الجمعية منذ إطلاقها في رمضان العام الماضي 1432ه إلى الآن أكثر من ألف يتيم ويتيمة، وتقدم الخدمات المتنوعة لهم، التي تشمل المعيشة والصحة والتربية والتعليم والتدريب والترفيه، لتكون أنموذجاً حضارياً ريادياً للعمل الخيري. ويقوم على تنفيذ ذلك فريق يضم أكثر من 200 فرد من أهالي منطقة المدينة من معلمين وأساتذة جامعات وأطباء وعسكريين وموظفين موزعين على أحياء المدينة وقراها.
وترعى الجمعية الأيتام من منطلق أن رعاية اليتيم مطلب شرعي واجتماعي وإنساني لا بد من القيام به، إلى جانب أنها تقوم بدورها وفق مبدأ الشراكة الاجتماعية التي يشترك فيها الأيتام وأسرهم ومؤسسات المجتمع العامة والخاصة، وتصاغ برامج الجمعية وأنشطتها وفق رؤية علمية جادة للعمل الاجتماعي، وعمل مؤسسي منظم، كما أنها تسعى لتلبية احتياجات اليتيم وأسرته قدر المستطاع دون انتقاص كرامته.
وللجمعية أربعة أهداف رئيسة تسعى لتحقيقها بشكل مهني مؤسسي حضاري وهي رعاية الأيتام ومن في حكمهم يرعاهم أو يرتبط بهم رعاية اجتماعية، وفتح مجال جديد لأبناء المدينة المنورة الراغبين في خدمة اليتيم وتقديم عمل تنموي لبلدهم يستند على الأنظمة واللوائح الصادرة من الدولة، وإيجاد مصارف شرعية متنوعة للزكاة والصدقات والوصايا والهبات والأوقاف.
كما تقدم الجمعية كفالة عامة لجوانب شتى من حياة اليتيم، تشمل البدن والروح والعقل، ليخرج اليتيم عضواً فاعلا ومنتجاً في مجتمعه ناجحاً في حياته يتمتع بحيوية وإشراقة في فكره وروحه. وتبلغ قيمة الكفالة المالية لليتيم الواحد 3600 ريال في العام بمعدل 300 ريال شهرياً، يأخذ منها مصروفه اليومي عن طريق بطاقة البركة التي تم التعاقد مع مصرف الراجحي لخدمة الأيتام من خلالها، بحيث يتم إيداع مائة ريال شهريا في حساب اليتيم الواحد، إلى جانب الكفالة المعيشية التي تشمل بطاقة أخرى للسلات الغذائية الشهرية بقيمة مائة ريال، ويوزع باقي المبلغ على الكساء ليشمل كسوة الشتاء والعيدين والحاجيات المدرسية أول كل فصل دراسي.
وللكفالة التعليمية والتربوية حضور كبير أيضا من قبل الجمعية، فتعنى بتعليم اليتيم ومتابعته ليشب متعلماً ناجحاً، من خلال إقامة المراكز الدائمة لحل الواجبات ومتابعة الدراسة وإقامة دروس التقوية والعناية بالجوانب الأخلاقية والتربوية، إلى جانب البرامج الترفيهية والرياضية والدورات المتنوعة في شتى المجالات بالتعاون مع بعض الإدارات المعنيّة، وقد تم تخصيص ملف لكل يتيم يشمل على تقارير دراسته ومشكلاته وبيان حالته الاجتماعية والصحية والمعيشية وبالتعاون مع أمّه في ذلك. بالإضافة إلى الكفالة الصحية التي تعنى بصحة اليتيم وسلامته بالتعاون مع عدد كبير من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.
كما تم افتتاح قسم نسائي في الجمعية مؤخراً لتسهيل التواصل مع أمهات الأيتام في جو من الخصوصية والراحة، فضلا عن استقبال المتبرعات والراغبات في الكفالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.