السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفير الكويتي بالرياض يستقبل مسؤولي وأعضاء قارب «الأمل»
انطلقت منذ الأول من مايو وتستمر 7 أشهر

أقام الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح سفير دولة الكويت لدى المملكة في مقر السفارة الكويتية بالرياض مساء أمس الأحد حفل استقبال لمسؤولي وأعضاء قارب رحلة الأمل الكويتي ممن يعانون إعاقة ذهنية بحضور سفراء عمان والأردن ومصر والعراق والصين ونائب السفير القطري وممثلي وسائل الإعلام المحلية.
وفي بداية الحفل رحب الشيخ ثامر بالحضور الدبلوماسي والإعلامي في مقر السفارة، وذلك لدعم هذه اللفتة الإنسانية التي تحمل اسم دولة الكويت، مشيراً إلى أن رحلة الأمل الكويتي ليست مفخرة للكويت فحسب، بل هي مفخرة خليجية وعربية مقدمة من دولة الكويت لأبنائها الذين يعانون إعاقة ذهنية، لدمجهم في المجتمع وتوجيه عدد من الرسائل لإثبات أن ذوي الإعاقة الذهنية قادرون على تحمل الصعوبات المتمثلة في السفر لمسافات طويلة عبر البحار، والصبر على المصاعب والأمل بتحقيق إنجازات يفتخر بها الجميع.
ثم تحدث المدير التنفيذي لرحلة قارب الأمل الكويتي الإعلامي يوسف الجاسم معرفاً بأبطال رحلة الأمل، التي انطلقت في الأول من مايو برعاية ومباركة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، التي من المخطط لها أن تعود إلى الكويت في الأول من ديسمبر المقبل مكملة 7 أشهر في عرض البحر.
وبين الجاسم أن رحلة الأمل الكويتي أمضت حتى الآن خمسة أشهر في رحلة متواصلة، قطعت خلالها أكثر من 11 ألفا و100 ميل بحري من أصل 14 ألف ميل بحري، جابت خلالها 5 بحار و3 خلجان وقناة السويس ومضيق هرمز ومضيق باب المندب، خاض خلالها أبطال رحلة الأمل الكويتي جميع متغيرات تلك البحار، وتركوا أهلهم طوال تلك الخمسة أشهر.
الرحلة جابت 5 بحار و3 خلجان وقطعت أكثر من 11 ألفاً و100 ميل بحري
وأبدى المدير التنفيذي لرحلة الأمل الكويتي باسمه وباسم زملائه أعضاء مجلس أمناء الرحلة فخرهم الشديد بأن تصدوا لهذا العمل الإنساني بكل بواعثه وأهدافه الإيجابية، وهذا يؤكد أن دولة الكويت مثلها مثل كل الدول التي يسكن فيها الوعي الإنساني الأصيل مهما كانت الثروات والغنى، إلا أن الغنى هو ما تختزنه الشعوب والدول من تراث إنساني وحضاري، ومن طاقات أبناء البلد الذين يفخرون برفع اسم وطنهم في مختلف المحافل الدولية.
وأشار الجاسم إلى أن كل الكويت تصطف خلف أبطالها أعضاء رحلة الأمل الكويتي، لإنجاح هذه الرحلة التي سيمضون خلالها 210 أيام، مضى منها حتى الآن 166 يوما، وقدم الجاسم شكره لجميع الدول العربية التي قدمت لأعضاء الرحلة كثيرا من العون والإسناد والتشجيع والاحتضان، خاصاً بالذكر السعودية وجمهورية مصر وسلطنة عمان واليونان، التي زارت القافلة 4 موانئ في كل من تلك الدول، ووجدت خلالها كل العناية والرعاية.
من جانبه، بين الكابتن جاسم رشيد البدر صاحب فكرة رحلة الأمل الكويتية وعضو مجلس الأمناء المشارك في القافلة مع ابنه مشعل، أن الرحلة واجهت زخما كبيرا وقدرا هائلا من المحبة والتعاون والاهتمام لهذه الفئة، مشيراً إلى أنه ومنذ وصول الرحلة إلى المملكة حظيت باستقبال مختلف ومميز في ميناء جدة، كما تم توجيه الدعوة لأعضاء الرحلة من قبل أولياء أمور لأبناء يعانون المشكلة الذهنية، ما يوضح أن أهداف الرحلة بدأت تتحقق ورسالتها وبدأت تصل، كما نوه البدر باستقبال السفير الكويتي لأعضاء الرحلة في مطار الرياض، مبدياً سعادته بزيارة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وجمعية الأطفال المعوقين.
وتحدث لافي بجاد الدوسري الذي شارك في القافلة مع ابنه خالد عن أن النجاح الحقيقي لرحلة الأمل الكويتي هو التكاتف حول الرحلة، فلولا تضافر هذه الجهود وهذا العمل الجماعي من كل الجهات لما نجحت رحلة الأمل، مبيناً أن رحلة الأمل من أهدافها الرئيسة الإثبات بالبرهان على أن هذه الفئة قادرة على التعايش والاندماج والتعلم، وقادرة على جميع أمور الحياة، فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.
وعبر المدرب خالد العصفور المشارك في الرحلة عن تجربته مع المعوقين ذهنياً خلال 15 عاماً، حيث دربهم في الأولمبياد الخاص وحقق معهم إنجازات رفعت اسم الكويت عالياً، مبيناً ضرورة الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع.
ثم قام الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح سفير دولة الكويت لدى المملكة بتكريم أعضاء رحلة الأمل الكويتي، كما قام الشيخ ثامر بتكريم رئيس اللجنة السعودية البارالمبية المهندس ناصر المطوع، وأعضاء المنتخب السعودي للاحتياجات الخاص الفائزين بكأس العالم، كما ألقى أبطال رحلة الأمل الكويتي (محمد الحجي وخالد الدوسري ومشعل البدر) كل على حدة قصائد ترحيبية بأعضاء المنتخب السعودي أبطال العالم لقيت تفاعلاً من الحضور.
أعضاء الرحلة مع السفير الكويتي
السادة السفراء في صورة جماعية مع أعضاء الرحلة
كلمة السفير الكويتي الشيخ ثامر الصباح
تكريم السفير الكويتي للمنتخب السعودي
كلمة الكابتن جاسم البدر صاحب فكرة الرحلة
المدير التنفيذي للرحلة الإعلامي يوسف الجاسم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.