استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منصور بن متعب: نتطلع لأدوار أكبر وأكثر فعالية للمجالس البلدية بعد إقرار نظامها الجديد
عقب الاجتماع الدوري التاسع لأمناء المناطق والمحافظات

أكد الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية حرص الوزارة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الأمانات والبلديات من أجل الارتقاء بجودة الخدمات البلدية، على ضوء ما يتم رصده من ملاحظات من خلال آليات التقييم والمتابعة المعتمدة في تنفيذ جميع البرامج والمشاريع البلدية.
عبدالعزيز بن سلمان: لن يتم توصيل الكهرباء لأي مبان لا تطبق العزل الحراري
وأضاف سمو وزير الشؤون البلدية والقروية في تصريحات صحفية على هامش افتتاح أعمال الاجتماع الدوري التاسع لأمناء المناطق والمحافظات أمس الأربعاء أن عملية تطوير وتحسين الخدمات البلدية والتي تقدمها الأمانات والبلديات لا يجب أن تتوقف عند حد معين، لأنها عملية مستمرة تخضع للمتابعة والتقييم، مشدداً على أهمية أن تتم عمليات المتابعة والتطوير من خلال منهجية واضحة بعيداً عن العشوائية للوصول إلى تقييم دقيق لكل ما هو قائم وتصحيح أي أخطاء أو قصور.
وأعرب الأمير منصور بن متعب عن تطلعاته بأن يكون للمجالس البلدية بعد إقرار نظامها الجديد من قبل المقام السامي، دور أكبر وأكثر فاعلية في متابعة وتطوير منظومة الخدمات البلدية ضمن منهجية محددة وواضحة وقابلة للتطوير، مضيفاً أنه لابد من الموضوعية في تقييم أداء المجالس البلدية وعدم تعميم الأحكام الخاصة بضعف أداء بعض المجالس البلدية على الجميع، حيث يوجد لدينا 285 مجلساً بلدياً متفاوتة الأداء، فهناك مجالس جيدة في أداء مهامها وأخرى متوسطة وأخرى ضعيفة وعند تقييم أداء هذه المجالس لابد من معرفة صلاحياتها وإمكاناتها حيث إن هذه المجالس قد يُطلب منها أشياء خارج صلاحياتها واختصاصاتها، وهو أمر يجافي الموضوعية.
وأكد وزير الشؤون البلدية والقروية أنه لا أساس من الصحة عما يقال من رفض وزارة المالية تقديم اعتمادات لمشاريع تصريف السيول باستثناء منطقة الرياض، موضحاً أن وزارة المالية تتعاون بشكل كبير فيما يتعلق بخطة تنفيذ مشاريع تصريف مياه السيول في جميع مناطق المملكة والتي وضعت بالتعاون بين وزارة البلديات والتخطيط والمالية، وأقرها المقام السامي وتتضمن تحديد تكاليف المشاريع التي يتم تنفيذها كل عام.
وأوضح سموه أن الوزارة والأمانات حريصة على التعاون مع كل وسائل الإعلام من أجل خدمة المواطن والتعرف على احتياجاته من الخدمات البلدية، مضيفاً أنه صدر أمر بإيجاد متحدث رسمي في كل أمانة للتنسيق مع وسائل الإعلام، وأن بابه مفتوح للجميع في إطار قناعة بدور وسائل الإعلام وتكامل الجهود لتطوير الخدمات البلدية، مؤكداً أن الوزارة لديها تقرير يومي يرصد كل ما يكتب أو ينشر عن العمل البلدي بما في ذلك شكاوى المواطنين وإبلاغ الجهة المعنية به لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وزير البلديات مصرحاً لوسائل الإعلام
وعن أعمال الاجتماع الدوري التاسع لأمناء المناطق والمحافظات، أشار الأمير منصور بن متعب إلى أن الاجتماع استعرض كافة التوصيات والموضوعات التي أقرت في الاجتماعات الثمانية السابقة ومراجعة ما تم تنفيذه منها، وبحث سبل تجاوز المعوقات التي تواجه بعض الأمانات في تنفيذ بعض التوصيات بهدف رفع مستوى جودة الخدمات البلدية في جميع مناطق المملكة.
إلى ذلك، أشاد الأمير عبدالعزيز بن سلمان مساعد وزير البترول والثروة المعدنية، نائب رئيس اللجنة الإدارية لمركز كفاءة الطاقة بجهود وزارة الشؤون البلدية والقروية في دعم برامج المركز في ترشيد استهلاك الطاقة وتطبيق منظومة العزل الحراري لجميع المباني من خلال اللوائح التي أصدرتها الوزارة بناء على توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية ومنها اللائحة الخاصة بالإجراءات والعقوبات الخاصة بالمكاتب الهندسية التي يثبت عدم التزامها بشروط العزل الحراري.
وأشار نائب رئيس اللجنة الإدارية لمركز كفاءة الطاقة في تصريح عقب لقائه بأمناء المناطق والمحافظات المشاركين في أعمال الاجتماع الدوري التاسع للأمناء إلى حرص مركز كفاءة الطاقة على الاستفادة من جهود الأمانات من برامج المركز السعودي لترشيد استهلاك الطاقة في تطبيق منظومة العزل الحراري، وفق آليات فاعلة لتحقيق النتائج المرغوبة، مطالباً سموه وسائل الإعلام بالإسهام في تنمية وعي المواطنين وملاك العقارات بأهمية العزل الحراري للمباني، ومؤكداً أنه لن يتم إيصال التيار الكهربائي لأي مبان جديدة يتم إنشاؤها دون عزل حراري خلال الفترة المقبلة.
وقد شهدت أعمال الاجتماع الدوري التاسع لأمناء المناطق والمحافظات تدشين سمو وزير الشؤون البلدية لمشروع نظام المعلومات البلدية (بلدي) في إطار تعزيز تحول الوزارة للتعاملات الالكترونية والحكومية.
واستمع سموه عقب تدشين البلدي إلى شرح تفصيلي من مدير مركز المعلومات البلدية حول التوجه المستقبلي للوزارة في مجال تقنية المعلومات، والذي يتم من خلال أربعة محاور يهدف المحور الأول منها إلى تطوير إستراتيجية تقنية معلومات موحدة للعمل البلدي بالتوازي مع إستراتيجية العمل البلدي للوزارة والأمانات، بينما يركز المحور الثاني على تنظيم مركز المعلومات البلدية، بينما يهدف المحور الثالث لتطوير نموذج مرجعي للعمل البلدي السعودي وفق أفضل الممارسات العالمية، في حين يهدف المحور الرابع إلى تأسيس بنية تحتية لتقنية المعلومات لتوفير أفضل الإمكانات المعلوماتية المطلوبة للتحول الإلكتروني.
تصريح الأمير عبدالعزيز بن سلمان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.