أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    وصول أول فوج من حجاج السودان    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطوير «بوابة مكة» على 5 مراحل بسبب عدم ضغط مواد البناء
نجاح ملموس لمعرض سيتي سكيب جدة يؤكد الاهتمام المتزايد بالمشاريع والخدمات العقارية
نشر في الرياض يوم 11 - 05 - 2014

اختتم الأسبوع المنصرم معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري الخامس (سيتي سكيب جدة 2014) بعد ثلاثة أيام حفلت بالفعاليات الناجحة، إلى جانب الإقبال الكبير من قبل الزوار الذين أشادوا بالمشاريع العقارية المعروضة والتسهيلات الخاصة التي قدمتها المصارف وشركات التمويل العقارية خلال المعرض الذي أقيم في الفترة من 4-6 مايو 2014م بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات.
وحول النجاح الملموس الذي سجله معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري الخامس، صرح الدكتور عبدالله بن محفوظ، رئيس مجلس إدارة شركة المعارض الوطنية، الجهة المنظمة لسيتي سكيب جدة، أن "معرض سيتي سكيب جدة يستمر في تسجيل نتائج أعلى وأفضل في كل عام، مع اتساع نطاق العارضين وزيادة عددهم في كل مرة. نحن فخورون بالمساهمة في تعزيز قدرة سيتي سكيب جدة 2014 على الإسهام في نمو وتطور القطاع العقاري السعودي، وخصوصاً بالعدد القياسي لزوار المعرض الذي سجل زيادة قدرها 20% في عدد الزوار هذا العام، ما يعكس الاهتمام الكبير بالحلول التي تلبي الطلب المتزايد على المساكن أكثر من أي وقت مضى".
ومن بين أبرز الشركات التي شاركت في سيتي سكيب جدة 2014، قامت شركة إيوان العالمية للإسكان، الرائدة في مجال التطوير العقاري بالمملكة، بالكشف عن التصميم الخارجي لمركز الفريدة الاجتماعي الذي سيشكل القلب النابض لمشروع الفريدة السكني، الذي تقوم بتطويره بمنطقة ذهبان شمال جدة، ويضم مرافق رياضية واجتماعية ومتعددة الأغراض. وأوضح حسّان النجار، مدير التسويق في إيوان، أن "مركز الفريدة الاجتماعي سيشكل وجهة الاستجمام والترفيه لسكان الفريدة، وسيضفي نمط حياة مميز، سيدعم دور المشروع في تحويل ذهبان لتكون الامتداد العمراني الجديد للمدينة".
كذلك، كشفت إيوان خلال سيتي سكيب عن تحديثٍ كاملٍ لتصميم المرحلة الرابعة من مشروع الفريدة، والتي تضم 500 فيلا سكنية، شمل ترقية التصاميم والمرافق الخارجية والداخلية، والتأسيس لأنظمة المنزل الذكي، وأنظمة التكييف الحديثة إلى جانب اعتماد مفهوم المجتمع السكني المغلق، وغيرها من المواصفات الراقية. وحول التحديث الجديد، قال الأستاذ النجار أنه "جاء في إطار برنامج "الدروس المستفادة" الذي يشكل أداة للتطوير والتحديث المستمر لدى إيوان، ويعتمد على آراء وتطلعات الملاك والعملاء المستقبليين".
وبالتزامن مع فعاليات اليوم الثاني، اختتمت أعمال ورش عمل قمة جدة العقارية التي شهدت ليومين متتاليين مجموعة من العروض والمناقشات المستفيضة. واستهل زهير حمزة، مداولات اليوم الثاني بعرضٍ قدمه المهندس عصام كلثوم، العضو المنتدب بمشروع بوابة مكة الذي يتضمن تطوير ضاحية جديدة كلياً لمكة المكرمة من جهة الغرب.
وبعد أن سلط المهندس عصام الضوء على قضايا الموارد مثل الماء والكهرباء، قام باستعراض مختلف أنواع الشراكات من المشاريع المدعومة من الحكومة، والمشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص، والأخرى المشتركة ضمن القطاع الخاص، والتي يمكن أن تؤدي إلى خلق الدوافع الاقتصادية، والتي تعد عنصراً حيوياً لتشييد مدينة جديدة ومستدامة. وسيتم تطوير "بوابة مكة" على خمس مراحل، سيستغرق تنفيذ كلٍ منها ستة أعوام، وذلك لضمان عدم الضغط على الموارد التي تخدم مدينة مكة المكرمة في الوقت الحالي.
ويهدف معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري الخامس إلى مساندة رؤية النمو لصناعة العقارات، برعاية كريمة لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، وبدعم من وشركة سمو العقارية (الراعي الرئيسي)، وشركة إيوان العالمية للإسكان (الراعي المؤسس).
ويعد معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري - سيتي سكيب جدة يعد أهم الأحداث العقارية الرائدة على مستوى المملكة التي تسهم في تسليط الضوء على معالمها التنموية والعمرانية المميزة والمبتكرة، وتوفير إمكانية الوصول المباشر إلى السوق السعودي أكبر أسواق العقارات بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.