السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    في حب مكة !    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    نائب أمير جازان يشيد بجهود الخطوط السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    4.9 مليون غرامات شركات الطيران ب3 أشهر    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    النفط يستقر وسط عقوبات أميركية وانحسار التوتر بالشرق الأوسط    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    «جدة التاريخية»: اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    ملتقى الأعمال السعودي الإسباني يعزز التطوير العقاري    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    خادم الحرمين يرعى مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد بن بندر: قيادتنا سباقة للعمل الخيري ومد يد العون للمحتاجين داخل وخارج المملكة
استقبل أعضاء وداعمي جمعية إنسان بحضور تركي بن عبدالله

نوه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله وسمو ولي عهده الامين الذي يحظى به العمل الخيري ومد يد العون للمحتاجين داخل وخارج المملكة. واثنى سموه خلال استقباله بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض اعضاء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) ورجال الأعمال الداعمين للجمعية وجمعا من العلماء ومواطني مدينة الرياض يوم أمس بقصر الحكم على ما قام به مؤسس وباني جمعية إنسان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مؤكداً أن سموه اسسها على نظام جيد ودعم غير محدود الأمر الذي جعلها تقدم أعمالاً جليلة تجاه اليتيم تعد مفخرة لأهالي منطقة الرياض، سائلاً المولى ان يثيب سموه على هذا العمل الخيري الكبير الذي يضاف لأعمال سموه الخيرية.
اعتمد الحساب الختامي ل «إنسان» بزيادة 40 % عن العام الماضي
وبين أمير الرياض أن جمعية إنسان قدمت أعمالاً مباركه لفئة غالية على قلوبنا جميعاً وهم الأيتام الذين حثنا ديننا الحنيف على القيام بواجباتهم والعناية بهم، مشيراً في الوقت ذاته الى انها تعكس ما أمرنا الله به وما وصانا به نبينا عليه افضل الصلاة والتسليم من الرفق والعناية وتقديم كافة الخدمات لليتيم. وعبر سموه عن سعادته بنتائج اجتماع جمعية إنسان وما عكسته الميزانية الخاصة بها مما يقدمه الداعمون من رجال الأعمال والمواطنين، مؤكداً أن هذا الدعم محل تقدير وإجبار لما يقومون به تجاه الجمعية. وطالب سمو أمير الرياض بمواصلة العمل كإداريين وداعمين للجمعية لاستمرارية الجمعية وتوفير كافة متطلباتها من الدعم لتقديم الخدمات المطلوبة لهذه الفئة الغالية، مقدماً شكره لأعضاء المجلس التنفيذي للجمعية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان وكذلك أعضاء مجلس الإدارة والداعمين.
السيف: العمل الخيري ديدن قيادتنا.. والمملكة في صدارة الداعمين له
تلا ذلك كلمة قدمها الدكتور عائض القرني بهذه المناسبة.
وكان سموه قد ترأس الاجتماع الثالث لمجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض في دورته الرابعة بمكتب سموه بقصر الحكم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية. وأعضاء مجلس الإدارة وقد استهل سموه الجلسة مرحباً بالأعضاء وحثهم على بذل الجهود حتى تستطيع الجمعية مواصلة مسيرتها في رعاية الأيتام. وأشاد سموه بما حققته الجمعية من أداء متميز خلال العام الماضي. بعد ذلك استعرض المجلس المواضيع المطروحة في جدول أعمال المجلس، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة، وكان من بينها اعتماد تقرير المراجع القانوني للحساب الختامي لأداء الجمعية المالي لعام1434ه الذي أظهر نمو وتطور نفقات الجمعية على الأيتام.
سمو أمير الرياض وسمو نائبه خلال اللقاء الاسبوعي
حيث بلغ إجمالي ما تم إنفاقه خلال العام الماضي (209.122.517) مما ورد للجمعية من تبرعات وزكوات أهل الخير. وبلغ عدد المستفيدين من خدمات الجمعية (41.000) يتيم ويتيمة وأرملة، قدمت لهم الرعاية المادية والمعنوية من خلال ثلاثة عشر فرعاً، منها خمسة فروع في مدينة الرياض، وثمانية فروع في محافظات الخرج، والأفلاج، والدوادمي، والزلفي، والمجمعة، ووادي الدواسر، والقويعية، وحوطة بني تميم.
كما تضمن التقرير ما أنفقته الجمعية على البرامج المتنوعة التي تنفذ لخدمة الأيتام ومنها برامج تدريب الأيتام وتأهيلهم من الجنسين ممن بلغوا السن المناسبة للعمل حيث أسهم القطاع الحكومي والأهلي في تنفيذ هذه البرامج وذلك لمساعدتهم بتأهيلهم لسوق العمل حيث جرى توظيف غالبيتهم. وقد بلغ من تم تدريبهم وتأهيلهم للعام الماضي (3.500) يتيم ويتيمة وأرملة، وابتعاث 50 طالباً خلال العام الماضي ليكون عدد المستفيدين من برنامج الابتعاث الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي (200) طالب. كما اعتمد المجلس بعد ذلك الموازنة التقديرية لعام 1435ه حيث من المتوقع أن تنفق الجمعية خلال العام الحالي (292.560.900) ريال بنسبة زيادة تقدر ب (40%) عما تم صرفته فعليا في عام 1434ه. كما وافق المجلس على شراء أرض استثمارية بحي القادسية للانتفاع منها في بناء وقفٍ خيري يعود ريعه على كفالة الأيتام. وفي ختام الاجتماع قدم سموه شكره وتقديره لجميع من ساهم في دعم الجمعية، وحثهم على مواصلة الدعم ودعا سموه المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء وأن يجعل ما قدموه في ميزان حسناتهم.
سموه يكرم الأمير مشعل بن خالد بن فهد
كما كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية كبار داعمي الجمعية بوسام "إنسان"، ويأتي هذا التكريم استمرارًا لشكر الداعمين للجمعية وتشجيعهم على البذل والعطاء لدعم العمل الخيري خاصة ما يتعلق بالأيتام.
أسماء المكرمين
شركة الرياض العالمية للأغذية – ماكدونالدز والشيخ خالد بن إبراهيم البراهيم وشركة الجميح القابضة ومؤسسة الجميح الخيرية والشيخ ماجد بن إبراهيم البراهيم ومعالي الشيخ عبدالرحمن بن إبراهيم أبوحيمد والشيخ فيصل بن مساعد السيف والشيخ حمد بن محمد بن سعيدان ومؤسسة إبراهيم السلطان الخيرية والشيخ عبدالله بن صالح العثيم والشيخ عبدالله بن سعد الراشد وشركة الراشد للتجارة والمقاولات المحدودة وكذلك الشيخ عبدالرحمن بن علي الجريسي والشيخ سلطان بن محمد بن صالح بن سلطان والشيخ إبراهيم بن منصور الراجحي والشيخ عبدالوهاب بن سعيد السيد شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده ومؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية وشركة الاجيال المتحدة والشيخ حمد بن محمد أبابطين والشيخ حمود بن عبدالله الذييب والشيخ طارق بن عبدالله الرميح والشيخ محمد بن علي العبداللطيف رحمه الله والشيخ سعود بن ناصر الفالح واخوانه والشيخ سعد بن عبدالله الموسي والشيخ عبدالعزيز بن أحمد بغلف ومجموعة بغلف الظافر وكذلك شركة اليسر للاستثمار أبناء الشيخ عبدالله بن محمد الحقيل اضافة الى الشيخ علي بن عبدالرزاق العبدالكريم وشركة كوكاكولا السعودية والشيخ صالح بن محمد الرويتع والشيخ حمزة بهي الدين الخولي والأستاذ عساف بن سالم أبوثنين وشركة موبايلي.
أمير الرياض مكرماً الشيخ فيصل السيف
وفي نهاية اللقاء تلقت الجمعية تبرعا من قبل الشيخ فيصل السيف بمبلغ مليوني ريال خصص منها مليون ريال للمؤتمر السعودي الثاني ومليون ريال لمشروع هدية العيد وكذلك تبرع من الشيخ محمد الجميح بمبلغ مليوني ريال وكذلك تبرع من شركة موبايلي بمبلغ خمس مئة ألف ريال.
من جانبه نوه رجل الاعمال الشيخ فيصل بن مساعد السيف بالجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين في سبيل العمل الخيري، مؤكداً ان هذا الدعم المستمر الذي هو ديدن قيادتنا الرشيدة جعل المملكة في صدارة دول العالم بشكل عام والدول الاسلامية على وجه الخصوص فيما يتعلق بالعمل الخيري ومد يد العون للمحتاجين في اصقاع المعمورة. واضاف السيف ان رجال الاعمال عليهم واجب كبير تجاه المجتمع بشكل عام والفئات المحتاجة بشكل خاص داعياً الجميع الى المبادرة بالاعمال الخيرية التي وصفها واجباً يندرج ضمن مسؤولياتهم الاجتماعية.
خالد بن بندر مكرماً الشيخ محمد الجميح
أمير الرياض ونائبه في لقطة مع داعمي جمعية إنسان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.