العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض: نعمل على رصد الثغرات في مشاريع التصريف القائمة ولن نتوانى في محاسبة المقصر.. ونعدكم بوضع الأمور في نصابها
ترأس اجتماعاً استثنائياً لهيئة التطوير لوضع الحلول العاجلة للمواقع الحرجة في العاصمة
نشر في الرياض يوم 28 - 11 - 2013

كشف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عن أنهم يعملون حاليا على تحديد الثغرات التي تمت في المشاريع السابقة التي نفذت في مدينة الرياض ووضع الحلول المناسبة لها مشددا سموه في إجابته على سؤال ل"الرياض" حول رصدهم لقصور في تنفيذ بعض مشاريع تصريف مياه السيول والأمطار في المدينة، شدد على أنهم لن يتوانوا في مساءلة أي متسبب في أي ثغرات ترصد في تلك المشاريع مطمئنا سموه في هذا الصدد المواطنين بأنه وسمو نائبه سيعملون جاهدين مع أعضاء هيئة تطوير الرياض بكل تفان وإخلاص لوضع الأمور في نصابها وتنفيذ المشاريع على أكمل وجه.
48% من مشاريع تصريف السيول في الرياض نفذت أو تحت التنفيذ والباقي سيطرح قريباً
وقال أمير الرياض في سياق رده على سؤال"الرياض" أن مشاريع تصريف السيول في كافة المدينة "القائمة" والتي "تحت التنفيذ" تبلغ 48% والتي تحت التنفيذ ستنجز خلال السنتين القادمتين فيما يتم حاليا التنسيق مع وزارة المالية لطرح المشاريع الأخرى في القريب العاجل حتى نصل إلى نسبة مناسبة إن شاء الله من شبكة تصريف المياه في المدينة لتكون في نسبة عالية وتلافي كل ماحصل وماعانى منه المواطنون أثناء الأمطار التي هطلت على مدينة الرياض.
وكان سمو أمير الرياض قد ترأس اجتماعا استثنائيا للهيئة العليا لتطوير مدينة خصص لمناقشة وضع تصريف السيول في العاصمة بحضور نائب أمير الرياض نائب رئيس هيئة تطوير الرياض صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله وعدد كبير من أعضاء الهيئة ومسئوليها المعنيين بالأمر.
وقال أمير الرياض في تصريحه للصحفيين مجيباً على سؤال ل"الرياض"حول ماتم بحثه خلال الاجتماع انهم ناقشوا تأثير السيول التي تعرضت لها مدينة الرياض مشيرا إلى انه تم تشكيل لجان منذ هطول تلك الأمطار من هيئة تطوير الرياض والأمانة ووزارة النقل وتم بحث كافة الأمور حيث تم خلال هذا الاجتماع عرض تقرير مفصل عما توصلت إليه هذه اللجان وقمت شخصيا واخي الأمير تركي بجولة على مدينة الرياض للاطلاع على كافة الأمور.
سموه يشكر الإعلاميين والمغرّدين على طرحهم ويؤكد أنه سيؤخذ بعين الاعتبار
وأضاف سموه قائلا:" لا أحب أن اسبق الأحداث ولكننا اتخذنا مع الزملاء في الهيئة عدة قرارات منها التي سيبدأ إن شاء الله في حلها في النقاط الحرجة التي واجهها المواطنون في المدينة وكذلك خطة بعيدة المدى"، متمنيا ان يحالفهم التوفيق في وضع الحلول المناسبة والعاجلة لإنهاء هذا الأمر.
وأعرب سموه في سياق تصريحه عن شكره للزملاء الإعلاميين والمواطنين على ماطرحوه حول هذا الأمر مؤكدا ان ماتم طرحه تم تقبله بصدر رحب وسيؤخذ بعين الاعتبار، وأضاف سموه أشكر الجميع سواء صاحب قلم او كلمة او تغريدة على ماطرح وسنأخذ بما ينفع هذه المدينة ومنطقة الرياض بشكل عام في القريب العاجل.
وعن تعاون الإمارة مع هيئة مكافحة الفساد التي توعدت بمحاسبة المقصرين في المشاريع أكد سموه ان التعاون كامل معهم وانهم على اتم الاستعداد لتقديم كل المعلومات للهيئة موضحا ان هذا واجب الهيئة وواجب عليهم التعاون معها بكل مايوجه به خادم الحرمين حفظه الله لخدمة المواطن وبذل كل جهد مخلص لإنجاز مايتطلب منهم.
وفي سؤال حول رفض وزارة المالية تنفيذ مشروع شبكة السيول في المدينة على ثلاث سنوات أكد سموه ان المالية لم ترفض وان هذا مبرمج من السابق حسب خطة معتمدة لتصريف السيول ضمن خطة شاملة للمملكة ورصدت المبالغ اللازمة على مراحل سنوية على ميزانيات والان ننسق مع المالية للاستعجال في توقيع العقود لتكون الشبكة متكاملة في المدينة اعتماد تكاليف ذلك للسنوات القادمة بإذن الله..
أمير الرياض وسمو نائبه خلال الاجتماع
حضور الاجتماع من مسؤولين وأعضاء الهيئة
اجتماع الهيئة ناقش آثار السيول على مدينة الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.