نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفى الملك فيصل الجديد أحدث الصروح الطبية في الطائف
بدأ من مبنى شعبي قبل 90 عاماً

اكدت مديرية الشؤون الصحية بالطائف أن مستشفى الملك فيصل بالطائف يعد أحدث الصروح الطبية في المملكة.
وقال الدكتور معتوق بن محمد العصيمي مدير الشؤون الصحية بالطائف إن المستشفى يعتبر نقلة في الخدمات الصحية في محافظة الطائف،لافتا الى ان هذا المشروع يأتي امتدادا لمشاريع الخير والنماء التي توليها حكومتنا الرشيدة كل الاهتمام والرعاية في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز -حفظهم الله ورعاهم- الذين يولون الجانب الصحي كل الاهتمام والرعاية من اجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين. مؤكدا أن العمل يجري حاليا في العديد من المشاريع الصحية الجديدة في محافظة الطائف في إطار التوسع في الخدمات الصحية المختلفة.
وقد افتتح المستشفى عام1356ه بعد أن زود بالأسرة والأدوات والآلات الجراحية، وتجهيز غرف العمليات بما يلزمها. وخلال مراحله الأولى في البناء والتعمير الحديث عام 1381ه وقد تم الانتهاء من إنشائه عام 1385ه أطلق علية اسم (مستشفى الأمير فيصل) (الملك فيصل يرحمه الله).
استقبال المراجعين بمستشفى الملك فيصل
وقد استمر المستشفى في تقديم خدماته طيلة 90 عاما بداية من المستشفى الخيري ومرورا بمسماه مستشفى الأمير فيصل. ثم مستشفى الملك فيصل ليتم بعد ذلك إزالة المبنى في عام 1427 هجري بعد أن أصبح يشكل خطرا على المرضى نتيجة تصدعات خطيرة حدثت فيه، وقد تم نقله إلى مبنى مستأجر لمدة عام ثم احيل إلى مبنى يقع خلف مستشفى الصدرية وتم إعادة بناء المستشفى على احدث طراز في شارع الحدائق بعد أن وضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حجر الأساس لهذا الصرح الطبي الذي بلغت تكلفته أكثر من 400 مليون ريال ليعود المستشفى ليمارس دوره في بيئة أفضل واكبر لخدمة سكان الطائف من خلال 500سرير للمستشفى الرئيسي، و300 سرير لبرج النساء والولادة. وتبلغ مساحته الإجمالية للموقع 159,000م2 والمساحة الطابقية الإجمالية 73400م2 حيث روعي في المشروع تطبيق أعلى المعايير والمقاييس العالمية في تصميم المنشآت الطبية التشغيلية للمشروع .وتبلغ مساحة القبو 12000م2 ومصمم كملجأ حسب المعايير والمقاييس الخاصة بذلك ومتصل بواسطة أنفاق رابطة بالبرج الطبي للنساء والولادة ومبنى الخدمات ومربوط بالدور الأول بعدد(9) مصاعد و(7) سلالم ويشمل أقسام النظافة، التيار المنخفض، الاتصالات، سجلات الموظفين، ماكينات التكييف، المغسلة، منطقة التحميل والتنزيل.
والدور الأرضي بمساحة 11650م2 ويشمل البهو،12 مصعدًا، الإدارة، المطبخ، قاعات الطعام، الصيدلية المركزية والمختبر المركزي والأشعة بأنواعها، وقسم الطوارئ والحوادث بسعة 62 سريرًا مع غرفة عمليات وغرفة إنعاش قلبي ورئوي ونظام مراقبة حالة المريض الطبية وعيادات الفرز الطبي وكامل خدماته المساندة، وأيضا جراحة اليوم الواحد ومجهزة بعدد 6 غرف عمليات صغرى وغرفة عمليات كبرى.ويعتبر مستشفى الملك فيصل الجديد من المشاريع المتطورة على مستوى المملكة، حيث جهز بأحدث التجهيزات الأنظمة العالمية في مختلف أقسامه وبالذات غرفة العمليات والمختبرات والأشعة والأقسام الأخرى المساندة، إضافة إلى أن هناك أنظمة حديثة تتعلق بالأمن والسلامة في جميع أروقة المستشفى.
قسم الطوارئ بمستشفى الملك فيصل بالطائف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.