فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اجتماعات البنك الإسلامي تناقش تعزيز النمو الاقتصادي    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الاحتلال يسعى لسرقة مقدرات الشعب الفلسطيني    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    في افتتاح الجولة ال 30 من دوري" يلو".. العربي يصطدم ب" أحد".. والفيصلي يلاقي العين    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سيدات الأهلي يحصدن كأس بطولة السباحة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    شيف يحول الأكلات العالمية إلى شعبية    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    الفضلي: يدعو إلى تعزيز الشراكة المجتمعية لحماية البيئة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    ولي العهد يلتقي أمير الكويت ويستعرضان العلاقات الأخوية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعادتنا كبيرة بزيارتكم يا أصحاب السمو
آل مرشد ل «الرياض»:
نشر في الرياض يوم 16 - 04 - 2013

أعرب عدد من قبيلة آل مرشد بمحافظة حوطة بني تميم عن سعادتهم وسرورهم بزيارة سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه. فمن جانبه قال الشيخ إبراهيم بن فيصل العثمان ( وجعان الراس) لقد سعد جميع أبناء محافظة حوطة بني تميم بالزيارة الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وصحبهم الكرام وقد ارتسمت مشاعر البهجة والسرور على محيا الجميع منذ اللحظات الاولى التي علموا فيها بتلك الزيارة التي البستنا جميعا حلة الفخر والاعتزاز فقد عودنا ولاة أمرنا منذ عهد الوالد المؤسس الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه) وحتى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير مقرن بن عبدالعزيز على القيام بمثل هذه الزيارات التي تهدف إلى تلمس احتياجات المواطنين في محافظاتهم والاطلاع من قرب على ما وصلت اليه تلك المحافظات من تقدم وازدهار في مختلف المجالات إضافة إلى الدعم والتوجيه لمختلف قطاعات الدولة للمضي بها قدما نحو العمل الجاد بما يحقق معه آمال وتطلعات القيادة الرشيدة وأبناء المحافظة. نتج عن هذا الاهتمام ما تشهده مدن المملكة من تطور وازدهار في شتى المجالات ومن ضمن هذه المحافظات محافظة حوطة بني تميم التي تشهد تطورا في جميع المجالات مما جعلها تعيش نهضة حضارية لم تأت من فراغ إنما جاءت نتيجة اهتمام ولاة أمرنا. وهذه الزيارة تجسد أقوى معاني التواصل والتلاحم بين القيادة والشعب ولقد أعادت للأذهان زيارة مؤسس هذا الوطن الغالي جلالة الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه) إلى محافظة حوطة بني تميم وتشريفنا بالزيارة في منزلنا. فمرحبا بسموه الكريم وصحبه داعين الله أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها في ضل قيادتنا الحكيمة.
من جانبه قال الشيخ عبدالرحمن بن موسى الفواز: إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز لمحافظة حوطة بني تميم لها أثر كبير في نفوسنا نحن أهالي المحافظة ، حيث استبشرنا جميعاً بهذه الزيارة التفقدية الميمونة التي ليست غريبة على سموه الكريم وعلى سمو نائبه حفظهما الله.
ومن المعلوم أن هذه الزيارة المباركة تأتي للالتقاء بالأهالي والمسؤولين لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم كذلك أجل الإطلاع عن قرب على مستوى الخدمات المقدمة من القطاعات الحكومية للمواطنين بهذه المحافظة وبالجهات التابعة لها كما أنها تهدف لتفقد المشروعات والإطلاع على نوعياتها وما إنجز بها وما هو تحت التنفيذ وإننا على يقين تام في سموهما الكريمين بأنهما سيبذلان قصارى جهدهما في سبيل تحقيق تطلعات وطموحات أبناء هذه المحافظة وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم.
ونحن أيضا على يقين تام بأنهما سيكرسان جهودهما للنهوض بالمحافظة والرقي بها كباقي محافظات منطقة الرياض التي قطعت مشوارا كبيرا في مجال التنمية في زمن قياسي وذلك بفضل من الله تعالى ثم بدعم ومتابعة حكومتنا الرشيدة حفظها الله. فأهلاً بأميرنا المحبوب وسمو نائبه بين أبنائهم في محافظة حوطة بني تميم وأهلا بصحبهم الكرام .
أعضاء الشرف بنادي الأنوار الرياضي في محافظة حوطة بني تميم:
كما تحدث الشيخ موسى بن سعد الرقيب التميمي: تحتفي اليوم محافظة حوطة بني تميم بزيارة صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وابتهج جميع أبناء المحافظة بخبر هذه الزيارة الميمونة والتي هي امتداد لزيارات من سبقهم من قادة المملكة العربية السعودية وهم جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ثم الملك سعود غفرالله له ثم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمدالله في عمره وهي زيارات لها آثارها الطيبة .
وزيارة سمو أمير الرياض وسمو نائبه التي وجه بها من قبل خادم الحرمين الشريفين زيارة تحفز المسؤول على الاخلاص في عمله وتشجع المخلص على مضاعفة جهده وتشعر المواطن بأهميته لدى قيادته ولا شك ان الاسرة الكريمة التي تقود هذه البلاد من أول عهد المؤسس والقائد الفذ الملك عبدالعزيز الى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لها مكانتها وسمو قدرها في نفوس أبناء هذه المحافظه كما أنهم يشعرون بأن الأسرة الكريمة تبادلهم نفس الشعور فما استشارة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله لأهل هذه البلاد في تولية ابنه سعود وليا للعهد وماهذه الزيارات المتعاقبة الا نتيجة وثمرة لتلك الصلة والمودة المتبادلة.
ونحن في هذه المحافظة التاريخية والتي تعانق في لقائها مع قادة هذه البلاد في جميع ادوارها نرحب بزيارة سمو أمير الرياض وسمو نائبه وندعو لهما بطيب الاقامه وتحقيق الاهداف التي قدموا من أجلها .
ونرجو منهم تلبية احتياجات المواطنين ومنها التوصية بترسية المدينة الجامعية والمدينة الصناعية وتنفيذ الطرق المتعثرة وهي طريق الفرعة الحريق وطريق الفرعة الشمالي وطريق مجرح ومبنى المحاكم وكتابة العدل والتي تعمل في مبانٍ مستأجرة لاتفي بالغرض الذي استأجرت من أجله وكذلك ماتقدم به أبناء المحافظة من الطلبات التي يرون مساس حاجتهم اليها.
صاحب السمو أمير منطقة الرياض وصاحب السمو نائبه حفظهما الله في حلهما وترحالهما ان فرحة المواطنين وابتهاجهم بهذا المقدم الميمون امر يعيي الالسن عن التعبير والأقلام عن التسطير قادكما حب الوطن وأهله لتفقد أحوالهم والوقوف على احتياجاتهم ومن أجل ذلك تجشمتم متاعب السفر وضحيتم بوقتكم وجهدكم من أجل اللقاء بمن استرعاكم الله عليهم فلتهنأ نفوسكم بهذا الاخلاص وليسعد من وليتم عليه فرعيتم مصالحه وشاركتموه. دمتم ذخرا لوطنكم ومواطنيكم.
كما قال مدير مركز البحوث والدراسات بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عثمان بن ناصر العثمان: إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض و سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز - حفظهما الله - إلى محافظة حوطة بني تميم هو من ضمن زيارات العطاء والتواصل الذي يربط بين قيادتنا الحكيمة وبين الشعب الكريم وهذا هو النهج الذي انتهجه مؤسس الدولة السعودية الملك عبدالعزيز - رحمه الله - و أبناؤه البررة من بعده والذي استمده من الشريعة الاسلامية السمحة فاليوم تسعد محافظة حوطة بني تميم بهذه الزيارة الكريمة من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه ولها الحق أن تسعد وتفرح بهذا اليوم المبارك الذي شرُفت فيه بلقاء أحد أبناء قادتها المخلصين في هذه المحافظة الجميلة . ومحافظة حوطة بني تميم بجميع قراها وقبائلها وأسرها الكريمة يجددون العهد والسمع والطاعة لله عز وجل أولا ثم لولي الأمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ويدعون الله أن يحفظهم وينصر بهم الإسلام والمسلمين. ولا شك أن زيارة أمير منطقة الرياض و نائبه - حفظهما الله - نابعة من حرصهما على الاطلاع على أحوال المواطنين وما يحتاجون إليه من رفاهية وتقدم لترقى هذه المحافظة وغيرها من المحافظات إلى مصاف المدن المتحضرة والمتطورة. فتشريف قيادتنا لنا يعتبر دعما لمسيرة التنمية من أجل البناء المتكامل الشامل الذي يسهم في دفع مسيرة النماء والتنمية في هذا البلد المعطاء.فنسأل الله القدير أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز، كما نسأله عز وجل أن يحفظ أمير منطقة الرياض ونائبه، وأن يوفقهما و يعينهما على تحمل المسؤولية وأن يجعلهما خير خلف لخير سلف إنه سميع مجيب.
أما الأستاذ سعود بن إبراهيم بن فيصل العثمان : هكذا تتجلى أروع لوحات الولاء الصادق للقيادة وهكذا تتداعى صور التلاحم العظيم وهكذا تتحول الأماني الغالية والمتجددة لدى ابناء محافظة حوطة بني تميم إلى واقع بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وبسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأميرو تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وفقهما الله. وانه لمن دواعي الفخر والسرور والسعادة أن نعبر عما يختلج داخل صدورنا من حب ووفاء في هذا اليوم الأغر بمقدم سموه (وفقه الله) وهي مشاعر صادقة لأنها نتاج التواصل الرائع الذي تحظى به جميع مناطق المملكة من لدن قادة هذا البلد المبارك وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني (أيدهم الله بنصره) وهذه الزيارة لها مكانة عميقة في قلوبنا لأنها مصداق راسخ للاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لمحافظة حوطة بني تميم كغيرها من المحافظات الأخرى حيث سيجتمع بالمسؤولين في المحافظة والاستماع منهم عن قرب لمتطلباتهم واحتياجات الأهالي مما يكون له الاثر الكبير في تطور محافظة حوطة بني تميم وازدهارها. ويتطلع أهالي حوطة بني تميم إلى ان تحدث هذه الزيارة نقلة نوعية في اداء اجهزة الدولة وذلك بان تشهد تطوراً نوعياً في تحولها إلى مدينة عصرية في بنائها المعماري في شوارعها واسواقها وحدائقها ومراكز الترفيه وأن تكتمل بها الخدمات الضرورية من قطاعات الدولة التي ترتبط بها حاجات المواطنين كالمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس والجامعات وباقي الدوائر الحكومية التي تحتاجها المحافظة بشكل مستمر . ولقد منَّ الله على هذه البلاد الطاهرة أن جعل فيها قادة يحملون هم هذه الأمة فيدأبون على العمل والعطاء من أجل رفعتها . حفظ الله لنا حكومتنا الرشيدة وأيدها بنصره وعزه.
وتحدث الأستاذ عبدالله بن ناصر أبا التيوس التميمي قائلاً: إن زيارة صاحب لسمو الملكي أمير منطقة الرياض وسمو نائبه لمحافظة حوطة بني تميم تجعل المواطن يتطلع لتحقيق آماله وطموحاته التي حرص عليها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لينعم المواطن بالخدمات وتدفع المشاريع المتعطلة وأن ترى النور المشاريع التي لم تنفذ بعد وتشكل حلماً طال انتظاره ونتطلع لهذه الزيارة لتكون ترجمة لتحقيقها إن شاء الله .
عندما نعود للتاريخ نجد أن هذه الزيارة من الأسرة الحاكمة لحوطة بني تميم ليست الأولى وهذه دلالة على عمق العلاقة والتلاحم بين آل سعود وأهالي المحافظة ومصدر فخر لجميع أبنائها . فمنذ قيام الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود عام 1157ه بادر أهل المحافظة بتأييد الدولة ودعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب .. وتأكدت هذه العلاقة عندما قدم الإمام تركي بن عبدالله لحوطة بني تميم وبنى قلعته في الحلوة ، ثم الانطلاقة منها عام 1238ه بمساندة رجال حوطة بني تميم في تأسيس الدولة السعودية الثانية .. كذلك وقوفهم مع الإمام فيصل بن تركي وعدم قبول حكم الأتراك مما دفعهم بإرسال حملتهم المشهورة لحوطة بني تميم عام 1253ه وانتصار اهالي حوطة بني تميم عليهم وما قصيدة الامام فيصل بن تركي في مدحهم إلا تأكيد على ذلك عندما قال :
الحمد لله جت على حسن الأوفاق وتبدلت حال العسر بالتياسير
جتنا من المعبود قسام الأرزاق وغم على الحساد هم والطوابير
إلى أن قال في مدح أهالي حوطة بني تميم :
أقول ذا قولي وبالرب وثاق امدح رجال من تميم مناعير
حاموا على الملة وقاموا على ساق دون المحارم والغروس المباكير
واستمرت العلاقة في عهد الإمام عبدالرحمن بن فيصل وكذلك مع الملك عبدالعزيز وعندما دخل الرياض عام 1319ه توجه إلى حوطة بني تميم ورحبوا به ووقفوا معه بالرجال والمال وتمكن من هزيمة خصمه وانطلق في توحيد المملكة .. ثم زار الملك سعود بن عبدالعزيز حوطة بني تميم بعد مبايعته بالملك عام 1373ه في زيارة تاريخية وهذه الأحداث تدل على التلاحم الممزوج بالمحبة والولاء من الأجداد إلى الآباء مما يجعلنا نحن سكان محافظة حوطة بني تميم نفتخر بالماضي المجيد ونتطلع للحاضر السعيد في ظل حكومة خادم الحرمين وأن تنفذ جميع المشاريع المتأخرة التي طال تنفيذها وكذلك إنجاز المشاريع التي لم تر النور بعد .. وما هذه الزيارة المباركة وطلبكم من الأهالي والمسؤولين بتقديم جميع طلباتهم ووعدكم بإنجازها إلا دليل على حرص ولاة الأمر على المواطن لينعم بجميع الخدمات ..
كما قال الأستاذ عبدالله بن إبراهيم بن فيصل العثمان: ان الكل هنا في محافظه حوطة بني تميم يتشرف باستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقه الرياض وبسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبالله بن عبدالعزيز "حفظهم الله ",فهذه مناسبة سعيدة نعبر فيها لسموهما عن محبتنا لهما وعن محبتنا وولائنا لقيادتنا الحكيمة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز "حفظه الله " وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله "وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز "حفظه الله "وماتقدمه حكومتنا الرشيدة من خدمات جليلة وعظيمة لكل مواطنيها سعيا منها حفظها الله بتقديم أفضل الخدمات حتى يشعر كل مواطن في مملكتنا الغالية بالأمن والاستقرار وهذا ليس بمستغرب على ولاة أمرنا فقد تعودوا على ذلك منذ عهد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وسار على نهجه أبناؤه البررة حتى وصلنا إلى هذا العهد الزاهر فمرحبا بكم يا أصحاب السمو وبصحبكم الكرام ...
من جانبه قال محمد بن إبراهيم بن فيصل العثمان : يطيب لي في البداية أن أرحب بسمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز وبسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز"حفظهما الله " لمحافظة حوطه بني تميم التي أشرقت أنوارا بزيارتكم الكريمة مُرَدِدا أسمى عبارات الترحيب والحب والولاء ومُثَمِنا لسموكم هذه الزيارة المباركة لهذه المحافظة الجميلة بجمال مقدمكم الكريم فافتتاحكم لبعض المشاريع بهذه المحافظة يعطي دلالة واضحة لحرص سموكم على أن تتكلل زيارتكم بالتوفيق والنجاح وهذا هو المتوقع لها بإذن الله وحرصكم مبني على توجيهات الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز حفظهم الله جميعا..
فمحافظة حوطة بني تميم التي تميزت بموقعها الجغرافي والاستراتيجي وطبيعتها الجغرافيه والتضاريس الجميلة لها ولأهلها تطلعات كبيرة يأملون العمل على تحقيقها من سموكما الكريمين فمنها المشروعات الخدمية والمشروعات التنموية والمشروعات التطويرية كإقامة المتنزهات داخل المحافظة وفي المتنزهات البرية وتطوير المستشفى الحالي وافتتاح مكتب للعمل والعمل وتطويره وافتتاح كليات علمية للبنين والبنات وإقامة عدد من السدود في المحافظة وتوابعها ورفع مستوى البلدية إلى فئة ( أ ) وافتتاح مستشفى للنساء والأطفال وافتتاح مكتب للوافدين ومكتب للسجل التجاري وفرع لوزارة التجارة ومركز للتنمية الاجتماعية ومكتب للصندوق العقاري واعتماد وتوزيع الأراضي السكنية وإقامة مدينة صناعية ومدينة جامعية .
مع تمنياتنا لسموهما بالتوفيق والنجاح ولقيادتنا ووطننا العزيز بنعمة الإيمان والأمن والأمان والخير والرخاء وبالتقدم والازدهار في كافة المجالات .
عبدالرحمن الفواز
محمد بن إبراهيم بن فيصل العثمان..
عثمان العثمان
سعود
عبدالله بن إبراهيم بن فيصل العثمان
محمد بن إبراهيم بن فيصل العثمان..
عبدالله بن ناصر أبا التيوس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.