«الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مشروعات عصرية    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    «البيئة»: السعودية تستهدف إنتاج 16.2 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    جنة الأطفال منازلهم    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    فواز.. أكتب له ويكتب لي    لا فيك ولا في الحديد    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفاؤل هندي حول مشروع قرار «مجموعة الاربع» بشأن توسيع عضوية مجلس الأمن
نشر في الرياض يوم 12 - 07 - 2005

أعربت الهند امس الاثنين عن تفاؤلها حيال حصول مشروع قرار دول مجموعة الأربع التي تضمها الى جانب البرازيل والمانيا واليابان لتوسيع نطاق عضوية مجلس الأمن الدولي على تأييد ثلثي أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة وهو ما قد يعتبر الخطوة الأولى في سبيل حصول الدول الأربع على عضوية دائمة في مجلس الأمن.
وقال وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية ناتوار سينغ في تصريحات صحفية انه سيجرى تقديم بيان لندن الذي اصدره وزراء خارجية دول مجموعة الأربع خلال اجتماعهم في العاصمة البريطانية يوم الجمعة الماضي الى الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم عن طريق مندوب البرازيل.
واشار الى أن الخلافات بين دول مجموعة الأربع والمجموعة الأفريقية سيجرى التغلب عليها خلال اليومين أو الثلاثة القادمة اذ ترغب الدول الأفريقية في منح الدول الجديدة ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن حق النقض بينما ترى دول مجموعة الأربع تأجيل تمتعها بهذا الحق حتى عام 2020 كما وافقت دول مجموعة الأربع على زيادة مقاعد مجلس الأمن الى 25 مقعدا غير ان المجموعة الأفريقية ترغب في زيادتها الى 26مقعدا.
وقال وزير الشؤون الخارجية الهندي انه سيشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة الأربع الذي سيعقد في نيويورك في السابع عشر من الشهر الجاري مشيرا الى ان بلاده تتطلع الى مسألة توسيع عضوية مجلس الأمن وحصولها على مقعد دائم في المجلس بشكل يتسم بالعملية والتوازن غير انه حذر من أية مشاعر فرحة سابقة لأوانها داخل بلاده اذ لا يمكن استبعاد حدوث أية عقبة في اللحظة الأخيرة ويستمر الوضع القائم في الأمم المتحدة على ما هو عليه. غير أنه أكد انه سيكون من المؤسف اذا لم يجر في عام 2005 اصلاح هيكل الأمم المتحدة الذي وضع قبل ستين عاما عقب الحرب العالمية الثانية في عام 1945 حيث ان البشرية لن تتسامح مع ذلك الأمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.