السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    انطلاق بطولة الروبوت العربية    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إدانة عربية وعالمية واسعة لاعتداء الاسكندرية الإرهابي
نشر في الرياض يوم 02 - 01 - 2011

ارسل امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح برقية تعزية للرئيس المصري محمد حسني مبارك عبر فيها عن "خالص تعازيه وصادق مواساته" في ضحايا الانفجار الذي استهدف كنيسة القديسين في الاسكندرية موقّعا 21 قتيلا.وذكرت وكالة الانباء الكويتية ان امير الكويت اكد" استنكار بلاده الشديد لهذا العمل الارهابي الذي اودى بحياة الابرياء واستهدف زعزعة الامن والاستقرار في البلد الشقيق".
كما بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة دولة الامارات برقية تعزية الى الرئيس المصري في ضحايا العمل الارهابي الذي استهدف كنسية القديسين.وأعرب عن خالص تعازيه لجمهورية مصر قيادة وحكومة وشعبا وأسر الضحايا.
وأعربت دولة قطر في تصريح لمصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانتها واستنكارها للتفجير الإرهابي باعتباره عملا يتنافى مع التعاليم الدينية والقيم الإنسانية والأخلاقية.وعبر المصدر عن تعازي قطر ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين وتضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة.
وأدانت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشدة التفجير ووصف مصدر مسؤول بالأمانة العملية ب"الإرهابية الجبانة" التي عرّضت حياة وسلامة الأبرياء للخطر وروعت الآمنين.وجدد التأكيد على موقف دول التعاون الثابت من الإرهاب ونبذه بمختلف أشكاله, معبرا عن خالص التعازي لمصر حكومة وشعبا ولأسر الضحايا.
وعبرت سوريا عن ادانتها للتفجير الارهابي ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن مصدر رسمي قوله إن "سوريا إذ ترى أن مثل هذه الجرائم الإرهابية إنما تستهدف الوحدة الوطنية والتعددية الدينية في مصر أو في غيرها من بلداننا العربية تقف إلى جانب الشقيقة مصر في تصديها للإرهاب ومحاربتها لكل ما من شأنه الإضرار بالوحدة الوطنية المصرية".وأعرب المصدر عن" تعازي سوريا لمصر ولذوي الضحايا الأبرياء".
كما أدان ملك الأردن عبدالله الثاني بشدة تفجير الكنيسة.وجاء في بيان للديوان الملكي الأردني ان الملك عبدالله الثاني أكد في برقية بعث بها إلى الرئيس المصري "وقوف الأردن إلى جانب مصر في التصدي للإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ومن يقف وراءه"، معربا "للرئيس مبارك ولأسر الضحايا عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الأليم".
سيدة مسيحية تنتحب خارج المستشفى بينما قريب لها يواسيها (أ ب )
وأدان الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي العمل الإجرامي والإرهابي وأعرب في بيان صحفي عن تعازيه الحارة لجمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبا ولأهالي الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى ومؤكدا أسفه الشديد لتزامن هذا الإعتداء الأثيم مع دخول السنة الميلادية الجديدة.
ووصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس التفجير ب "العمل الإرهابي".وعبر عباس عن استنكاره لمثل هذه "الأعمال الإرهابية وعبر عن خالص تعازيه للضحايا ،وأبرق عباس الى الرئيس المصري معزيا بضحايا الحادث".
ودعا رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الى اعلان "تاريخي" لحماية الحضارة العربية والاسلامية من مخطط" لئيم" يستهدف وحدة شعوبها، وطالب باعتبار اي اعتداء على العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين بمثابة "اعتداء على الامن القومي العربي".وجاءت دعوة الحريري في برقية بعث بها الى الرئيس المصري ادان فيها تفجير "كنيسة القديسين".
واعلن البيت الابيض في بيان ان الرئيس الاميركي باراك اوباما «يدين بشدة» الاعتداءين اللذين وقعا في مصر ونيجيريا ليلة راس السنة.
وقال اوباما في بيان نشره البيت الابيض من هاواي (المحيط الهادئ) حيث يمضي الرئيس الاميركي اعياد الميلاد ورأس السنة «ادين بشدة الاعتداءين الارهابيين اللذين وقعا في مصر ونيجيريا».
من جانبها أدانت حركة "حماس" التفجير أمام كنيسة في الإسكندرية وقالت إن منفذيه لا يريدون الخير لمصر.وتوجهت بالتعازي إلى مصر وإلى أهالي الضحايا، "سائلين المولى أن يتم كشف الحقائق سريعاً وأن يقدّم المسؤولون عن هذا التفجير إلى المحاكمة العادلة".
ودانت فرنسا "بأشد العبارات" الاعتداء واعلنت مساعدة المتحدث باسم وزارة الخارجية كريستين فاج في بيان "ان فرنسا تذكر بتمسكها باحترام الحريات الاساسية.واضافت ان فرنسا "تعرب عن تعازيها لعائلات الضحايا وتضامنها مع السلطات والشعب المصري".
كما دانت روسيا التفجير الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة القديسين ونجم عنه عشرات القتلى وإصابة العشرات.
وقدم الزعيم الليبي معمر القذافي تعازيه وتعازي الليبيين للرئيس المصري في ضحايا الاعتداء. وقال التلفزيون الليبي إن القذافي أجرى اتصالا هاتفياً بمبارك لتعزيته.
ودان حزب الله الشيعي اللبناني السبت الاعتداء.
كما أعربت عدد من الفعاليات الإسلامية في أوروبا عن شجبها واستنكارها للتفجير الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة القديسين بمدينة الإسكندرية وما خلفه من قتلى ومصابين.
(بنديكتوس يطلب الدفاع عن المسيحيين)
طلب البابا بنديكتوس السادس عشر من قادة العالم الدفاع عن المسيحيين من الانتهاكات وعدم التسامح الديني، وذلك في أعقاب الاعتداء على الكنيسة.وقال البابا اثناء قداس رأس السنة في كاتدرائية القديس بطرس انه امام "التوترات التي تحمل تهديدا في الوقت الراهن وامام اعمال التمييز خصوصا ولا سيما عدم التسامح الديني، اوجه مرة اخرى دعوة ملحة الى عدم الاستسلام للاحباط والانصياع له".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.