السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتحاد الكرة يعتمد لائحة المسابقات والبطولات ولائحة العقوبات الجديدتين
نشر في الرياض يوم 03 - 08 - 2010

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم لائحة المسابقات والبطولات ولائحة العقوبات الجديدتين بالاتحاد السعودي لكرة القدم التي رفعتهما اللجنة المشكلة لإعادة دراسة لائحة المسابقات والبطولات ولائحة الانضباط بالاتحاد والتي سيتم تطبيقها اعتبارا من الموسم الرياضي 1431ه 1432ه 2010 2011م ، واشتملت لائحة المسابقات والبطولات الجديدة على تحديد بداية ونهاية الموسم الرياضي والفترة الزمنية التي تقام فيها المسابقات والبطولات والمباريات الرسمية وتحديد عدد الفرق المشاركة في المسابقات والبطولات في الدرجات المختلفة قبل بداية كل موسم والجوانب التنظيمية والإشرافية على المسابقات ومنح الألقاب والجوائز وتصنيف فرق الأندية المنتسبة للاتحاد وتنظيم المسابقات والبطولات والدورات الرسمية والودية التي تفرضها الالتزامات الإقليمية والقارية والدولية والاولمبية وتحديد مدة مباريات فرق الدرجة الأولى والشباب والناشئين والبراعم والإجراءات الإدارية لتسجيل اللاعبين والإداريين والفنيين والمرافقين للفريق والإجراءات الفنية ، كالأشخاص الذين يحق لهم دخول الملعب ، واستبعاد العدد الزائد من اللاعبين وشطب المتغيب من كشف تسجيل الأسماء ،كما يشتمل الباب الثالث على اعتماد الحكام الذين يديرون مباريات المسابقات والبطولات المختلفة ، والتقارير التي يقدمونها عن المباراة ، إلى جانب المنطقة الفنية داخل الملعب وحدودها .
وتحديد المراكز واحتساب النتائج في جميع المسابقات والبطولات المحلية لكافة الدرجات التي تجرى بطريقة الدوري أو المسابقات التي تقام بنظام خروج المغلوب وحالات إيقاف المباريات لظروف طارئة أو إلغائها بسبب إخلال بقانون اللعبة أو النظام وكيفية احتساب نتيجة المباراة .
وتنظيم المسابقات والبطولات والفرق المشاركة بها والشروط المحددة لمشاركة اللاعبين وجوائزها وهي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ومسابقة كأس ولي العهد و بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد ومسابقة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة"دوري المحترفين ومسابقة دوري فرق الدرجة الأولى ومسابقة دوري فرق أندية الدرجة الثانية ومسابقة بطولة المملكة لفرق أندية الدرجة الثالثة ومسابقة دوري درجة الشباب والناشئين "الفئة الممتازة ومسابقة كأس الاتحاد لدرجتي الشباب والناشئين " الفئة الممتازة وبطولة المملكة لدرجة الشباب " الفئة الأولى و بطولة المملكة لدرجة الناشئين " الفئة الأولى إلى جانب المسابقات والبطولات الأخرى ومرحلة الصعود والهبوط والمشاركات الخارجية ..
ثم تحديد أعمار اللاعبين المشاركين في المسابقات والبطولات في كل درجة وفق لائحة الاتحاد والاحتجاج والاستئناف وشرح آليات الاحتجاج على نتيجة المباراة والاستئناف ضد القرارات الصادرة والعقوبات ومددها وأنواعها والجهات التي لها الحق بإصدارها .
وحددت لائحة ( العقوبات) الجديدة التي جاءت في خمسة أبواب أهداف اللائحة ومجالاتها في ترسيخ مبادئ الروح الرياضية والتنافس الشريف واحترام وتطبيق الأسس والقواعد التنظيمية والقانونية لكرة القدم وسلوكيات الممارسين لها والمنتمين لها ، والقواعد العامة للمخالفات وأنواع العقوبات والفئات التي تطبق على المنتسبين للأندية والرؤساء والأعضاء والإداريين والفنيين والعاملين واللاعبين وحكام المباريات والمراقبين والمقيمين وجمهور المباريات داخل الملاعب، وأي فئات أو أشخاص آخرين ترى اللجنة خضوعهم لأحكام هذه اللائحة، وقامت الأمانة العامة بالاتحاد بتعميم هذه اللائحة على كافة رؤساء لجان الاتحاد ومدراء مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب للتقيد بما جاء في اللائحتين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.