تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأميرة ريما بنت عبدالله ترعى حفل تخريج 214 خريجة من جامعة الملك سعود للعلوم الصحية
من بينهن 132 ممرضة
نشر في الرياض يوم 22 - 05 - 2010

أثنت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على المستوى الأكاديمي والتأهيلي الذي وصلت إليه الممرضة السعودية خريجة كليات التمريض السعودية كما عبرت عن سرورها لتنامي أعداد السعوديات الملتحقات في هذا المجال وطموحها أن يستمر الإقبال على هذا التخصص الذي يحتاجه المجتمع وقالت في تصريح ل "الرياض" عقب رعايتها لحفل تخريج الدفعة السادسة والسابعة من طالبات جامعة الملك سعود للعلوم الصحية نيابة عن حرم خادم الحرمين الشريفين: تشرفت أن أتواجد في هذا المحفل أشارك الخريجات فرحتهن بالتخرج ونفخر في نفس الوقت بالمستوى العالي الذي تتميز به خريجة كليات التمريض السعودية، وكما استمعت من المسئولات عن مدى التطور الذي يتم من خلاله تأهيل وتدريب طالبات تخصص التمريض وأسعدتني هذه الكوكبة من الطالبات المتفوقات اللاتي تم تكريمهن في الحفل، وأضافت: لقد لمست عن قرب ومن خلال التعامل المباشر مع الممرضات السعوديات مدى الكفاءة والمهارة التي تميزت بها أثناء أداء العمل والحقيقة أنها في ذلك تنافس وبكل فخر غير السعوديات في هذا المجال.
بلغ عدد الخريجات من كلية التمريض 132 خريجة و64 خريجة من الدراسات العليا و18 خريجة دبلوم ما بعد البكالوريوس و3 خريجات من المنح بمجموع إجمالي قوامه 214 خريجة.
وقالت نجود الحربي في كلمة الخريجات إنه من دواعي سرورنا أن يستمر ولاؤنا وانتماؤنا لهذا الصرح المتفرد الذي يشكل ريادة في مجال اقتصاره على التخصصات الصحية وهي تجربة تعد الأولى من نوعها في المملكة بل وفي منطقة الخليح والشرق الأوسط، كما نفخر بقيادتنا الحكيمة التي مهدت لنا طريق العلم وسخرت لنا كل الإمكانيات الحديثة التي سهلت لنا إكمال مرحلة التخصص وفتحت لنا ألأبواب مشرعة للإنخراط في مجال الممارسة.
كما ألقت د.هيا الفوزان عميدة كلية التمريض كلمة معالي مدير الجامعة د. بندر القناوي عبر فيها عن سروره بأن تسهم هذه الجامعة في تلبية احتياجات قطاعاتنا الصحية العام منها والخاص بكوادر وطنية على مستوى رفيع من الكفاءة أكاديميا وعلميا ومهنيا ويملكن القدرة على سد النقص في هذا المجال الحيوي الهام على امتداد الوطن ويسترشدن بالمثل والقيم والمبادئ الإسلامية التي تحث على تكريم الإنسان والعناية بالمرضى والضعفاء والمحتاجين وأضاف أن الجامعة تواصل خطوها في تحقيق رسالتها وأهدافها المثلى بفضل ما تحظى به من دعم قيادتنا الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وفي لقاء "الرياض" مع بعض الخريجات قالت رؤى صبري أننا عانينا خلال مرحلة التدريب من عدم تقبل الممرضة غير السعودية لنا وكان البعض منهن غير متعاونات إلا أننا ومع مرور الوقت استطعنا أن نحظى بثقتهن بما حققناه من مستوى عال في أداء عملنا، حيث الانطباع السائد لدى كثير منهن ومن الفريق الطبي بالمستشفيات تدني مستوى أداء الممرضة السعودية مقارنة بغيرها، أما الآن فالوضع تغير تماما بعد أن أثبتنا وجودنا.
أما غادة بليلة فقد رأت أن المجتمع لا يزال ينظر للممرضة السعودية نظرة فيها الكثير من عدم التقبل وتواجه بعض الفتيات اعتراض عائلتها بمجرد التفكير في دخول هذا المجال وبالرغم من ذلك نلمس مؤخرا تحسنا في مستوى التقبل لعمل الفتاة في هذا المجال الحساس عندما لمسوا مدى الإرتياح والثقة عند تعاملهم مع الممرضة السعودية وتطور مستوى أدائها المهني كما أثنت على المستوى الأكاديمي والتأهيلي لطالبات التمريض ومواكبته للتطورات الحاصلة في المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.