«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العمودي وبقشان يتبرعان لإنشاء برجين لصالح أوقاف جامعة الملك فهد
السلطان: دعم رجال الأعمال يسهم في تطوير برامج الجامعة وتعزيز دورها البحثي..
نشر في الرياض يوم 21 - 04 - 2010

عبَّر معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان عن بالغ شكره وامتنانه لرجل الأعمال الشيخ محمد بن حسين العمودي والمهندس عبدالله بن أحمد بقشان على تبرعهما بإنشاء برجين لمشروع أوقاف الجامعة، الذي يهدف إلى تنويع موارد الجامعة المالية، وتوفير بدائل وخيارات جديدة لتطوير برامجها التعليمية وتعزيز دورها البحثي.
وأضاف أن الشيخ العمودي تبرع بإنشاء برج وقفي مكون من 15 دوراً، كما تبرع المهندس عبدالله بن أحمد بقشان بإنشاء برج وقفي آخر من 10 أدوار لصالح المشروع الذي خصصت له الجامعة موقعاً استراتيجياً داخل المدينة الجامعية على مساحة 326000 متر مربع.
وقال الدكتور السلطان إن الشيخ العمودي والمهندس بقشان عضوان بمجلس إدارة مشروع وقف الجامعة منذ أقرت الجامعة إنشاءه عام 1427ه في مبادرة رائدة تعيد التراث الإسلامي العريق لخدمة النهضة العلمية، وتستفيد من خبرات الجامعات العالمية الكبيرة، ولتواكب بها التطور الكبير الذي تشهده مؤسسات التعليم العالي في العالم.
وأضاف معالي مدير الجامعة إن الشيخ العمودي والمهندس بقشان ساهما بأفكارهما وخبراتهما العملية في مساعدة المشروع على تحقيق أهدافه في تعزيز إمكانات الجامعة ومواردها المالية لتطوير برامجها التعليمية والبحثية.
وأوضح د. السلطان أن مبادرة الشيخ العمودي والمهندس بقشان ستشكل حافزاً لنشر الوعي التطوعي لدى المتفهمين لدور التعليم والبحث العلمي وأهميته في نهضة الوطن، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تعبر عن نضج الحس الاجتماعي لديهما، كما تعكس قناعتهما بأهمية إشراك قطاع الأعمال في دعم البحث العلمي وقدرته على أداء أدوار جديدة تخدم مسيرة التنمية وتدعم دور المؤسسات التعليمية في تقديم أفكار ابتكارية وإنتاج المعارف وتطوير المجتمع ودعم مسيرته التنموية. وقال إن التبرع يعكس أيضاً قناعتهما بدور الجامعة المهم ومساهمتها الفاعلة في تزويد سوق العمل بكفاءات وطنية مؤهلة تأهيلاً مرتفع
الشيخ محمد بن حسين العمودي
المستوى، إضافة إلى دور الجامعة في إجراء بحوث علمية تنعكس نتائجها وتوصياتها بالإيجاب على قطاع الأعمال ومن ثم على عملية التنمية بوجه عام.
وقال إن أهمية هذه المبادرة لا تكمن فقط في قيمتها المادية لكن لدلالتها ومردودها الذي يشكل حافزاً للجهات الراغبة في الدعم. وقال إن هذا التبرع يؤكد قناعة المتبرعين بأهمية دعم البحث العلمي ، الذي يعتبر مفتاح التقدم وركيزة التنمية، ومحدداً من المحددات الأساسية للنمو الاقتصادي، مشيراً إلى أهمية تنمية وتحفيز البحث العلمي بمشاركة القطاع الخاص وقطاعات المجتمع.
وقال إن هذه ليست المرة الأولى التي يتبرع فيها المهندس بقشان للجامعة، فقد سبق أن وقَّعت الجامعة معه اتفاقية وقف بقشان الخيري للاتصالات اللاسلكية الذي تبلغ قيمته 15 مليون ريال ويعد امتداداً لكرسي بقشان في الاتصالات اللاسلكية، الذي قدمه المهندس عبدالله بقشان للجامعة منذ أكثر من 10 سنوات، كما تبرع بمبلغ 25 مليون ريال لأوقاف الجامعة.
كما ثمّن للشيخ العمودي دعمه لبرامج الجامعة واهتمامه البالغ بتنمية مواردها، حيث سبق أن تبرع بمبلغ 25 مليون ريال لأوقاف الجامعة وهو ما يعكس قناعته بأهمية وريادة برامج الجامعة وتميز مشاريعها ومبادراتها التطويرية، مشيراً إلى أن الشيخ العمودي دعّم العديد من المبادرات في الجامعات السعودية الأخرى.
صورة افتراضية لمشروع أوقاف الجامعة بالظهران


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.