نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال رئيس ناد تركي بعد لكمه حكما في وجهه
نشر في الرياض يوم 12 - 12 - 2023

اعتقلت السلطات التركية اليوم الثلاثاء فاروق قوجة رئيس نادي أنقرة جوجو بعد لكمه حكما في وجهه عقب نهاية مباراة بالدوري المحلي الممتاز لكرة القدم، وقد أبلغ الحكم الشرطة أن قوجة هدده بالقتل.
وجاء الاعتقال بعد اندلاع أعمال عنف خلال مباراة أنقرة جوجو على أرضه أمام ريز سبور مساء أمس الاثنين.
وذكرت وكالة الأناضول الحكومية أن الحكم خليل أوموت ميلر، الذي تعرض للركل عقب سقوطه على أرض الملعب، قال إن قوجة هدده هو وزملاءه أيضا.
وقال الحكم "فاروق قوجة لكمني تحت عيني اليسرى، وسقطت على الأرض. وعندما كنت على الأرض ركلني آخرين في وجهي وأجزاء أخرى من جسدي عدة مرات.
"قوجة قال لي ولزملائي وهو يخاطبني '‬‬سأقضي عليك'‬‬، قال لي '‬‬سأقتلك'‬‬".
كما أمرت المحكمة التركية التي أصدرت أمر الاعتقال باحتجاز اثنين آخرين من المشتبه بهم على خلفية الحادث.
وقال قوجة أمام المحكمة، وفقا لوكالة أنباء ديميرورين المحلية، "تطور هذا الحادث نتيجة للقرارات الخاطئة والسلوك الاستفزازي للحكم. كان هدفي الرد عليه لفظيا والبصق في وجهه".
وقال الاتحاد التركي لكرة القدم إنه أوقف جميع المسابقات المحلية بعد الحادث "المخزي" في أنقرة.
التحقيق مستمر
قال وزير العدل يلماظ تونش إن قوجة واثنين آخرين اعتقلوا رسميا بتهمة "إصابة موظف عام" بعد أن أخذ الادعاء أقوالهم.
وقال تونش على منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر "التحقيق مستمر بدقة". وتم اتخاذ قرار بفرض رقابة قضائية على ثلاثة مشتبه بهم آخرين.
وأظهرت لقطات تلفزيونية قوجة وهو يقتحم الملعب ويلكم ميلر بعد أن أطلق صفارة النهاية بعدما سجل ريز سبور هدف التعادل 1-1 في الدقيقة 97 على ملعب أريامان.
وأظهرت لقطات عرضتها الوزارة الحكم وهو يرقد على سرير في المستشفى ووجهه متورم ودعامة على رقبته.
وقال الطبيب محمد يوروبولوت كبير الأطباء في مستشفى أجيبادم "توقف النزيف في عين ميلر اليسرى قليلا". ولن يكون هناك أي ضرر دائم.
وأضاف "سيتعافى الكسر هناك تدريجيا. لا يوجد ضرر في المخ"، وأضاف أنه من المرجح أن يغادر المستشفى غدا الأربعاء.
وانتخب رئيس النادي قوجة مرتين في البرلمان التركي ضمن حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان.
اقتحام الملعب
اقتحمت جماهير أنقرة جوجو الملعب بعد المباراة وتعرض الحكم ميلر للركل أيضا عندما سقط على الأرض لكنه نجح في النهاية في الوصول لغرفة الملابس بمساعدة الشرطة.
وقال الاتحاد المحلي إن أنقرة جوجو ورئيسه ومسؤولي النادي وكل المذنبين في الاعتداء على الحكم "سيعاقبون بأشد العقوبات الممكنة".
وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) إن الأحداث التي وقعت بعد المباراة "غير مقبولة على الإطلاق وليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا. بدون حكام المباريات لا توجد كرة قدم".
وأدان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أيضا الحادث.
وقال اليويفا "نحث السلطات والهيئات التأديبية المسؤولة لاتخاذ إجراءات حاسمة وضرورية ضد أي شخص متورط في أعمال الإساءة والعنف ضد الحكم.
"مثل هذا التصرف غير المقبول والمثير للقلق يضر بجهود الاتحادات المحلية لتعيين الحكام، والتي تعتبر ضرورية لاستمرار تشغيل اللعبة".
وأدار ميلر، الحكم الدولي منذ 2017 والبالغ عمره 37 عاما، مباراة لاتسيو وسيلتيك في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في 28 نوفمبر تشرين الثاني الماضي.
وقال الرئيس أردوغان عبر منصة إكس إن الرياضة "لا تتوافق مع العنف. لن نسمح أبدا بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية".
ويتعرض الحكام في تركيا كثيرا لانتقادات من مدربي ورؤساء الأندية بسبب قراراتهم لكن نادرا ما تستهدفهم هجمات عنيفة.
ويحتل أنقرة جوجو المركز 11 في ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة متأخرا بثلاثة مراكز عن ريز سبور الذي يملك 22 نقطة من 15 مباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.