بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معدلات الانتحار في أمريكا تصل لمستوى تاريخي
نشر في الرياض يوم 01 - 12 - 2023

خلص تقرير أصدره الباحثون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة إلى أن ارتفاع معدلات الانتحار بين البالغين الأكبر سنا أدى لارتفاع حالات الانتحار في البلاد لمستوى تاريخي العام الماضي، حتى في ظل تراجعها بين الشباب.
وذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز أن أكثر من 49 ألف شخص أقدموا على الانتحار خلال عام 2022 في أنحاء البلاد، فيما تعد أعلى حصيلة يتم تسجيلها في البلاد، وفقا للاحصاءات الاتحادية. وتعد هذه البيانات أحدث دليل على التوجه المقلق في الولايات المتحدة، التي تشهد ارتفاعا في حالات الانتحار خلال فترة كبيرة للغاية من القرن الحادي والعشرين.
وحذر مسؤولو قطاع الصحة من أن معدلات الانتحار تراجعت نوعا ما بين 2018 و 2020، ولكنها عاودت الارتفاع مؤخرا. وبعد تعديل الارقام لمراعاة التوزيع العمري للأمريكيين، وتوصل باحثو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن معدل الانتحار العام الماضي بلغ 3ر14 لكل 100 ألف شخص، وهو مستوى لم يتم تسجيله منذ عام 1941.
ويستند المعدل على الأرقام الأولية لحالات الوفاة الناجمة عن الانتحار، المتوقع أن ترتفع في ظل استمرار تقييم حالات الوفاة ، وتصنيف الكثير منها على أنها حالات وفاة خلال عام 2022.
ويرجع تزايد حالات الانتحار إلى ارتفاع حالات الانتحار بين من يبلغون من العمر 35 عاما وأكثر، بحسب الاحصاءات الاتحادية. وأظهر تقرير مراكز السيطرة على الأمراض أن ما بين 2021 و 2022، تراجعت المعدلات بين من أهم أصغر من 25 عاما، ولكنها ارتفعت بصورة كبيرة بين الفئات الأكبر سنا.
وقالت سالي سي كورتين، الاخصائية في مركز الدراسات الصحية بمراكز السيطرة على الأمراض، وأحد واضعي التقرير الجديد " الأمر مختلف نوعا ما على ما رأيناه خلال الأعوام الماضية". وقد ارتفعت معدلات الانتحار في الكثير من المجموعات الديموجرافية، ولكن" إذا كان هناك أمر إيجابي في التقرير، فهو التراجع الذي تم تسجيله بين المجموعات الأصغر سنا، بعدما كان المعدل يرتفع باستمرار".
قد استمر اتساع الفجوة بين الجنسين خلال عام 2022، بعد تسجيل 1ر23 حالة وفاة لكل 100 ألف رجل و 9ر5 لكل 100 ألف امرأة . ويواجه الأكبر سنا خطورة مرتفعة بصورة خاصة: ومن بين الرجال الذين يبلغون من العمر 75 فأكثر، بلغ معدل الانتحار (7ر43 وفاة لكل 100 ألف) وهو نحو ضعف المعدل بين الأصغر سنا الذين تتراوح أعمارهم من 15 إلى 24 (6ر21 وفاة لكل 100 ألف ). ومن بين النساء، كانت الفئة العمرية من 45 حتى 54 عاما الأكثر خطورة بواقع 9ر8 حالة وفاة لكل 100 ألف.
وعلى الرغم من أن حالات الانتحار كانت أقل شيوعا بين النساء مقارنة بالرجال، فإن المعدل بعد حساب متغير السن بالنسبة للنساء ارتفع بنسبة 4% ما بين 2021 و 2022، مقارنة ب 1% بين الرجال.
كما تم رصد اختلافات في حالات الانتحار بسبب العرق ، حيث أن الهنود الأمريكيين ومواطني ألاسكا الاصليين يواجهون خطورة أعلى (7ر26 وفاة لكل 100 ألف ) يليهم أصحاب البشرة البيضاء من غير اللاتنيين (6ر17 حالة وفاة لكل 100 ألف ).
وكانت حالات الانتحار أقل بصورة كبيرة بين الفئات العرقية الأخرى في أمريكا، وتتضمن أصحاب البشرة السوداء، الذين بلغ المعدل بينهم 9 حالات وفاة لكل 100 ألف. ولكن الدراسات الأخرى تشكك في ما إذا كان سوء التصنيف بين أصحاب البشرة السوداء ربما أثر على دقة هذه الاحصاءات.
وقد ارتفعت حالات الانتحار في أمريكا حتى في ظل انخفاضها في دول أخرى بأنحاء العالم. وأشار الخبراء إلى عدة عوامل ربما تكون قد ساهمت في ذلك، وتشمل وباء الأفيون والغموض الاقتصادي وسهولة الحصول على الاسلحة.
وأظهر تحليل لمنظمة كاسير فاملي غير الربحية أن حالات الانتحار ذات الصلة بالأسلحة مستمرة في الزيادة في أمريكا، حيث مثلت 55% من إجمالي حالات الوفاة خلال عامي 2021 و 2022. ويشار إلى أن تقييد الوصول لهذه الأسلحة أصبح أحد محاور منع الانتحار.
وكان الجراح العام الأمريكي قد دعا للتحرك خلال عام 2021، قائلا إن الوقاية من الانتحار" تتطلب توجها شاملا يجمع عدة استراتيجيات للحد من الخطورة وتعزيز عوامل الحماية على مستوى الفرد والعلاقات والمجتمع". وأضاف "هذا يتضمن مواجهة العوامل الاساسية التي تؤثر على الانتحار،و زيادة استخدام فرق الازمات المتنقلة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.