تعليم ينبع يحتفي بأكثر من 7 آلاف معلم ومعلمة في اليوم العالمي للمعلم 2022م    مجلس الأمن الدولي يحمل الحوثيين مسؤولية عدم التوصل إلى إتفاق هدنة في اليمن ويدرج ثلاثة مسؤولين حوثيين في قائمة العقوبات    الحميدي ل«الرياض» ارتفاع تمويل بنك التنمية للأسر المنتجة 60 %    دُمتَ يا وطني    «الرابطة» تواسي في ضحايا التدافع بإندونيسيا    الأمير محمد بن سلمان.. القائد الاستثنائي    الفيصل يناقش الموضوعات المشتركة مع قناصل العراق والفلبين وسنغافورة    «أوبك+» تخفّض الإنتاج مليوني برميل وحصة السعودية 10.48 مليون    أمين الأحساء ل «الرياض»: «داون تاون السعودية» استثمار واعٍ للمميزات الاستراتيجية ل 12 مدينة    زحام الشوارع ضحية للاجتهادات والارتجال    جسر الملك سعود.. مسؤولية من؟!    إمام الموحدين    بوتين: نكن احتراماً كبيراً للشعب الأوكراني    إغاثات طارئة وجسر جوي ومسح ميداني لمتضرري فيضانات باكستان    الممثل الأممي الخاص في السودان يؤكد ضرورة التنفيذ الكامل لاتفاق جوبا للسلام    «المتصدر والوصيف» يصطدمان بالرائد والاتفاق    خادم الحرمين يهنئ سلطان بروناي بذكرى توليه مقاليد الحكم    جدة تحتضن بطولة «ليف غولف»    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الصربي التطورات الدولية    كبوها: سمحنا للنصر بالتسجيل    92 عاماً من العطاء    أمير عسير يطلق فعاليات "اليوم العالمي للمسنين"    إيقاف 135 متهماً بتهريب المخدرات    تجاوباً مع «الرياض» بلدية الأسياح تزيل مبنى أغلق شارعاً    حظر الكاميرات في غرفة الكشف الطبي والصالونات والأندية النسائية    دولتنا السخية ودعم الصحافة الوطنية    حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي    مطلوب مبرمجون    التوقِّي من المكروه    فضيحة الجني الحبشي    معلمي قدوتي    انطلاق مؤتمر القصيم لأمراض الروماتيزم.. غداً    نهاية الملاريا.. ضوء في آخر النفق    هل يعالج هرمون الحب تلف القلب؟    هالاند يواصل هز الشباك ويقود سيتي لاكتساح كوبنهاغن بخماسية                        الإدانات الواسعة وشكاوى القمع تثير مخاوف إيران        عالمية الكتاب                محافظ جدة يُكرّم الفائزين والفائزات بجائزة أهالي جدة للمعلم المتميز                                عقار جديد لعلاج «جدري القردة»    سمو أمير منطقة الرياض يرأس الاجتماع السنوي لمحافظي المنطقة والمسؤولين للعام المالي 1443 - 1444ه    رئاسة شؤون الحرمين تدشن خدمة "تيسير" لخدمة ضيوف الرحمن    هيئة الأمر بالمعروف مكة المكرمة تنفذ ورشة عمل بعنوان (سبل تعزيز الانتماء واللحمة الوطنية)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يطلق مبادرة خراف النخيل بالشماسية
نشر في الرياض يوم 12 - 08 - 2022

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مبادرة خراف النخيل بمحافظة الشماسية في نسختها الثانية.
وأكد سموه أن المبادرة تأتي ضمن الجهود المبذولة لتوفير فرص العمل لأبناء الوطن والاستغناء عن الأيدي العاملة الأجنبية، مشيدا بتفاعل رجل الأعمال علي الحماد مع المبادرة وإتاحة مزرعته لتدريب الشباب واعطائهم المجال لخراف النخيل، متطلعا من الجهات الحكومية والخاصة إلى دعم الشباب الذي يمتهنون مهنة خراف النخيل لمواصل توطين هذه المهنة وإيجاد فرص العمل لهم.
وكان سمو أمير القصيم قد استمع إلى شرح موجز عما تحقق للمبادرة في نسختها الأولى، حيث بلغ عدد المستفيدين 300 شاب، عملوا في مهنة خراف النخيل، أسهموا في جني أكثر من 4 آلاف كيلو من مختلف أصناف التمور.
وكرّم سمو أمير القصيم في نهاية الزيارة الداعمين والمساهمين في إنجاح المبادرة.
رافق سموه خلال الزيارة وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمشرف العام على فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم سلمان الصوينع، ومدير شرطة القصيم اللواء علي القحطاني، والوكيل المساعد للشؤون التنموية بإمارة القصيم عسم الرمضي، ومحافظ الشماسية فهد الراضي، وعدد من المسؤولين.
من جهة اخرى استقبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل في مكتبه بالإمارة، الاستاذ نادر النادر بمناسبة صدور القرار بتكليفه وكيلا لمحافظة المذنب، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان وحث سموه على أهمية متابعة أمور المواطنين وتلمس احتياجاتهم والاستماع لمطالبهم في المجالات الخدمية والتنموية كافة، انطلاقا من توجيهات القيادة الحكيمة -أعزها الله-.
من جانبه، أعرب وكيل محافظة المذنب عن شكره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه وتوجيهاته بتقديم أقصى الجهود لخدمة المواطنين والمقيمين.
كما استقبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بمكتبه بمقر ديوان الإمارة العميد عبدالله العتيبي بمناسبة صدور قرار بتكليفه مديرا للدفاع المدني بالقصيم.
وهنّأ أمير القصيم في مستهل اللقاء العميد العتيبي بمناسبة تعيينه مديراً للدفاع المدني بالمنطقة، موجهاً بتقديم جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن والمقيم ذات العلاقة بعمل الدفاع المدني بما يضمن سلامة الجميع من خلال اتخاذ التدابير الاحتياطية اللازمة للتعامل مع الحوادث والتقلبات الجوية ،خصوصاً في المناطق ذات التضاريس الصعبة ومجاري الأودية، متمنياً التوفيق له وزملائه منسوبي الدفاع المدني بالمنطقة.
من جانبه، أعرب مدير الدفاع المدني بالقصيم عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير القصيم مؤكداً حرصه وزملائه منسوبي الدفاع المدني بالقصيم على تقديم كل ما يخدم المواطنين والمقيمين ويحقق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-.
ويستقبل وكيل محافظة المذنب
وخلال لقائه مدير الدفاع المدني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.