أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القويز: برايم أمازون يطمح لتمكين الشركات السعودية لتعزيز نمو التجارة الالكترونية

ما هي أهم المزايا التي يوفرها يوم برايم للعملاء في السعودية؟
تعود فعالية يوم برايم للتخفيضات السنوية من أمازون هذا العام في 23 و 24 يوليو، وتقدم لأعضاء برنامج برايم في السعودية عبر Amazon.sa عروضاً مميزة على مدى يومين تشمل جميع فئات المنتجات. يمكن لأعضاء برنامج برايم التسوق هذا العام والاستفادة من مزيد من العروض أكثر من أي يوم وقت مضى خلال يوم برايم، مع آلاف العروض وفرص التوفير المذهلة على منتجات من أشهر العلامات التجارية وفي مختلف الفئات مثل الإلكترونيات والأزياء والتجميل ومستلزمات المطبخ والمنزل وأجهزة أمازون وغيرها الكثير.
يمكن لأعضاء برنامج برايم خلال فعالية التخفيضات السنوية، التسوق والاستمتاع بعروض مذهلة على المنتجات من العلامات التجارية المحلية والعالمية مثل سامسونج، بوز، بامبرز، ديلونجي، ليجو، بوش، وكذلك عروض على أجهزة أمازون، وغيرها الكثير بما فيها منتجات من العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة. كما سيجري طرح عروض جديدة تشمل منتجات الأزياء والإلكترونيات والألعاب ومستلزمات المنزل على مدار فعالية يوم برايم التي تتواصل على مدى يومين، بما يتيح للعملاء المزيد من فرص التوفير خلال الفعالية.
ويعد يوم برايم فعالية حصرية لأعضاء برنامج برايم، ويمكن لأي شخص الانضمام إلى برنامج برايم أو بدء تجربة مجانية لمدة 30 يوماً من خلال www.amazon.sa/prime للاستفادة من عروض يوم برايم والاستمتاع بمجموعة من مزايا التسوق والمحتوى الترفيهي الأخرى، التي تشمل العروض والتخفيضات الحصرية على مدار العام بما فيها يوم برايم، وتوصيل مجاني في نفس اليوم في مدينتي الرياض وجدة، وتوصيل مجاني خلال يوم واحد في مدن رئيسية بما فيها مكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام وأبها، وتوصيل مجاني للمنتجات من أمازون الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ومشاهدة أو تنزيل الآلاف من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الحائزة على جوائز بما فيها إنتاجات أمازون الأصلية مع خدمة برايم فيديو، إلى جانب الحصول مجاناً على الألعاب والمحتوى داخل اللعبة من ألعاب الفيديو من برايم وغير ذلك الكثير.
هل لك أن تحدثينا أكثر عن يوم برايم وأهداف هذه الفعالية والعروض التي توفرها للعملاء؟
تجمع عضوية برنامج أمازون برايم بمجموعة من مزايا التسوق والمحتوى الترفيهي، وكذلك تمنح العضوية أعضاء البرنامج إمكانية الاستفادة من فرص التوفير من أمازون. ونحرص دائماً على جعل تجربة أعضاء برنامج برايم أفضل وأكثر سهولة ومتعة، كما تعتبر الفعالية السنوية يوم برايم للتخفيضات واحدة من أكبر أحداث برنامج برايم باعتباره حدثاً هاماً لعروض لا تضاهى، وواحداً من أكبر فعاليات التسوق الحصرية بأعضاء برنامج برايم.
يتيح لنا يوم برايم تقديم قيمة مميزة لأعضاء برنامج برايم من خلال عروض وتخفيضات لا مثيل لها، بما يمكّن العملاء من توفير الكثير على مدار 48 ساعة، إضافة إلى مجموعة واسعة من مزايا التسوق والترفيه الأخرى التي يتمتعون بها كأعضاء في البرنامج. وفي هذا العام، يمكن لأعضاء برنامج برايم في المملكة الاستمتاع بعدد من العروض وفرص كبيرة للتوفير خلال فعالية التسوق التي تستمر لمدة يومين عبر أمازون السعودية، مع خصم يصل إلى 35% على الهواتف المحمولة والإلكترونيات، وخصم يصل إلى 60٪، على الكتب وألعاب الفيديو ومنتجات أمازون بيسيكس، وخصم يصل إلى 50٪ على أجهزة أمازون، وخصم يصل إلى 68٪ على المستلزمات الأساسية ومنتجات التجميل، وخصم يصل إلى 55٪ على مستلزمات المنزل والمطبخ والألعاب والرياضة من العلامات التجارية المحلية والعالمية.
ما هو تقييم أمازون لأداء قطاع التجارة الإلكترونية في السعودية حالياً؟
تشير التوقعات الخاصة بالتجارة الإلكترونية إلى أنها ستواصل تعزيز مكانتها لتصبح مصدراً لنمو قطاع تجارة التجزئة في السعودية، وكذلك على نطاق أوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ما زلنا نشاهد الكثير من الإمكانات المميزة وفرص النمو، ووفقاً لأحدث الدراسات، ستستمر التجارة الإلكترونية في المملكة تحقيق نمو يصل إلى أكثر من 57 مليار ريال سعودي بحلول عام 2025 .
هذا النمو المتوقع يدفعنا لمواصلة المساهمة بدور هام في تمكين الشركات المحلية من تعزيز حضورها والوصول إلى العملاء من خلال التسوق عبر الإنترنت، مع المحافظة على الالتزام بالابتكار بما يعود بالفائدة على عملائنا، من خلال تقديم أفضل تجربة ممكنة لهم عبر تزويدهم بالمنتجات والخدمات الجديدة والمحسنة.
في أمازون، يعتبر دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتحفيزها على استثمار قدراتها والإسهام بنمو الاقتصاد الرقمي للمملكة جزءاً أساسياً من ثقافتنا، ومن أهم ما يذكر في هذا الجانب، هو توقيعنا مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في مارس الماضي بهدف تمكين 40 ألف شركة صغيرة ومتوسطة من بيع منتجاتها لملايين العملاء في جميع أنحاء المملكة على أمازون السعودية بحلول 2025، وبعد ذلك أطلقنا برنامج "رواد الأعمال للخدمات اللوجستية" الذي يهدف لدعم وتمكين 30 رائد أعمال سعودي من تأسيس شركاتهم الخاصة في الخدمات اللوجستية بالاستفادة من خبرات وإمكانيات أمازون.
ولتسهيل دعم أعضاء أمازون برايم للشركات المحلية في المملكة خلال يوم برايم، قامت أمازون بإطلاق مجموعة "تسوق من أهل البلد" على www.amazon.sa/shoplocal لتوصيل وربط العملاء بالبائعين المحليين. ويمكن للعملاء استكشاف الأنشطة التجارية المحلية حسب الفئة والتعرف على مالكي العلامات التجارية المحليين مثل إم آي برو، و ريجل إن هاوس و Kanelli وغيرهم المزيد.
كم عدد الفعاليات الترويجية التي يتم إطلاقها سنوياً عبر أمازون، وهل طرأت زيادة على هذه الفعاليات بعد جائحة كورونا؟
في أمازون، نبحث باستمرار عن أفضل الطرق لتقديم تجربة مريحة وممتعة لعملائنا الذين يتسوقون عبر الإنترنت مع مجموعة واسعة من المنتجات التي توفر لهم حرية الاختيار وأسعار مميزة. وفي غالب الأحيان نقدم عروضاً وتخفيضات بشكل مستمر، لذا أصبح العملاء يعرفون عن وجود عدد من فعاليات التخفيضات الأكثر تميزاً التي نطرحها والتي يفضلها العملاء ويتطلعون إليها مثل يوم برايم، وهو أكبر فعالية سنوية للتسوق والتخفيضات حصرية لأعضاء برنامج برايم، و11:11 والجمعة البيضاء التي ستنطلقان في وقت لاحق من هذا العام، وتعتبر أكبر فعالية تخفيضات سنوية للعملاء الذين يتسوقون عبر أمازون السعودية، بالإضافة فعالية تخفيضات رمضان، وفي معظمها يحصل عملاء برايم على وصول حصري ومسبق لهذه العروض.
هل توجد لديكم أي خطوات للتوسع أو التطوير في أمازون السعودية وكم العدد التقريبي للمنتجات الموجودة في المتجر؟
إن محور تركيز أمازون هو تحقيق رضا العملاء من خلال الابتكار بالنيابة عنهم، بدءاً من تحديد احتياجات العملاء والعمل انطلاقاً من هذا الجانب. العملاء دائماً ما يرغبون بتوفر مجموعة واسعة من المنتجات وبأسعار متميزة والحصول عليها بِأسرع طريقة ممكنة وأكثرها ملاءمة، ونستمر في العمل الجاد والدؤوب وبذل أقصى جهودنا للمحافظة على ما حققناه في هذه المجالات الثلاث.
نلتزم دائماً بتقديم تجربة لا مثيل لها لعملائنا، وتزويدهم بمجموعة واسعة من الخيارات تشمل ملايين المنتجات المتوفرة حالياً عبر Amazon.sa، مع عروض مذهلة خلال فعاليات التخفيضات مثل يوم برايم، إضافة إلى خيارات الدفع السهلة، وكذلك السرعة والراحة في خيارات التوصيل مثل التوصيل في نفس اليوم في مدينتي الرياض وجدة وخلال يوم واحد في المدن الرئيسية.
وخلال الشهور الماضية، واصلنا التوسع في العديد من المجالات مثل أليكسا باللهجة الخليجية، وبحكم دوري كمديرة برنامج برايم، يمكنني الحديث عن التطور الذي خطوناه في مجال الترفيه وخاصة في خدمة برايم فيديو التي وسعنا تقديم الأفلام والبرامج والمسلسلات المترجمة والمدبلجة باللغة العربية لنقدم تجربة أكثر قرباً من المستخدم السعودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.