السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«دلتا» يستنفر دول العالم
نشر في الرياض يوم 17 - 08 - 2021

فتح تحقيق بحق عالم في الصين على خط المواجهة في إدارة وباء كوفيد بشبهة السرقة الأدبية بعد أن شكك علنًا في الاستراتيجية الصينية لمحاربة كوفيد.
وكان تشانغ وين هونغ، الخبير في الأمراض المعدية من شنغهاي قد أعرب عن شكوكه نهاية يوليو بشأن استراتيجية الصين للقضاء على كوفيد، قائلًا إنه ينبغي بدلاً من ذلك أن "نتعلم التعايش مع الفيروس"، أثار كلامه الذي بدا كأنه يشكك في نجاح إدارة الوباء على المستوى الوطني جدلًا في البلاد.
إلغاء العزلة لمخالطي المرضى في إنجلترا
على الرغم من موجة جديدة من كوفيد بسبب المتحورة دلتا، لم يعد يتعين على مخالطي المرضى الذين تلقوا اللقاح عزل أنفسهم اعتبارًا من الاثنين في إنجلترا، مما يزيل عقبة رئيسة أمام التعافي الاقتصادي.
بناءً على نجاح حملة التطعيم مع تلقي أكثر من ثلاثة أرباع البالغين طعومهم بالكامل، رفعت حكومة بوريس جونسون تقريبًا جميع القيود التي كانت ما زالت سارية في منتصف يوليو، مثل وضع كمامة أو التباعد الجسدي.
تمديد الحجر في ملبورن أعلنت السلطات الأسترالية تمديد الحجر في ملبورن، ثاني أكبر مدينة في البلاد مدة أسبوعين الاثنين حتى 2 سبتمبر مع حظر تجول، بسبب تفشي الوباء جراء المتحورة دلتا.
ولن يُسمح لأكثر من خمسة ملايين شخص في ملبورن بمغادرة منازلهم بين الساعة 9 مساءً و5 صباحًا اعتبارًا من الاثنين، باستثناء من يعملون في القطاعات التي تعتبر ضرورية.
إقالة وزيرة الصحة السريلانكية
أقيلت وزيرة الصحة السريلانكية الاثنين بسبب إدارتها مكافحة كوفيد مع استمرار زيادة عدد الإصابات والوفيات. ففي يناير، شجعت الوزيرة على تناول ما وصف بأنه "جرعة سحرية" ضد الفيروس أعدها ساحر وتناولتها بنفسها علنًا.
بدء فرض التطعيم الإلزامي في اليونان أوقف عشرة موظفين في دار للمسنين في فولوس باليونان الاثنين لرفضهم التطعيم ضد كوفيد، في اليوم الأول من بدء تطبيق القانون اليوناني الذي جعل التطعيم إلزاميًا في هذه المؤسسات.
في مواجهة انتشار المتحورة دلتا، فرضت اليونان إلزامية التطعيم لجميع مقدمي الرعاية والموظفين في دور المسنين أو المعوقين، وبموجب القانون، لا بد من تطعيم العاملين في هذه المؤسسات الإثنين على أبعد تقدير، وإلا فسيتم "إيقافهم موقتًا عن العمل".
صربيا ستبدأ بإعطاء جرعة ثالثة معززة ستبدأ صربيا بإعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاح كوفيد لسكانها اعتبارًا من الثلاثاء فيما تشهد ارتفاعًا طفيفًا في الإصابات، ولا سيما بين المواطنين غير المطعمين.
بدأت صربيا بحملة تلقيح قوية لكن المعدلات تراجعت بعد تطعيم نحو 40 % من السكان مع إبداء الكثيرين ترددًا في أخذ اللقاح.
العمل بشهادة التطعيم في نيويورك يبدأ العمل الاثنين بشهادة التطعيم في نيويورك، لتكون أول مدينة أميركية كبرى تفعل ذلك. وستكون هناك حاجة لإثبات التطعيم للذهاب إلى عدد معين من الأماكن المغلقة مثل المطاعم أو المسارح أو القاعات الرياضية.
واعلن عن فترة انتقالية لهذا النظام المسمى "مفتاح إلى نيويوروك" قبل بدء مراقبته في غضون شهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.