سوق الليل .. السياحة ينبعية    استئناف التأشيرات يستقطب مليون سائح وينعش 5 قطاعات    إنشاء "بوليفارد" في بلجرشي    تونس: تحقيقات موسعة مع نواب متهمين بالإرهاب    لبنان: لا صحة لضبط سيارة مفخخة قرب قصر الرئاسة    قوات موالية لإيران تستولي على سفينة بخليج عمان    تركي آل الشيخ يدعم الاتحاد والأهلي    البرازيل وإسبانيا في نهائي القدم    «شرطة الرياض» تطيح ب16 شخصًا امتهنوا جرائم النصب وتحويل الأموال خارج المملكة    "حقوق الإنسان": معالجة 194 حالة تتعلق بالعدالة الجنائية والعنف والرعاية    21 أغنية تعيد عبدالمجيد عبدالله بعد غياب 6 سنوات    «جائزة إثراء 2021» تطوير للصناعة الفنية واستثمار للمواهب والفنون    3 شاعرات ينثرن قصائدهن في أمسية «منتدى همسات» الثقافي    * ضمك الأول والثالث في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف *    دلتا تنتشر عالميًّا كالنار في الهشيم            خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة لملك الأردن    الهلال ينجح في ضم ثنائي جديد    لاعب نابولي على رادار الدوري السعودي    لاعب النصر ينتقل إلى الجبلين    ملفات شائكة تتحدى إدارة الاتحاد        370مليار ريال استثمارات المدن الصناعية        "الوزراء" يؤكد استمرار السعودية بمقدمة الدول المساهمة في تحقيق التنمية والسلام لشعوب العالم        رئاسة أمن الدولة تستحضر الإبداع والتميز في مهرجان عروس الباحة        أمير جازان يستقبل السفير الهندي    ولادة الحب                انفجارات عدة تهزّ العاصمة الأفغانية            الرئيس التونسي ينهي تكليف سفير بلاده لدى واشنطن    خبير يقيم مخاطر نترات البطيخ    النمر يحذر من 3 تداعيات نفسية للحوادث المرورية على الشباب    الرئيس السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز المدعوم في مصر    قائد القوات المشتركة المكلف يلتقي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية    الويمني يناقش انطلاق القافلة الارشادية الزراعية بمنطقة عسير    الشيخ السديس : إطلاق العنان للشباب في شتى المجالات والتخصصات    جمعية ألزهايمر تطلق مشروع «نرشدهم لنؤهلهم»    الكويت: نستذكر بامتنان دور السعودية في تخليصنا من الاحتلال العراقي    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 191 ريال    أسطورة آسيا في داره الأولى    الفلك الدولي: رأس السنة الهجرية.. الثلاثاء القادم    الأمن السيبراني: تحذير أمني «عالٍ» في «Chrome»    رغم حصوله على تطعيم كامل.. إصابة السيناتور الأمريكي غراهام بكورونا*    المغرب تكشف حقيقة هجرة مجموعة من شرطته سراً لإسبانيا    زلزال يضرب جنوب غرب تركيا    الصين ستخضع جميع سكان ووهان لفحص كورونا    الحج والعمرة : يمكن لحاملي التأشيرة السياحية التسجيل في اعتمرنا كمعتمر خارجي    أمير تبوك يستقبل رؤساء المحاكم والمواطنين    التجربة السعودية في البحث العلمي نموذجا يحتذى    27 نقشا في قريتي الخلف والخليف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الشورى يناقش التقرير السنوي لأداء وزارة البيئة والمياه والزراعة
نشر في الرياض يوم 24 - 06 - 2021

عقدت لجنة المياه والزراعة والبيئة -إحدى اللجان المتخصصة بمجلس الشورى- اجتماعاً عبر الاتصال المرئي برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور سعود الرويلي، ومشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للشؤون الاقتصادية والتخصيص عبدالرحمن الزغيبي، ووكيل الوزارة للمياه الدكتور عبدالعزيز الشيباني، ووكيل الوزارة للخدمات المشتركة علي عسيري، وعدد من قيادات الوزارة، لمناقشة التقرير السنوي لوزارة البيئة والمياه والزراعة للعام المالي 1441 / 1442ه.
واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع أبرز ما جاء في تقرير الوزارة وما تقوم به من جهود لتنفيذ أهدافها الإستراتيجية والدراسات التي تجريها عن الوضع البيئي ومبادرات الوزارة في المشاريع التي تُعنى بالبيئة والتوعية البيئية.
كما استعرض المجتمعون الاستفادة من المياه المالحة، ومشاريع السدود وتعضيد مصادر المياه والاستفادة منها في الشرب والري والدراسات التي تجريها للمشاريع قبل تنفيذها، ومبادراتها ومشروعاتها والمعوقات والصعوبات التي تواجهها.
وبحثت اللجنة مع المسؤولين في وزارة البيئة والمياه والزراعة طبيعة هيكلة المراكز الجديدة واستقلاليتها إدارياً ومالياً، والأعمال التي تقوم بها، ودعم الموارد البشرية التابعة لها، موضحةً للمسؤولين أهمية معالجة ما يشهده قطاع المياه وإيصال الخدمة والفاقد من الشبكة، داعيةً الوزارة إلى التركيز على التسويق الزراعي، وتدريب المزارعين، والتباحث حول الخصخصة وبرامجها.
وستعدّ اللجنة بشأن التقرير السنوي للوزارة تقريرها النهائي متضمناً توصياتها للعرض أمام المجلس في جلسة قادمة.
من جهة أخرى عقدت لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية -إحدى اللجان المتخصصة بالمجلس- اجتماعاً عبر الاتصال المرئي برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور هادي اليامي.
ودرس الاجتماع -الذي شارك فيه أعضاء المجلس أعضاء اللجنة- مشروع نظام حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا، المحال من المجلس إلى اللجنة لدراسته وتقديم مرئياتها حياله لتقديمه تحت قبة المجلس في المدة القادمة.
واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها تمهيدًا لتقديم تقاريرها المتضمنة توصياتها حيالها في المدة المقبلة.
يذكر أن لجنة المياه والزراعة والبيئة ولجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية ضمن لجان مجلس الشورى المتخصصة التي تناقش الموضوعات التي تقع ضمن نطاق اختصاصاتها التي تحال لها من المجلس، ومنها التقارير السنوية للجهات الحكومية، ومشروعات الأنظمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.