حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المفارقات الزوجية
نشر في الرياض يوم 30 - 01 - 2021

نعيش في مجتمع تتزايد فيه ظواهر التفاهة والسطحية حيث يمكنك أن ترى من حولك أناسا فارغي العقول هدفهم في الحياة نشر ثقافة الفشخرة والإسراف التي أضاعت جيلا في دائرة التفاهة، لا تكاد تنطفئ الخلافات الزوجية في ظل تزايد حالات الطلاق، ولكن مؤخرا نقرأ في الصحف عن طلاق بين زوجين بسبب تافه لا ينسجم مع المنطق، المضحك المبكي أن بعض الأزواج يسيرون عكس التيار الذي كنا نسمع به سابقا بسبب غياب الوعي عند البعض، تقول الحكاية الأولى أن سيدة مصرية أقامت دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة تطلب فيها الخلع من زوجها بسبب طيبته الزائدة وضعف الشخصية وبحسب تعبيرها أنه لا يستطيع أن يتخذ القرار المناسب فتضطر أن تكون هي صاحبة القرار، وأضافت أن أبناءها لا يطيعونها ولا ينفذون طلباتها، وأنها طلبت منه أكثر من مرة بأن يكون حازما مع أولاده لكنه لم يفعل وأنه يسبب لها الإحراج.
أما الحكاية الثانية تتحدث عن امرأة هندية طلبت الطلاق من زوجها بحجة أنه يحبها حبا شديدا وأنهما لا يتشاجران مطلقا بالإضافة أنه لا ينهرها ولا يرفع صوته لتوبيخها، وأيضا يطبخ ويساعدها في أداء الأعمال المنزلية، وأنه كلما أخطأت كان يسامحها دائما وتريد أن تتجادل معه وتتمنى أن يكون ذا شخصية قوية. ويا للعجب ما قامت به سيدة بريطانية استمر زواجهما نحو 40 عاما حيث تقدمت للمحكمة البريطانية بالطلاق من زوجها وعللت السبب لشعورها بالملل وافتقادها الحب والعاطفة، وحاولت لمدة ثلاث سنوات الحصول على موافقة المحكمة لكن القضاة الخمسة بالمحكمة العليا رفضوا الدعوة ووصفوا السبب بالتافه وأنه لا يجب الأخذ به بعدما عاشا معا لعقود طويلة. وأضحت الزوجة أن زوجها مزاجي وكل اهتماماته تتركز على وظيفته ويتجاهل حياته الزوجية مما دفعها لطلب الطلاق منه إلا أن محكمة الاستئناف رفضت مجددا قضيتها وأيدت الحكم السابق، وشر البلية ما يضحك فلقد حضرت زوجة تطلب الطلاق وتسأل القاضي لماذا؟ قالت سبب لا أستطيع ذكره وسألها القاضي عدة أسئلة تقليدية مثل هل يضربك؟ أو هل يخونك؟ أو هل يقصر بالصرف على أبنائه؟ فأجابت بالنفي فأجهشت بالبكاء وقالت: إنه يقضي معظم وقته يلعب بلاي ستيشن 24 ساعة، وأبنائي يقلدونه، وما أدراك ما جيل الثمانينات حيث أصرت زوجة أردنية على الطلاق من زوجها بعد إنجابها لتوءم أولاد بسبب رغبة زوجها بتسمية المولودين بأسماء الشخصيتين الكرتونيتين عبسي ونامق أحد أبطال المسلسل الشهير عدنان ولينا وهو ما أثار استياء الزوجة وغضبها وأنها لا تريد عندما يكبران أن يصبحا مثل نامق وعبسي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.