النفط ينزل بفعل زيادة المخاوف من تخمة المعروض    اغتيال قيادي حوثي بارز في «صنعاء» على يد مسلحين مجهولين    اهتمامات الصحف السودانية    موقع حملة ترمب الانتخابية يتعرض للتهكير    بلديات #مكة الفرعية تواصل جولاتها الرقابية    القبض على عدد من قائدي المركبات في جدة بسبب مخالفات    السديس يقف ميدانيًا على حركة الحشود بالمسعى    بوتين لأردوغان: قلق من تزايد المرتزقة الذين جلبتهم تركيا إلى كاراباخ    «الأرصاد»: سماء غائمة على شرق وشمال المملكة    "الموارد البشرية" تُعلق على أنباء تغيير العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والوافد    الصحة تنصح هذه الفئة بعدم أخذ تطعيمات الإنفلونزا الموسمية    مجلس الوزراء يُقرر صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفي بسبب الجائحة    خالد السليمان: أردوغان يدافع عن الرسول ويعصيه!    «القيادة» تهنئ الرئيس التشيكي بذكرى اليوم الوطني    اهتمامات الصحف الليبية    رفع نسب التوطين في نشاط «مقاولات الصيانة والتشغيل»    الفيصل يطلع على أعمال محكمة الاستئناف بجدة    الفيصل في روما لتطوير الرياضة السعودية    أمير القصيم: "جود الإسكان" بذرة خير في وطن العطاء    النيابة تحظر الممارسات المنطوية على الاحتيال المالي    نائب أمير الشرقية يشكر القيادة على دعمها اللامحدود لرياضة الهجن    البكيرية والنهضة في أقوى اللقاءات والنجوم يخشى أمواج الخليج    السوبر بين قطبي الرياض    مدرب أبها: الهلال استحق الفوز    أمير تبوك يستقبل الرئيس التنفيذي ل «نيوم» ومدير «طبية» القوات المسلحة    الكشف عن التصاميم الأولية لمحمية «شرعان»    لا رحمة بعد «نوفمبر».. نظام خامنئي مضطرب    أردوغان.. البحث عن زعامة مستحيلة    شرطة القصيم: تحديد هوية المسؤول عن التجمع المخالف لاحترازات «كورونا»    طفل «ينتحر» بالخطأ بحفل عيد ميلاده    "بوسان الكوري" يتحدى الجائحة بلا نجوم    «سارة» تبتكر تقنية لتحسين التواصل مع ذوي الإعاقة الفكرية    غرامة المتاجرة بالحطب أو الفحم 10 - 50 ألف ريال    الإساءة إلى الأنبياء تنشر الكراهية    «مؤشر عالمي»: أنظمة التقاعد بالمملكة تتفوق على اليابان وإيطاليا    أغلى الكؤوس بين نصر وهلال    الأزمة.. القلق.. التسارع    %96 نسبة التعافي من كورونا.. والوفيات 1.5 %    دراسة: مشروبات «الدايت» ضارة بالقلب    «حاسب الإمام» تفوز بتحدي «نيوم»    نجاح أكبر برنامج للجينوم بالشرق الأوسط: توثيق 7500 متغير للأمراض الوراثية والجينية بالمملكة    العواد: صرف ال 500 ألف لذوي العامل في القطاع الصحي المتوفى درس جديد للعالم    بلدية الزلفي تغرس عشرة آلاف شجرة    تطهير وتلميع مقام إبراهيم    مصلى لذوي الإعاقة في المسجد الحرام    إنسانية المملكة ليست شعارات.. الواقع يتحدث    تحديد هوية متهم في قضية تحرش بمكة    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبته الجديدة    المملكة تستنكر الرسوم المسيئة وترفض الربط بين الإسلام والإرهاب    فهد بن سلطان يلتقي أهالي تبوك    3 سعوديين طرحوا شاهين في 10 دقائق وباعوه ب 151 ألفًا في مزاد الصقور    اللهم صلِّ على خير الأنام    سلام.. !    فضحك الجميع    الربيعة يعلق على صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفين ب كورونا للعاملين بالقطاع الصحي    موسيقى حية ترافق عرض فيلم «الصبي» لشارلي شابلن في «الجونة السينمائي»    مجلس الوزراء: نصف مليون ريال لذوي المتوفى بسبب جائحة كورونا العامل في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص    هيئة العلا تكشف عن التصاميم الأولية لمنتجع شرعان المستوحاة من العمارة النبطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





علينا سرد تاريخ بلادنا على أبنائنا وغرس الولاء والمحبة فيهم
نشر في الرياض يوم 30 - 09 - 2020

أكد صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، على أن اليوم الوطني التسعين للمملكة يذكرنا في أمجاد التاريخ وبما قامت عليه هذه الدولة منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود عام 1157ه حتى هذا العهد الزاخر بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، مشيراً على أن هذه الدولة تأسست على عقيدة التوحيد الصافية وحفظ كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وكثير من أبنائها لا يعلم على أن أئمة الدولة السعودية الأولى والثانية، هم جزء لا يتجزأ من هذه الدولة المباركة.
وقال سموه: من المهم أن نستذكر التاريخ وندعو لمن قاموا وأسسوا هذه البلاد وجاهدوا فيها حتى وصلنا لما وصلنا إليه، كونهم شقوا فيها وتعبوا وواجهوا خوفاً وجوعاً لا حدود له، وعلينا أن نواصل سرد تاريخ هذه البلاد على أبناء هذا الوطن وأن نغرس الولاء والمحبة والإخلاص فيهم وأن نعطيهم كل الثقة بمعرفة تفاصيل تاريخ هذا الوطن كون آبائهم وأجدادهم شاركوا في تأسيس هذا الوطن المعطاء.
وأشاد أمير منطقة القصيم بما رآه من جهود مباركة في هذه الليلة الوطنية الاستثنائية والتي لامست التاريخ من كافة جوانبه وما صاحبها من سرد تاريخي من د. خليفة المسعود وجهود إدارة التعليم بالمنطقة وكافة فريق العمل، مبيناً على أن أبناء هذا الشعب الأصيل الكريم ساهموا في بناء هذا الوطن بكل عزة وفخر، وهم يدركون على أنها بلاد التوحيد بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ويزدادون يوماً بعد يوم محبة وإخلاصاً لهذا الوطن، مقدماً شكره للدكتور خليفة المسعود، ولتعليم المنطقة ولكافة فريق العمل على هذه الجهود المباركة في هذه الليلة، سائلاً المولى عز وجل التوفيق والسداد.
جاء ذلك في كلمة سموه خلال جلسته الأسبوعية مع المواطنين بقصر التوحيد بمدينة بريدة، مساء الاثنين، بحضور أصحاب المعالي والفضيلة ووكلاء الإمارة ومسؤولي القطاعات الحكومية والأمنية، والتي كانت بعنوان "أمجاد الوطن عبر التاريخ" قدمها الأستاذ في التاريخ السياسي في جامعة القصيم د. خليفة بن عبدالرحمن المسعود.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.