«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    إدانة زوجين رفضا إرسال ابنيهما إلى المدرسة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق خمس مسابقات تنافسية عن بُعد لاستثمار أوقات الطلاب
نشر في الرياض يوم 09 - 04 - 2020

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض خمس مسابقات تنافسية (عن بعد) حملت عناوين متنوعة ومجالات مختلفة، وهي مسابقة أفضل فيلم قصير، و(هاكاثون النشاط الطلابي عن بُعد 2020) لأفضل الحلول والأفكار والمبادرات لأزمة فيروس كورونا، والروبوت وكورونا، وأفضل جدول يومي، ورسالة إلى أبطال التعليم وذلك خلال الفترة من 15 - 26 من شعبان الجاري.
وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي أن هذه الفعاليات والأنشطة التنافسية تأتي بهدف إذكاء روح المنافسة بين الطلاب واستثمار أوقات فراغهم داخل المنزل بما يعود عليهم بالنفع، من خلال منحهم الفرصة لعرض مواهبهم وتجاربهم وإبداعاتهم خلال هذه التجربة التي نعيشها ويعيشها العالم أجمع من ظاهرة تفشي فيروس كورونا المستجد. ودعا الوهيبي أولياء الأمور لحث أبنائهم وبناتهم للمشاركة في هذه المسابقات التعليمية باعتبارها تجمع بين التعلم والمتعة والفائدة.
من جهته بيّن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بنين الأستاذ عبدالله بن سعد الغشام أنه فيما يتعلق بموضوعات المسابقات ومعاييرها وشروطها أن مسابقة الفيلم القصير مسابقة إنتاج مرئي لا تزيد عن دقيقتين في أحد الموضوعين وهما جهود المملكة في مكافحة فيروس كورونا وجهود وزارة التعليم في تعزيز التعلم عن بعد، أما مسابقة "هاكاثون النشاط الطلابي عن بعد 2020" فهي مسابقة يقدم من خلالها الطلاب والطالبات حلولاً وأفكارًا إبداعية تقنية لأزمة كورونا، وفي مسابقة "الروبوت وكورونا" يتنافس الطلاب والطالبات على تصميم مشاريع روبوت كوسيلة عصرية مبتكرة في مجالات التوعية والوقاية من فيروس كورونا، أما في مسابقة "أفضل رسالة إلى أبطال التعليم" فيتنافس الطلاب والطالبات على كتابة رسالة لا تزيد على 300 كلمة إلى أبطال التعليم. وفي مسابقة "أفضل جدول يومي "يتسابق الطلاب والطالبات على إعداد وتصميم جدول نموذجي متنوع للأنشطة والأعمال اليومية داخل المنزل.
وأوضح الدكتور "الغنام" أنه سيتم تلقي المشاركات في مسابقة الفيلم القصير على البريد الإلكتروني [email protected]، فيما يتم تلقي بقية المشاركات على البريد [email protected]، لافتًا إلى أنه سيجرى تكريم الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى بجوائز نقدية، حيث تم تخصيص جائزة 2000 ريال للمركز الأول و1500 ريال للمركز الثاني و1000 ريال للمركز الثالث وللمركز الرابع 750 ريالا وللمركز الخامس 500 ريال وذلك في كل مسابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.